أكدت تقارير إنكليزية أن نادي أرسنال أصبح النادي الوحيد المرشح للتوقيع مع الأوراغواني لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنكليزي في أعقاب إنسحاب ريال مدريد من المفاوضات الدائرة لضمه .

وكشفت صحيفة quot; الصن quot; الإنكليزية أن النجم الأوراغواني لويس سواريز ووكيله يرغبان بالجلوس الآن مع مسؤولي ليفربول والبحث سوياً حول العرض المقدم من نادي أرسنال والبالغ بـ 40 مليون جنية إسترليني في أعقاب إنحساب ريال مدريد من الصفقة وإنحصار العروض في ماقدمه النادي اللندني فقط ، حيث سيسعى اللاعب ووكيله للنظر في العرض المقدم وماقد تكون هذه القيمة كفيلة بكسر العقد المبرم بين الطرفين وبالتالي السماح للاعب بالانتقال لإستاد الإمارت .
وبحسب الصحيفة وعبر مصادرها في إسبانيا فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني أكد لإدارة النادي عدم حاجته لجلب مهاجم جديد للفريق رغم بيع النادي لعقد الأرجنتيني جونزالو هيجوين لنابولي هذا الأسبوع.
حيث يعتقد انشيلوتي انه لديه مايكفي من المهاجمين ، وذلك بالاعتماد على البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة في هجوم الفريق ، إلى جانب إعطاء الفرصة لنجوم الفريق الشباب تحت 21 عاماً أمثال جيسي رودريجيز وألفارو موراتا.
وكان مصدر مطلع في النادي الملكي قد أكد لصحيفة ماركا الإسبانية قائلاً :quot; نحن نؤمن في جيسي وموراتا وأنهم يستحقون هذه الفرصة للمشاركة مع الفريق الأول الموسم المقبل ، وعلى أساس ذلك نحن لن نوقع مع مهاجم جديد للفريق quot;.
وأشارت الصحيفة الإنكليزية أن إصرار نادي أرسنال على ضم النجم الأوراغواني من شأنه أن يعجل بالصفقة بعد أن واصل مسيرو المدفعجية بالضغط على نادي ليفربول للتنازل عن مهاجم الفريق الهداف.
تجدر الإشارة أن السيناريو الذي يحدث الآن مشابه لما حدث في عام 2007 ، عندما رفض نادي غرونينغين الهولندي التنازل عن لويس سواريز - والذي كان يلعب في صفوف الناديحينها - لفريق أياكس الهولندي في بادىء الأمر ، حيث قدم نادي أياكس عرضاً مبدئياً يصل إلى 3.5 مليون جنية إسترليني لكن نادي غرونينغين رفض عرض أياكس مما ألقى ذلك بظلاله على سواريز ، قبل أن يعود أياكس مجدداً ويرفع عرضه إلى 7.5 مليون جنية إسترليني ويحسم الصفقة لصالحه في نهاية الأمر ، وهو ماقد تشهده هذه المفاوضات في النهاية ولكن مع تبادل الأدوار لليفربول وأرسنال