قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استفاد الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكسفاغن بول-آر)، حامل اللقب، من خطأ ارتكبه مواطنه براين بوفييه (فورد فييستا) لينتزع منه الصدارة في نهاية اليوم الثاني من رالي مونتي كارلو، المرحلة الاولى من بطولة العالم للراليات.

وانهى بوفييه اليوم الاول في الصدارة ثم حافظ عليها حتى منتصف اليوم الثاني قبل ان يفقد السيطرة على سيارته ما سمح لاوجييه الذي كان رابعا بعد مراحل الخميس، في ان يخرج من المرحلة الخاصة التاسعة متصدرا للترتيب بفارق 51 ثانية عن مواطنه بعد فوزه بثلاث مراحل خاصة (7 و9 و10).

ولم يكن بوفييه الذي فاز بمرحلتين حتى الان (3 و8)، الضحية الوحيدة في المرحلة التاسعة، اذ اضطر سائق فورمولا واحد السابق البولندي روبرت كوبيتسا (فورد فييستا) الى الانسحاب بسبب عطل ميكانيكي بعد ان كان ثالثا في نهاية اليوم الاول ورابعا قبل تعرضه لهذه المشكلة.

وتراجع البريطاني كريس ميك (سيتروين دي اس 3) من المركز الثاني الى الثالث بفارق 6ر38ر1 دقيقة عن اوجييه، فيما جاء النروجي مادز اوستبرغ (سيتروين دي اس 3) رابعا بفارق 9ر48ر2 د، والفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فولكسفاغن بولو-آر) الذي فاز بالمرحلة الرابعة الخميس والحادية عشرة الاخيرة اليوم الجمعة، خامسا بفارق 4ر04ر6 د عن بطل العالم الذي يتمنى الخروج في الصدارة مجددا والفوز بالرالي بعد المراحل الاربع المخصصة لليوم الاخير غدا السبت.

- ترتيب الخمسة الاوائل بعد اليوم الاول:

1- الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكسفاغن) 3ر51ر14ر3 ساعة

2- الفرنسي بريان بوفييه (فورد) بفارق 1ر51 ثانية

3- البريطاني كريس ميك (سيتروين) بفارق 6ر38ر1 دقيقة

4- النروجي مادز اوستبرغ (سيتروين) بفارق 9ر48ر2 د

5- الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فولكسفاغن) بفارق 4ر04ر6 د