أكدت تقارير إسبانية أن المحكمة الوطنية الإسبانية لم تعثر على أي تجاوزات في صفقة إنتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا لصفوف برشلونة الإسباني الصيف الماضي ، على خلفية الدعوى المقدمة من جوردي كاسيس أحد أعضاء النادي الكتالوني ضد ساندرو روسيل رئيس النادي بتورطه بإختلاس 40 مليون يورو من صفقة المهاجم البرازيلي .

وكشفت صحيفة quot; الكونفيدنثيالquot; الإسبانية أن القاضي بابلو روز وفريقه القانوني قد عكفوا على دراسة القضية بعد الحصول على كافة المستندات الرسمية الخاصة بعقد إنتقال النجم البرازيلي نيمار من صفوف نادي سانتوس البرازيلي إلى النادي الإسباني الماضي .
وبحسب الصحيفة أن القاضي روز لم يجد أي تجاوزات في صفقة البرازيلي نيمار التي كلفت نادي برشلونة 57 مليون يورو،وذلك عندما أكد أن المبلغ قد حول بطريقة قانونية لحساب نادي سانتوس.
وكان القضاء الوطني الإسباني قد طلب رسمياً من القاضي بابلو روز أن يبدأ في الطلب من إدارة نادي برشلونة تزويده عن التفاصيل القانونية والوثائق الرسمية وطلب إصدار مذكرة رسمية بذلك من أجل النظر إذا ماكانت هناك خروقات قانونية تم إرتكابها في صفقة إنتقال اللاعب من ناديه سانتوس البرازيلي ، وذلك من أجل إقرار البت بالاستمرار في الدعوى القضائية أو ردها .
تجدر الإشارة أن جوردي كاسيس وهو أحد معارضي روسيل قد تقدم ببلاغ لدى المحكمة الوطنية اتهم فيه روسيل بإختلاس 40 مليون يورو ناتجة من صفقة التعاقد مع نيمار ، وهي ماتمثل نسبة 70% من قيمة الصفقة ، بينما ذهب المبلغ المتبقي والبالغ 17 مليون يورو لنادي سانتوس والشركات الراعية الآخرى للاعب .