&حسم يوفنتوس قمة الكالتشيو بالفوز على روما وسقط إنتر ميلان مع فوز ثمين&لنابولي. وسحق ريال مدريد ضيفه بلباو&بخماسية فيما واصل تشلسي مورينيو علو كعبه على أرسنال فينغر في ديربي لندن مع انتصار جديد لمانشستر يونايتد وانتهت قمة فرنسا بين باريس سان جيرمان على موناكو بالتعادل الإيجابي.


إيلاف-الفرنسية:&فض يوفنتوس حامل اللقب شراكة الصدارة مع ويفه روما عندما تغلب عليه 3-2 الاحد على ملعب يوفنتوس ارينا" في تورينو في قمة مثيرة في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين فريق "السيدة العجوز" بفوزه الى مدافعه الدولي ليوناردو بونوتشي الذي سجل له هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 86 من تسديدة قوية على الطائر من خارج المنطقة.

وهو الفوز السادس على التوالي ليوفنتوس فانفرد بالصدارة برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط امام روما الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم وتراجع الى المركز الثاني.

وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين وشهدت ندية وقتالية كبيرة من جانبهما دون ان ترقى الى المستوى الرائع فنيا.

وتقدم يوفنتوس بهدف لمهاجمه الارجنتيني كرلوس تيفيز من ركلة جزاء، ورد روما بهدفين لقائده فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء والارجنتيني خوان ايتوربي وهما اول هدفين يدخلان مرمى العملاق جانلويجي بوفون في الكالشيو هذا الموسم، قبل ان يعود يوفنتوس ويسجل هدفين عبر تيفيز من ركلة جزاء وبونوتشي.

واشتعلت المباراة عندما احتسب الحكم جانلوكا روكي ركلة حرة مباشرة انبرى لها العائد الى الملاعب بعد غياب منذ المونديال البرازيلي أندريا بيرلو فلمست الكرة يد المدافع البرازيلي مايكون عند حافة المنطقة فقرر الحكم في الوهلة الاولى ركلة حرة غير مباشرة قبل ان يغير رأيه ليمنح ركلة جزاء ليوفنتوس انبرى لها تيفيز بنجاح مفتتحا التسجيل (27).

وطرد الحكم مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا بسبب حركة بيده احتجاجا على قراره.

وعوض الحكم بسرعة عندما منح ركلة جزاء لروما عندما عرقل المدافع السويسري ستيفان ليشتشتاينر توتي داخل المنطقة وفانبرى لها "ملك روماط بنفسه مدركا التعادل (32).

وهو الهدف ال236 لتوتي مع روما، والاول له في الدوري هذا الموسم والتاسع في مرمى يوفنتوس بينهما 4 من ركلة جزاء.

وكاد جورجيو كيليني يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الايمن (41).

ونجح ايتوربي في تسجيل الهدف الثاني لفريق العاصمة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الدول يالعاجي جرفينيو داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيسراه على يمين بوفون (44).

وكاد جرفينيو يضيف الهدف الثالث من مجهود فردي رائع توغل على اثره داخل المنطقة وسدد كرة فوق العارضة (45).

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي الفرنسي بول بوغبا داخل المنطقة من طرف البوسني ميراليم بيانيتش فانبرى لها تيفيز مرة اخرى وادرك التعادل (45+4).

وهو الهدف السادس لتيفيز هذا الموسم.

واهدر بيانيتش فرصة ذهبية للتعزيز اثر تلقيه كرة على طبق من فضة من جرفينيو امام المرمى فسددها برعونة بجوار القائم الايسر (60).

وكاد البديل الاسباني الفارو موراتا يفعلها بعد دخوله مكان مواطنه فرناندو لورنتين، بضربة رأسية ارتطمت بالعارضة وخرجت عن الملعب (83).

ونجح بونوتشي في منح الفوز ليوفنتوس من تسديدة قوية على الطائر بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس (86).

