&انتظر مانشستر سيتي حامل اللقب حتى الدقائق الثماني الاخيرة لكي يحسم مواجهته مع مضيفه استون فيلا 2-صفر ويحقق فوزه الرابع هذا الموسم، فيما تنفس ليفربول الوصيف الصعداء بتحقيقه فوزه الاول منذ اواخر اب/اغسطس الماضي وجاء على حساب ضيفه وست بروميتش البيون بصعوبة 2-1 السبت في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
على ملعب "فيلا بارك"، بدا سيتي في طريقه للاكتفاء بالتعادل الثالث له هذا الموسم بعدما بدا عاجزا عن الوصول الى شباك الحارس الاميركي براد غوزان قبل ان يحرره العاجي يايا توري في الدقيقة 82 بتسجيله هدف التقدم اثر مجهود فردي وتوغل من حوالي 25 مترا قبل ان يسدد في المرمى مستغلا تراخي دفاع استون فيلا، قبل ان يضيف الارجنتيني سيرخيو اغويرو الهدف الثاني في الدقيقة 88 بتسديدة قوية من حدود المنطقة بعد تمريرة من جيمس ميلنر، مؤكدا النقاط الثلاث لفريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.
&
ورفع سيتي رصيده الى 14 نقطة في المركز الثاني موقتا بفارق نقطتين خلف تشلسي المتصدر الذي يتواجه الاحد مع جاره ارسنال، ونقطة امام ساوثمبتون الذي يحل غدا ضيفا على توتنهام، فيما تجمد رصيد استون فيلا عند 10 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثالثة على التوالي وذلك بعد ان استهل الموسم بثلاثة انتصارات وتعادل.
&
وعلى ملعب "انفيلد"، دخل ليفربول الى مباراته مع وست بروميتش البيون وهو يبحث عن تحقيق فوزه الاول منذ ان تغلب على توتنهام في عقر دار الاخير بثلاثية نظيفة في 31 اب/اغسطس المقبل، وقد تمكن من تحقيق مبتغاه وتسجيل فوزه الثالث فقط في 7 مباريات بفضل جوردن هندرسون الذي منحه النقاط الثلاث في الدقيقة 61 بعد تمريرة من رحيم ستيرلينغ، وذلك بعد ان افتتح زميله ادم لالانا التسجيل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر تمريرة من هندرسون، قبل ان يدرك سايدو بيراهينو التعادل في الدقيقة 56 من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من الكرواتي ديان لوفرن.
&
ورفع فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي ابقى الايطالي ماريو بالوتيلي على مقاعد الاحتياط لمصلحة ريكي لامبرت قبل ان يزج به في الشوط الثاني، رصيده الى 10 نقاط وصعد موقتا الى المركز السادس، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 8 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثالثة.
&
وعلى ملعب "ليبرتي ستاديوم" وبعد ثلاثة انتصارات متتالية في بداية الموسم، عجز سوانسي سيتي عن العودة الى سكة الانتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي بتعادله مع ضيفه الجريح نيوكاسل يونايتد بهدفين للعاجي ويلفريد بوني (17) وواين راتليدج (50)، مقابل هدفين للسنغالي بابيس سيسيه (43 و75).
&
ورفع سوانسي سيتي رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع موقتا بانتظار الموقعة اللندنية بين ارسنال (10 نقاط) ومضيفه تشلسي (16).
&
وعلى "ستاديوم اوف لايت"، نجح سندرلاند اخيرا في تحقيق فوزه الاول لهذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ستوك سيتي بثلاثة اهداف لكونور ويكهام (4) والاسكتلندي ستيفن فيلتشر (23 و79)، مقابل هدف لتشارلي ادم (15).
&
وحقق هال سيتي فوزه الثاني بتغلبه على ضيفه كريستال بالاس بهدفين للسنغالي محمد ديامي (60) والكرواتي نيكيتسا ييلافيتش (89)، رافعا رصيده الى 9 نقاط مقابل 8 لمنافسه.
واكتفى ليستر سيتي بنقطة من مباراته وضيفه الجريح بيرنلي بالتعادل معه بهدفين للغاني جيفري شلوب (33) والجزائري رياض محرز (40)، مقابل هدفين لمايكل كيتلي (39) وروس والاس (90).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي&&&&&&&&&&& 16 نقطة من 6 مباريات
2- مانشستر سيتي&&&& 14 من 7
3- ساوثمبتون&&&&&&& 13 من 6
4- سوانسي سيتي&&&&& 11 من 7
5- ارسنال&&&&&&&&&& 10 من 6
&
&
&
شاهد أهداف ليفربول وويست بروميتش :&
&

&

&

شاهد أهداف مانشستر سيتي واستون فيلا :&
&

&