ألمح صحفي فرنسي مقرب من زين الدين زيدان أنّ هذا الأخير قد يغادر نادي ريال مدريد الإسباني عند نهاية الموسم الكروي الجاري، قصد تدريب أحد الأندية الأوروبية بدل الاكتفاء بمنصب مدرب مساعد الذي يشغله حالياً ضمن الفريق الملكي.

وكان الصحافي الرياضي أليكس فانسون قد لازم زيدان في حياته اليومية والمهنية، طيلة السنة الماضية، قصد إعداد شريط وثائقي عن النجم السابق لمنتخب فرنسا لكرة القدم، لفائدة الفضائية الفرنسية quot; كنال بليسquot;.
وقد أدلى فانسون بتصريح لجريدةquot; ليكيبquot; الرياضية، السبت، حول أهم ما لاحظه في زيدان من خلال قربه منه في السنة الماضية، فقال quot; أشعر أن زيدان يريد الانتقال بسرعة نحو المستوى الأعلى ..وهو يرى أنه قد أضحى يملك الآن القدرات اللازمة لذلكquot;.
وتابع أليكس فانسون موضحاً:quot; سيقضي زيدان موسماً واحداً كرقم 2 ثم سيسعى للذهاب نحو الأعلىquot;.
وذلك في إشارة منه أنّ quot;زيزوquot; سيواصل العمل كمدرب مساعد للمدير الفني لنادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لكنه سيغادر الفريق في الصيف القادم .
وكانت تقارير إسبانية قد ذكرت ، مؤخراً، أن زيدان لم يكن يسعى من خلال تواجده كمساعداً فنياً للبحث عن العائد المالي بقدر رغبته بخوض تجربة بجانب المدرب الإيطالي الخبير كارلو أنشيلوتي من أجل اكتساب العديد من الخبرة والتجربة والمهارات التدريبية.
وكشفت صحيفة quot;ماركا quot; المقربة من نادي ريال مدريد، يوم الخميس الماضي، أن زيدان يتقاضى راتباً متواضعاً، و تحديداً 300 ألف يورو في السنة، وهي قيمة جد زهيدة مقارنة بالراتب الذي كان يتقاضاه المساعد الفني البرتغالي روي فاريا مساعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما كانا يشرفان على تدريب الفريق الإسباني في السنوات الثلاث الماضية . وبحسب الصحيفة فإن المساعد البرتغالي فاريا كان يحصل على مليون يورو سنوياً.