وتوترت الاعصاب في الدقائق الاخيرة وطرد موراتا ومدافع روما اليوناني كوستاس مانولاس بعد اشتباكهما اثر تدخل قوي من الاول على الثاني (89).

سمبدوريا واتالانتا&

وواصل سمبدوريا عروضه الملفتة هذا الموسم وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه على ضيفه اتالانتا 1-صفر ليصعد الى المركز الثالث على حساب اودينيزي الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه تشيزينا 1-1.

على "لويجي فيراريس"، يدين سمبدوريا بنقطته الرابعة عشرة من اصل 18 ممكنة الى مانولو غابياديني الذي منحه انتصاره الثالث على التوالي والرابع هذا الموسم بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، ملحقا باتالانتا هزيمته الرابعة مقابل فوز وتعادل.

واستفاد سمبدوريا على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها لها تشيزينا بخطفه نقطة من معقل اودينيزي الذي فرط بفوزه الرابع على التوالي والخامس من اصل ست مباريات بعدما تقدم من الدقيقة 62 عبر البرتغالي برونو فرنانديش وحتى الوقت بدل الضائع عندما حصل الضيوف على ركلة جزاء نفذها ايمانويل كاتشيوني بنجاح (90)، حارما اصحاب الارض من الاحتفاظ بالمركز الثالث الذي اصبح من نصيب سمبدوريا بفارق نقطة عنهم.

نابولي وتورينو&

وقلب نابولي تخلفه امام ضيفه تورينو صفر-1 الى فوز ثمين 2-1 ارتقى به الى المركز السابع برصيد 10 نقاط مقابل 5 نقاط للضيوف في المركز الرابع عشر.

وتقدم تورينو في الدقيقة 14 عبر لاعب وسطه الدولي فابيو كوالياريلا، لكن نابولي رد بهدفي لورنزو اينسيني (55) والاسباني خوسيه كايخون (72).

لاتسيو وساسوولو&

وعمق لاتسيو جراح ضيفه ساسوولو متذيل الترتيب بالفوز عليه بثلاثة اهداف لستيفانو ماوري (9) والصربي فيليب ديوردييفيتش (25) وانتونيو كاندريفا (35)، مقابل هدفين لدومينيكو بيرارردي (26 و50 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها الطرفان بعشرة لاعبين بعد طرد الالباني لوريك سانا من اصحاب الارض (49) وفيديريكو بيلوسو (61) من الجهة المقابلة.

ورفع لاتسيو بانتصاره الثالث رصيده الى 9 نقاط، فيما تجمد رصيد ساسوولو عند 3 نقاط دون اي فوز في ذيل الترتيب.

فيورنتينا وانتر ميلان

وأكرم فيورنتينا وفادة انتر ميلان وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها السنغالي كوما ابو بكر (7) والكولومبي خوان كوادرادو (19) والصربي نيناد طوموفيتش (76).

ورفع فيورنتينا رصيده الى 9 نقاط في المركز التاسع بفارق نقطة واحدة امام انتر ميلان الذي تراجع الى المركز العاشر.

امبولي وباليرمو&

وحقق امبولي فوزه الاول وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه الجريح ايضا باليرمو بثلاثية نظيفة سجلها ماسيمو ماكاروني (4) ولورنزو تونيلي (33) ومانويل بوكياريلي (63).

بارما وجنوى&

وفشل بارما في تحقيق فوزه الثاني بخسارته امام ضيفه جنوى 1-2 في مباراة كان متقدما فيها عبر ماسيمو كودا (66) لكن الضيوف ادركوا التعادل بواسطة الارجنتيني دييغو بيروتي (53) ثم خطفزا الفوز في الوقت بدل الضائع عبر اليساندرو ماتري رغم اكمالهم اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتين فاكوندو رونكاليا منذ الدقيقة 55.

&- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس&&&& 18 نقطة من 6 مباريات

2- روما&&&&&&& 15 من 6

3- سمبدوريا&&& 14 من 6

4- اودينيزي&&& 13 من 6

5- ميلان&&&&&&& 11 من 6

&

&

شاهد اهداف يوفنتوس وروما

&

&

شاهد اهداف فيرونتينا في مرمى الإنتر

&

&

&شاهد اهداف نابولي وتورينو&

&

&
&
شاهد اهداف لاتسيو وساوولو

&&اشبيلية يستعيد توازنه والمركز الثالث وريال ورونالدو يواصلان مهرجاناتهما التهديفية

استعاد اشبيلية توازنه، بعد ان مني الاسبوع الماضي بهزيمته الاولى للموسم على يد اتلتيكو مدريد حامل اللقب (صفر-4)، واستعاد المركز الثالث من الاخير بفوزه على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-1 الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستفاد النادي الاندلسي على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له فالنسيا الثاني بفوزه على اتلتيكو مدريد 3-1 امس السبت، لكي يزيح حامل اللقب عن المركز الثالث بتحقيقه فوزه الخامس في سبع مباريات، معمقا جراح ديبورتيفو، العائد مجددا الى دوري الاضواء، بعدما الحق به الهزيمة الرابعة على التوالي والخامسة في سبع مباريات، مقابل فوز يتيم وتعادل حققهما في المرحلتين الاوليين.

وافتتح اشبيلية التسجيل في الدقيقة 24 من كرة رأسية للكاميروني ستيفان امبيا بعد ركنية نفذها جيرار دولوفو، لكن الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة 31 من ركلة حرة رائعة للبوسني هاريس ميدونيانين وقف لها الحارس البرتغالي انتونيو باستوس متفرجا.

وكان صاحب الارض قريبا جدا من استعادة تقدمه لكن الحظ عاند الفرنسي بينوا تريموليناس بعدما ارتدت تسديدته الصاروخية من العارضة (33)، الا ان فريق المدرب اوناي ايمري عوض سريعا هذه الفرصة بهدف من الكولومبي كارلوس باكا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى للمنطقة بتمريرة طولية متقنة من دولوفو فتلاعب بالدفاع ثم تخلص من الحارس قبل ان يطلقها في الشباك الخالية (39).

وفي بداية الشوط الثاني عزز اشبيلية تقدمه بهدف ثان لامبيا الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر فيكتور فيتولو فاطلقها صاروخية في سقف الشباك (57)، ثم ما لبث ان اضاف رجال ايمري الهدف الرابع عبر فيتولو الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة بتمريرة اخرى لدولوفو فتقدم بها قبل ان يسددها قوية في الشباك (63).

وحصل النادي الاندلسي على فرصة ذهبية لاضافة هدف خامس من ركلة جزاء لكن باكا اصطدم بتألق الحارس الارجنتيني جيرمان لوكس (68).

ورفع اشبيلية رصيده الى 16 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة والمتصدر ونقطة عن فالنسيا الثاني ونقطتين عن اتلتيكو الذي تراجع الى المركز الخامس تاركا الرابع لجاره اللدود ريال مدريد .

ريال مدريد واتلتيك بلباو

وواصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالفوز الكاسح على اتلتيك بلباو 5-صفر بينها ل"سي ار7".

وهي الثلاثية الثانية والعشرين لرونالدو في الليغا فعادل الرقم القياسي في عدد الثلاثيات الذي كان بحوزة الفريدو دي ستيفانو وزارا. كما هي الثلاثية ال26 له مع النادي الملكي بعد 4 ثلاثيات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 17 هدفا في 11 مباراة في مختلف المسابقات، و13 هدفا في الليغا والى 269 هدفا في 257 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و190 هدفا في 171 مباراة في الليغا.

ورفع النادي الملكي رصيده الى 27 هدفا في مبارياته الست الاخيرة التي تألق فيها امام ديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-صفر) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5-1) ولودوغوريتش البلغاري (2-1) في دوري ابطال اوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في "لا ليغا" ضد ريال سوسييداد (2-4) والجار اللدود اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1-2).

