أكدت تقارير إسبانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني قد غادر إلى إسبانيا أمس الأربعاء من أجل الالتحاق بتدريبات فريقه الكتالوني اليوم الخميس بعد شفاءه من الإصابة التي تعرض لها في عضلة الفخذ في أواخر شهر نوفمبر الماضي وغيبته قرابة الستة أسابيع عن مشاركات فريقه .

وكشفت وسائل الإعلام الأرجنتينية أن ميسي سافر إلى إسبانيا الأربعاء بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي ، وتمكن من قضاء اجازة أعياد الميلاد برفقة عائلته بمدينة روساريو مسقط رأسه والتي تبعد قرابة 3 ساعات عن العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
حيث أكدت شفاء نجم منتخب بلادها من الإصابة التي لحقت بها وتعافيه بعد التئام التمزق بحسب ما أوضحته الفحوصات الطبية التي أجراها ميسي الجمعة الماضية في أحدى المستشفيات المتخصصة .
وعلى الرغم من شفاء ميسي والتحاقه بتدريبات فريقه الخميس إلا أن مشاركته ضمن صفوف فريقه في بعض دقائق المباراة أمام ألتشي في الجولة الثامنة عشر من منافسات الليغا الإسبانية في 5 يناير لازالت مثار شكوك .
إلا أن بعض وسائل الإعلام الإسبانية قد أكدت مشاركته أمام خيتافي في ذهاب دور الستة عشر من كأس إسبانيا في 9 يناير القادم من أجل دخوله في أجواء المباريات التي غاب عنها لأسابيع ، قبل أن يقود الفريق في اللقاء الهام وفك شراكة الصدارة عندما يحل الفريق الكتالوني ضيفاً على أتليتكو مدريد في 11 يناير ضمن الجولة التاسعة عشر من الليغا الإسبانية .
وكان ميسي قد تحدث في تصريحات صحفية قائلاً :quot; بعد احتفالي مع عائلتي برأس السنة سوف أعود برشلونة في الأول من شهر يناير ، وعد التحقاي بتدريبات الفريق سوف نرى ما إذا كانت مؤهلاً بدنياً للمشاركة في أولى مباريات الفريق أم لا ، وهذا ماسيحدده الجهاز الطبي بالنادي quot;.
وكان ميسي قد اختتم تدريباته تعافيه إستعداداً للعودة للملاعب وهو عاري الصدر بعد أن عكف على مواصلة تدريباته المخصصة لتقوية عضلة الفخذ والتي يشرف على تلك التدريبات المعالج الفيزيائي بنادي برشلونة الإسباني إليفيو باولوروسو وذلك تحت درجة حرارة عالية بلغت 40 درجة مئوية ، مع خضوعه لتدريبات بدنية من خلال إتباعه لبرنامج تأهيلي بدني لرفع معدله اللياقي .
ميسي عندما كان يقضي أيامه الأخيرة في روزاريو: