&اغتنم المنتخب المصري لكرة القدم، صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب القارية، الفرصة الاولى وحقق فوزه الاول على حساب مضيفه البوتسواني 2-صفر الجمعة في غابورون في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس امم افريقيا 2015.

&وسجل محمد النني (56) ومحمد صلاح (62) الهدفين.
&
وكان المنتخب المصري الطرف الافضل طوال المباراة بدافع الفوز لانه الوحيد الذي ينعش آماله بالعودة الى اجواء التصفيات بعد خسارتين متتاليتين على ارض السنغال صفر-2 وعلى ارضه امام تونس صفر-1.
&
في المقابل، منيت بوتسوانا بهزيمتها الثالثة على التوالي وتبخرت آمالها تقريبا بالمنافسة على احد بطاقتي التأهل الى النهائيات التي تقام في المغرب مطلع العام المقبل.
&
وحصدت مصر اول 3 نقاط مقابل 6 لكل من السنغال وتونس اللتين تلتقيان في وقت متأخر الليلة على ارض الاولى.
&
ويملك منتخب "الفراعنة" فرصة جديدة للدخول جديا في المنافسة عندما يستقبل الاربعاء بوتسوانا، فيما تلعب السنغال في ضيافة تونس.
&
وسيطر المنتخب المصري على مجريات اللقاء رغم سوء ارضية الملعب شبه المعشب، وسنحت له فرص كثيرة في الشوط الاول لم تترجم، بينما اعتمد المضيف في معظم الفترات على الهجمات المرتدة التي حملت بعض الخطورة على مرمى احمد الشناوي الذي لعب اساسيا لاصابة شريف اكرامي.
&
وفي الشوط الثاني، اعطت توجيهات المدرب شوقي غريب ثمارها فافتتح النني التسجيل بعد عدة نقلات مدروسة للكرة (56)، وعزز لاعب وسط تشلسي الانكليزي محمد صلاح التقدم بالهدف الثاني الذي اكد الفوز.
&
ونجح الشناوي قبيل نهاية اللقاء في التصدي لاكثر من كرة خطرة، بينما ضاعت على مصر اكثر من فرصة ايضا لزيادة الغلة.
&
شاهد هدفي مصر :