وهو الفوز الرابع على التوالي للنادي الملكي في الليغا والسادس على التوالي منذ سقوطه امام اتلتيكو مدريد، فقلص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر الى 4 نقاط.

وهو الفوز ال85 لريال مدريد على اتلتيك بلباو في 167 مباراة بينهما مقابل 50 خسارة و32 تعادلا.

وبدأ مدرب ريال الايطالي كارلو انشيلوتي اللقاء بالتشكيلة المثالية حيث زج بالثلاثي الهجومي رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة ومن خلفهما الكولومبي خاميس رودريغيز والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش، خلفا للتشكيلة التي لعب بها امام لودوغوريتس حيث دفع بالمكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو وايسكو واسيير يارامندي.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل طيلة المباراة وكاد يخرج فائزا بغلة اكبر لولا تألق حارس مرمى اتلتيك بلباو غوركا ايرايثوث الذي أنقذ مرماه من أكثر من 10 أهداف محققة.

وبكر رونالدو بالتسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بايل (2).

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس ايرايثوث بصعوبة الى ركنية (8).

وتدخل ايكر كاسياس ببراعة لابعاد تسديدة قوية على الطائر لايكر مونيانين (23).

وانقذ ايرايثوث مرماه من هدف ثان بقطعه انفراد رونالدو وحول الكرة الى ركنية سجل منها بنزيمة الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (41).

وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي من مسافة قريبة اثر تمريرة رائعة من بايل من داخل المنطقة (55).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف لاتلتيك بلباو بتصديه لرأسية ايباي غوميز من مسافة قريبة (57).

وسجل بايل هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (66).

وصنع رونالدو الهدف الرابع لبنزيمة عندما تلقى كرة رائعة من الكرواتي لوكا مودريتش فهيأها للفرنسي داخل المنطقة وتابعها زاحفة بيمناه داخل المرمى (69).

وجرب مودريتش حظه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس على دفعتين (72)، واخرى رونالدو من داخل المنطقة تصدى لها حارس اتلتيك بلباو على دفعتين ايضا (73)، ثم ابعد رأسية لرونالدو من نقطة الجزاء قبل ان يشتتها الدفاع (77)، وابعد انفرادا لبايل الى ركنية (80)، وتدخل ببراعة وبقبضتي يديه لابعاد ركلة حرة جانبية لرونالدو (86).

وختم رونالدو المهرجان بالهدف الخامس عندما ارتطمت به كرة مواطنه بيبي من مسافة قريبة وعانقت الشباك (89).

فياريال وسلتا فيغو

واستعاد فياريال بدوره توازنه وعوض خسارته امام ضيفه ريال مدريد صفر-2 في المرحلة الماضية بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيغو بثلاثة اهداف لموزيس غوميز (32 و34) وماريو غاسبار (90+1) مقابل هدف للارجنتيني خواكين لاريفي (44).

وارتقى فياريال الى المركز السابع برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سلتا فيغو.

اسبانيول وريال سوسييداد

وفاز اسبانيول على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين سجلهما لوكاس فاسكيث (7) والاوروغوياني كريستيان ستوياني (90+2).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة&&&&&&&& 19 نقطة من 7 مباريات

2- فالنسيا&&&&&&&& 17 من 7

3- اشبيلية&&&&&&&& 16 من 7

4- ريال مدريد&&&&&&&& 15 من 7

5- ريال مدريد&&&&&&&& 14 من 7

&

خماسية ريال مدريد في مرمى أتليتكو بلباو :&

تشلسي يحسم موقعته اللندنية مع ارسنال وفالكاو يقود يونايتد للفوز على ايفرتون

اكد تشلسي مجددا جهوزيته للمنافسة على اللقب بعدما حسم مواجهته مع ضيفه وجاره اللدود ارسنال& 2-صفر الاحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله الخالي من الهزائم في 10 مباريات خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم وحقق فوزه السادس في الدوري من اصل سبع مباريات كما اكد تفوقه على جاره اللندني الذي لم يذق طعم الفوز على ال"بلوز" منذ 29 تشرين الاول/اكتوبر 2011 (3-5 في ستامفورد بريدج)، والحق به الهزيمة الاولى للموسم.

