طوى اللاعب الدولي الفرنسي فرانك ريبيري صفحة الكرة الذهبية التي اقترب منها كثيرا في سنة 2013 دون أن يلمسها بعدما منحها منظمو الجائزة رسمياً، يوم الاثنين الماضي، للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقد عاد ريبيري لحياته العادية،حيث ظهر مبتسماً و متحرراً من أي ضغوطات خلال مران فريقه بايرن ميونيخ الألماني بحسب ما أفادت به قناة quot; أرتي لquot; الفرنسية، الجمعة.
وأوضحت القناة التلفزيونية أنّ العشرات من جماهير النادي البافاري قد التفوا بريبيري و إستفسروه عن حاله فرد قائلاً: quot; كل شيء على مايرام quot; ، ثم رداً عن حالته المعنوية : quot; المعنويات؟ ..لا زالت معنوياتي مرتفعةquot;.
وكان ريبيري قد عبر، يوم الثلاثاء الماضي، عن خيبة أمله لعدم التتويج بالكرة الذهبية التي يمنحها سنويا الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; بالاشتراك مع مجلة quot;فرانس فوتبولquot; الفرنسية لأفضل لاعب في العالم والتي كانت من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقال ريبيري لموقع صحيفة quot;بيلدquot; الألمانية :quot;بالطبع كنت أود الفوز بهذه الجائزة..ماذا يمكنني أن أفعل أكثر من إحراز كل شيء مع بايرن ميونيخ؟ quot;.
كما كان الدولي الفرنسي قد أكد في تصريح سابق أنّه قد أنجز في السنة الماضية كل ما يمكن إنجازه للتتويج بجائزة الكرة الذهبية العالمية، ولذلك فان عدم حصوله عليها، هذه المرة، سيعني فقدان الأمل نهائياً في نيلها مستقبلاً.
وقال لصحيفة quot;ليكيبquot; الفرنسية :quot;كما اقترب موعد الإعلان عن الفائز كلما ازداد تفكيري في نيلها.. و أعتقد أني على بعد أصبعين فقط من لمسها .و بحكم العمل الكبير الذي بذلته طيلة السنة الماضية والألقاب التي توجت بها فاني أرى أنّه هذا هو الوقت المناسب لنيلها، فإذا لم أتوج بها هذه المرة فإني لن أنالها أبداً في المستقبلquot;.
كما صرح لذات الصحيفة:quot; لقد قمت بما يجب القيام به.. بذلت أقصى جهدي.. ومن الصعب إنجاز أفضل مما قمت به. لقد شاركت تقريباً في كل المباريات ( يقصد مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني).. وتوجت بكل الألقاب و كنت حاسماً في العديد من المرات كما نلت الكثير من الألقاب الفردية، ولذلك فإني أملك كامل الحظوظ لنيل الكرة الذهبيةquot;.
يذكر أن ريبيري قد حلّ جاء المرتبة الثالثة في عملية تصويت الجائزة الذهبية للفيفا جامعاً 36ر23 من نسبة الأصوات، مقابل 72ر24 للارجنتيني ليونيل ميسي، و99ر27 في المئة لرونالدو.