أبدى المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي غضبه من الحكم الإنكليزي هاوارد ويب جراء عدم احتسابه لضربة جزاء لفريقه في المباراة التي أدارها بين مانشستر يونايتد وتوتنهام وانتهت بخسارة الشياطن الحمر على ملعبهم 2 -1 ضمن الجولة العشرون من منافسات الدوري الإنكليزي .

وعبر مويس عن غضبه الشديد جراء عدم احتساب حكم المباراة لضربة جزاء لصالح لاعبه اشلي يانغ بعد تدخل واندفاع قوي من حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس داخل منطقة الجزاء وذلك في الدقيقة quot; 88 quot; من عمر المباراة quot;.
وأوضح مويس في تصريحات صحيفة قائلاً :quot; أن ماحدث في آخر المباراة كان بمثابة الفضيحة، لقد خرج الحارس من مرماه وكان آشلي يانغ قد وصل للكرة قبله إلا أنه أندفع عليه واسقطه أرضاً داخل منطقته ، لقد كنا نستحق ضربة جزاء صريحة ، ولكن الحكم هاوارد لم يحتسبها ، لقد كان قراره بعدم احتسابه لأي خطأ أمراً لا يصدق ، وهو واحد من أسوء القرارات التي شاهدتها طوال مسيرتي التدريبية quot;.
وتابع :quot; لقد كانت ضربة جزاء لا غبار عليها ، فقد كان آشلي الأقرب للكرة ولكن حارس توتنهام اندفع عليه بقوة وأسقطه داخل منطقة الجزاء في آخر دقائق المباراة ولم يتم احتساب أي خطأ quot;.
وأكمل :quot; في قانون كرة القدم إذا استخدم أي لاعب فخذه لإسقاط منافسه في أي مكان من الملعب فإنه سيتم احتساب خطأ لصالحك وطرد للاعب المخالف من المباراة ، ولم يكن هناك خطأ لصالح آشلي فقط ، كما أنه هناك خطأ آخر لصالح ويلبيك داخل منطقة الجزاء لم يتم أحتسابه أيضاً quot;.
وحول الكرة المشتركة بين داني روز وعدنان يانوزاي والتي تحصل من خلالها الأخير على كرت أصفر بسبب إدعاء التمثيل ، علق مويس : quot; لقد كان قراراً صعباً الحكم فيه ، فقد حاول داني روز الوصول للكرة قبل يانوزاي وبعد اشتراك بين الاثنين سقط عدنان quot;.
وأكمل :quot; لقد أرتكبنا أخطاء صغيره تسببت في خسارتنا للمباراة ، فهجمتين مرتدتين تسببت في ولوج هدفين في مرمانا رغم إيماني بأن الفريق قدم مباراة جيدة رغم الخسارة quot;.
تجدر الإشارة أن مانشستر يونايتد قد تلقى الخسارة السادسة له هذا الموسم منذ تولي الإسكتلندي ديفيد مويس مهام الإشراف على الفريق خلفاً للمدرب المعتزل السير أليكس فيرغسون .
لقطة أشلي يانغ التي أثار غضب مويس لعدم احتسابها ضربة جزاء:

لقطة داني ويلبك التي اشار مويس لعدم أحتسابها أيضاً :

لقطة عدنان يانوزاي مع داني روز التي تحصل عليها بسبب على كرت أصفر :