ورفع تشلسي الذي لم يخسر ايا من المباريات ال12 التي خاضها ضد ارسنال بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، رصيده الى 19 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني وبطل الموسم الماضي، فيما تجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عند 10 نقاط وتراجع الى المركز السابع.

ويدين تشلسي بهذا الفوز الغالي الى البلجيكي ادين هازار والاسباني دييغو كوستا اللذين سجلا هدفي اللقاء الذي جاءت بدايته سريعة حيث كاد التشيلي اليكسيس سانشيس ان يفاجىء الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ويضع ارسنال في المقدمة منذ الدقيقة 3 لكن الكرة التي اطلقها لاعب برشلونة الاسباني السابق من خارج المنطقة مرت قريبة جدا من القائم الايمن.

ثم غابت الفرص دون ان تغيب الحماوة التي طالت مقاعد البدلاء اذ شهدت الدقيقة 20 تدافعا بين مدربي الفريقين ما دفع الحكم الرابع الى التدخل بمساندة من الحكم الاساسي من اجل تجنب اي عراك بين الرجلين.

ثم تعرض تشلسي لضربة قاسية بخروج كورتوا الذي تأثر باصطدامه مع سانشيس في اوائل المباراة، تاركا مكانه للتشيكي بتر تشيك (24) الذي وجد نفسه على مقاعد الاحتياط هذا الموسم بعدما قرر مورينيو انهاء اعارة الحارس البلجيكي الى اتلتيكو مدريد الاسباني.

لكن هذا التغيير لم يؤثر سلبا على تشلسي اذ تمكن بعد ثوان معدودة من افتتاح التسجيل عبر ركلة جزاء نفذها هازار اثر خطأ انتزعه بنفسه من الفرنسي لوران كوسييلني اثر مجهود فردي وتوغل رائعين.

وحصل ارسنال عبر جاك ويلشير على فرصة ذهبية لادراك التعادل في الدقيقة 30 عندما وصلته الكرة عند حدود المنطقة وهو في وضع مثالي للانفراد بتشيك لكنه اخطأ في السيطرة عليها فطالت عنه وسمحت للحارس التشيكي بالتدخل في الوقت المناسب.

وحاول ارسنال جاهدا الدخول الى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من جاره لكنه اصطدم بالدفاع المنظم لفريق مورينيو الذي اقفل منطقته وحاول الانطلاق بالهجمات المرتدة التي لم تثمر عن هدف ثان.

وفي بداية الشوط الثاني كان ارسنال قريبا من الوصول الى شباك تشيك من تسديدة بعيدة للاسباني سانتي كازورلا لكن الكرة مرت قريبة من القائم الايسر (60).

وجاء رد تشلسي بفرصة اخطر عندما توغل هازار في الجهة اليسرى وقام بمجهود فردي مميز قبل ان يعكس الكرة التي حاول ان يقطعها الفرنسي ماتيو فلاميني لكنه كاد ان يحولها في شباكه لو لم ترتد دون قصد من يد حارسه البولندي فويسييتش تشيسني (58).

ووسط اندفاع لاعبي ارسنال الى الامام كاد المتألق هازار ان يضيف هدفا ثانيا عندما وصلته الكرة من دييغو كوستا على مشارف المنطقة فاطلقها صاروخية لكن العارضة وقفت في وجهه (75).

