قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لحقت الايطالية ساره ايراني المصنفة اولى بالبولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة اولى وحاملة اللقب بخروجها من الدور ربع النهائي لدورة سيدني الاسترالية في كرة المضرب البالغة جوائزها 710 الاف دولار عند السيدات و825ر511 الف دولار عند الرجال، وذلك اثر خسارتها امام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-7 (2-7) و2-6 الاربعاء.

وفي الدور نصف النهائي، تلتقي بيرونكوفا التي بلغت نصف نهائي بطولة ويمبلدون عام 2010 مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية والتي تغلبت على مواطنتها لوسي سافاروفا 7-6 (7-4) و6-2.

وقالت كفيتوفا بطلة ويمبلدون عام 2011 والتي كانت تخوض المباراة الثانية فقط مع سافاروفا: quot;لوسي هي صديقتي ونحن نعرف بعضنا جيدا في الملعب لاننا تدربنا كثيرا معا قبل خوض مسابقة كأس الاتحادquot;، مضيفة quot;لذلك انا اعرف طريقة لعبها واسلوبها في المواجهة ما جعلني العب بجدية تامة امامهاquot;.

وتابعت كفيتوفا: quot;اشعر اني افضل من العام الماضي هنا والنتائج حتى الان تشير الى ذلك، لقد كانت ضربات ارسالي موفقة اليوم وساعدتني كثيرا على تحقيق الفوزquot;.

وفي فئة الرجال، بلغ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف اول الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 1-6 و6-3 و6-4.

وكان دل بوترو المصنف خامسا في العالم اعفي من منافسات الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة اوائل وهو كان يخوض اول مباراة له هذا الموسم ويستعد الان ليلعب غدا الخميس مع التشيكي راديك ستيبانيك الفائز على الاسباني البرت راموس 6-2 و7-6 (7-5).

وقال دل بوترو: quot;المباراة الاولى لي بعد شهرين من التوقف كانت ممتازة رغم ان اسلوب اللعب كان سريعا وماهو سدد ضربات ارسال جيدة ولعب الكثير من الكرات العالية والقصيرة، لكني في النهاية تمكنت من كسر ارساله مرة واحدة في المجموعة الثالثة ، وكانت كافية لتحقيق الفوزquot;.

وتأهل ايضا الى الدور ذاته الروسي دمتري تورسونوف المصنف رابعا بفوزه على التشيكي لوكاس روسول 3-6 و6-3 و6-3 ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الاوزبكستاني دينيس ايستومين او الكرواتي مارين سيليتش المصنف سابعا .

وخرج من الدور الثاني الايطالي اندرياس سيبي والفرنسي جوليان بينيتو المصنفان ثالثا وسادسا على التوالي اثر خسارة الاول امام الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 3-6 و4-6، والثاني امام الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 3-6 و2-6.

وفي الدور المقبل يلتقي ماتوسيفيتش مع ستاخوفسكي.