وسرعان ما عوض تشلسي هذه الفرصة بهدف رائع لكوستا الذي وصلته الكرة من تمريرة طولية مميزة جدا للاعب ارسنال السابق مواطنه سيسك فابريغاس فسيطر عليها عند حدود المنطقة ثم تقدم بها قبل ان يضعها بحنكة فوق تشينسي (78)، ليرفع مهاجم اتلتيكو مدريد السابق رصيده الى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

توتنهام وساوثمبتون&

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، تمكن توتنهام من فرملة ضيفه ساوثمبتون وايقاف مسلسل انتصاراته عند اربع مباريات متتالية بالفوز عليه بهدف سجله الدنماركي كريستيان اريكسن (40) الذي منح مدربه الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو ثأره من فريقه السابق وفريقه اللندني فوزه الاول منذ المرحلة الثانية والثالث هذا الموسم، فيما الحق بالضيوف هزيمتهم الثانية بعد تلك التي تلقوها في المرحلة الافتتاحية على يد ليفربول (1-2).

ورفع توتنهام رصيده الى 11 نقطة وصعد الى المركز السادس على حساب جاره ارسنال وبفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد وسوانسي سيتي الرابع والخامس على التوالي، فيما تجمد رصيد ساوثمبتون عند 13 نقطة وتراجع الى المركز الثالث لمصلحة مانشستر سيتي الفائز امس السبت على استون فيلا (صفر-2).

مانشستر يونايتد وايفرتون&

وعلى ملعب "اولدترافورد"، حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني على التوالي والثالث بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس غان غال وجاء على ضيفه ايفرتون 2-1.

ويدين يونايتد بتحقيق فوزين على التوالي للمرة الاولى هذا الموسم الى مهاجمه الجديد الكولومبي راداميل فالكاو المعار اليه من موناكو الفرنسي، اذ افتتح رصيده في الدوري الممتاز في الدقيقة 62 بعدما حول تسديدة خاطئة من زميله الارجنتيني انخيل دي ماريا في شباك الضيوف، وذلك بعد ان افتتح الاخير التسجيل في الدقيقة 27 من ادخل المنطقة بعد تمريرة من الاسباني خوان ماتا، قبل ان يعادل الاسكتلندي ستيفن ناي سميث في الدقيقة 55 بكرة رأسية اثر ركلة حرة من لايتون باينز.

ورفع يونايتد الذي غاب عنه قائده واين روني للايقاف والذي انقذه حارسه الاسباني دافيد دي خيا في العديد من المناسبات بينها ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول لباينز اثر خطأ داخل المنطقة من لوك شو على توني هيبرت، رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد ايفرتون عند 6 نقاط فقط بعد ان مني بهزيمته الثالثة، مقابل فوز وثلاثة تعادلات.

وتمكن يونايتد بهذا الفوز من استعادة اعتباره من ايفرتون الذي خرج فائزا من المواجهتين اللتين جمعتا الفريقين الموسم الماضي (1-صفر في اولدترافورد و2-صفر في غوديسون بارك)، وحسم مواجهته الاولى مع فريق يعتبر من "الكبار" رغم معاناة فريق المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز في بداية هذا الموسم.

&وست هام يونايتد وكوينز بارك رينجرز

وتابع وست هام يونايتد صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي والخامس هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز بهدفين نظيفين سجلهما المدافع نيدوم اونووها (5 خطأ في مرمى فريقه) والسنغالي ديافرا ساكو (59).

وارتقى وست هام الى المركز السابع برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند 4 نقاط وتراجع الى المركز الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي&&&&&&&&&&& 19 نقطة من 7 مباريات

2- مانشستر سيتي&&&& 14 من 7

3- ساوثمبتون&&&&&&& 13 من 7

4- مانشستر يونايتد& 11 من 7

5- سوانسي سيتي&&&&& 11 من 7

شاهد هدفي تشلسي في مرمى أرسنال&

&

&
&
شاهد أهداف مانشستر يونايتد وايفرتون

&

باريس سان جرمان &يواصل نزيف النقاط ونانت خامساً وتولوز يسقط سانت اتيان

واصل باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ووصيفه موناكو 1-1 الاحد على ملعب بارك دي برانس وامام 45 الف متفرج في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق العاصمة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على ضيفه برشلونة الاسباني 3-2 الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وكان في طريقه الى العودة الى سكة الانتصارات محليا عندما تقدم بهدف لنجمه البرازيلي لوكاس مورا في الدقيقة ، بيد ان انطوني مارسيال حرمه من ذلك بادراكه هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وهو التعادل الثاني على التوالي لباريس سان جرمان بعد سقوطه امام مضيفه تولوز بالنتيجة ذاتها، والثاني على التوالي على ارضه بعدما فشل امام ضيفه ليون في المرحلة السادسة وبالنتيجة ذاتها ايضا. كما هو التعادل السادس لباريس سان جرمان في الدوري هذا الموسم مقابل 3 انتصارات.

ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام ليل الذي مني بخسارة مذلة امام مضيفه ليون بثلاثية نظيفة حملت توقيع الكسندر لاكازيت في الدقائق 39 و45 و84.

وبات فريق العاصمة يتخلف بفارق 7 نقاط عن مرسيليا المتصدر.

وصعد ليون الى المركز السادس برصيد 14 نقطة بفارق الاهداف نقطة واحدة خلف نانت الذي استغل بدوره سقوط ليل ليرتقي الى المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه غانغان 1-صفر.

وسجل جورج كيفن نكودو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33.

وهي الخسارة الثانية لليل هذا الموسم، والرابعة على التوالي لغانغان الذي بقي في المركز الاخير برصيد 6 نقاط.

ومني سانت اتيان بهزيمته الاولى على ارضه هذا الموسم وجاءت على يد تولوز صفر-1

ويدين تولوز بفوزه الرابع هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم وتعادلين الى وسام بن يدر الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 22، رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم ورصيد فريقه الى 14 نقطة، وهو نفس رصيد سانت اتيان الذي فشل في تحقيق الفوز في مباراته الخامسة على التوالي (اثنان منها في الدوري الاوروبي) ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم ما جعله متخلفا بفارق 8 نقاط عن مرسيليا المتصدر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا&&&&&&&& 22 نقطة من 9 مباريات

2- بوردو&&&&&&&&&& 17 من 9

3- باريس سان جرمان 15 من 9

4- ليل&&&&&&&&&&&& 15 من 9

5- نانت&&&&&&&&&&& 15 من 9

شاهد هدف باريس سان جرمان في مرمى موناكو :&

&

&

شاهد هدف موناكو في مرمى باريس سان جرمان :&

&فولفسبورغ يواصل عروضه الجيدة ومونشنغلادباخ يفشل في استعادة الوصافة

واصل فولفسبورغ عروضه الجيدة بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه اوغسبورغ 1-صفر الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين فولفسبورغ الذي خسر مباراتين من اصل سبع على يد بايرن ميونيخ حامل اللقب (1-2) وهرتا برلين (صفر-1)، بنقطته الحادية عشرة الى البرازيلي رونالدو رودريغيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58، ملحقا باوغسبورغ هزيمته الرابعة مقابل ثلاثة انتصارات فتجمد رصيده عند 9 نقاط.

وفشل بوروسيا مونشنغلادباخ في استعادة المركز الثاني من هوفنهايم بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ماينتس 1-1.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر ماكس كروزه في الدقيقة 15، ورد ماينتس بعد 16 دقيقة من ركلة جزاء انبرى لها جوناس هوفمان بنجاح (31).

واكتفى بوروسيا مونشنغلادباخ بنقطة واحدة وتراجع الى المركز الثالث برصيد 13 نقطة بفارق الاهداف خلف هوفنهايم الذي كان تغلب على ضيفه شالكه 2-1 السبت، والامر ذاته بالنسبة الى ماينتس الذي تراجع الى المركز السادس برصيد 11 نقطة.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ&&&&&&&& 17 نقطة من 7 مباريات

2- هوفنهايم&&&&&&&&&&&& 13 من 7

3- بوروسيا مونشنغلادباخ& 13 من 7

4- باير ليفركوزن&&&&&&& 12 من 7

5- اينتراخت فرانكفورت&& 12 من 7

&

&