&اذل منتخب ايسلندا لكرة القدم ضيفه الهولندي ثالث مونديال 2014 في البرازيل بفوزه عليه 2-صفر الاثنين في ريكيافيك في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

&فعلى ملعب لوغاردال سفولور، افتتح اصحاب الارض التسجيل في وقت مبكر من ركلة جزاء احتسبها الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو اثر خطأ ارتكبه ستيفان دي فريي ضد بيركير بياماسون ونفذها بنجاح جيلفي سيغوردسون في اسفل الزاوية على يمين الحارس ياسبر سيليسن (10).
&
وعزز سيغوردسون تقدم اصحاب الارض قبيل نهاية الشوط الاول بالهدف الثاني يتسديدة من داخل المنطقة وضع منها الكرة في سقف الشبكة (42).
&
ودفع المدرب غوس هيدينك (67) الذي خلف لويس فان غال في هذه المهمة بعد مونديال 2014 وانتقال الاخير للاشراف على مانشستر يونايتد الانكليزي، بمهاجم شالكه الالماني كلاس يان هونتيلار في بداية الشوط الثاني بدلا من ويسلي شنايدر على غرار ما فعل في الجولة السابقة ضد ضيفته كازخستان التي تقدمت في الشوط الاول 1-صفر، فامن له التعادل الذي كان فاتحة للفوز 3-1 بعد ان نقصت صفوف الضيوف.
&
لكن امور ابطال اوروبا عام 1988 لم تتحسن وحالهم لم تتبدل، وتلقوا الخسارة الثانية بعد الاولى امام تشيكيا 2-1. &
&
وتشبثت ايسلندا بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام تشيكيا التي حققت فوزها الثالث ايضا على حساب مضيقتها كازاخستان 4-2.&
&
شاهد أهداف هولندا وايسلندا
&

&
&خسارة مالطا امام ايطاليا&
&
واصل المنتخب الايطالي وصيف بطل النسخة الماضية انتصاراته بفوز هزيل على مضيفه المالطي المتواضع 1-صفر الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016.
&
وكان المنتخب الايطالي الذي لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الثالثة والاربعين على التوالي في التصفيات (في كأس اوروبا وكأس العالم)، استهل مشواره الرسمي مع مدرب يوفنتوس السابق انطونيو كونتي بالفوز على مضيفه النروجي (2-صفر) وضيفه الاذربيجاني (2-1)، ثم اضاف اليوم فوزه الثالث بقيادة لاعب الوسط السابق غراتسيانو بيليه الذي بدأ مشواره بفوز ودي هام جدا على هولندا ثالثة مونديال البرازيل 2014 (2-صفر).
&
ورفع المنتخب الايطالي رصيده الى 9 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف كرواتيا التي اكتسحت اذربيجان بسداسية نظيفة سجلها اندري كراماريتش (11) وايفان بيريسيتش (34 و45) ومارسيلو بروزوفيتش (45) ولوكا مودريتش (56 من ركلة جزاء) ورشاد ساديغوف (61 خطأ في مرمى فريقه)، وثلاث نقاط امام النروج التي تغلبت على ضيفتها بلغاريا بهدفين للمغربي الاصل طارق اليونسي (13) وهافارد نيلسن (71)، مقابل هدف لنيكولاي بودوروف (43).
&
وبدأ كونتي اللقاء بمنح مهاجم ساوثمبتون الانكليزي الجديد غراتسيانو بيليه مشاركته الاولى مع "الازوري"، مفضلا اياه على مهاجم ساسوولو سيموني زازا الذي اهدر مع مهاجم دورتموند الالماني تشيرو ايموبيلي عددا كبيرا من الفرص في المباراة السابقة امام اذربيجان والتي حسمها مدافع يوفنتوس جورجيو كييليني بتسجيله هدفي بلاده وهدف الضيوف ايضا عن طريق الخطأ.
&
وكان بليه عند حسن ظن كونتي اذ سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 24، وهو لعب في خط المقدمة الى جانب ايموبيلي كما اشرك كونتي لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي اساسيا على حساب المخضرم اندريا بيرلو العائد مؤخرا من الاصابة، ولاعب وسط لاتسيو انتونيو كاندريفا الذي كان خلف الفرصة الاولى لبلاده بعد اقل من دقيقة على صافرة البداية من كرة عرضية وصلت الى ايموبيلي الذي سيطر عليها ثم التف على نفسه وسددها بجانب القائم الايمن (1).
&
ورد المضيف بتسديدة بعيدة من كلايتون فايلا مرت قريبة من القائم الايسر لمرمى جانلويجي بوفون (15) ثم حصل بيليه على فرصة رائعة لافتتاح ريصده مع "الازوري" من كرة رأسية صاروخية لكن الحظ عانده بعدما وقفت العارضة في وجهه (18) قبل ان ينجح الدفاع في تشتيت الكرة الى ركنية كادت ان تثمر عن هدف لكن القائم وقف هذه المرة في وجه رأسية كييليني (19).
&
ولم ينتظر بيليه كثيرا ليعلن عن نفسه ويصل الى الشباك في مباراته الاولى بقميص المنتخب الوطني اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت الى رأس ليوناردو بونوتشي الذي اصطدم بتألق الحارس لكن الكرة سقطت امام افضل هداف في فيينورد روتردام الهولندي خلال الموسمين الماضيين (27 في 29 مباراة و23 في 28 على التوالي) فتابعها في الشباك (24).
&
وتعقدت مهمة مالطا كثيرا بعد دقائق عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه قائدها مايكل ميفسود بعد خطأ على اليساندرو فلورينزي (28)، لتصبح اسرع حالة طرد لقائد في تاريخ تصفيات الكأس القارية.
&
لكن الايطاليين لم يستفيدوا من التفوق العددي في الدقائق المتبقية من الشوط الاول بل تراجع اداؤهم ثم تحسن الوضع مجددا في بداية الشوط الثاني الذي شهد العديد من الفرص للضيوف دون ان يتمكنوا من الوصول الى الشباك ثم وفي الدقيقة 74 تعادلت الارقام من حيث عدد اللاعبين في الملعب بعد طرد ليوناردو بونوتشي اثر خطأ على اندري شيمبري حين كان الاخير متوجها للانفراد بالمرمى بعدما اخطأ كييليني في اعتراض الكرة برأسه.
&
لكن هذا الطرد لم يمنع رجال كونتي من مواصلة سعيهم خلف الهدف الثاني الذي كاد ان يتحقق عبر البديل سيباستيان جوفينكو من مسافة بعيدة لكن الحارس اندرو هوغ انقذ الموقف (76)، ثم تدخل الحظ مجددا ووقف وجه محاولة لاعب يوفنتوس بعدما ارتدت تسديدته من القائم الايمن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
&
شاهد هدف ايطاليا&
&

&تشيكيا تفوز على كازاخستان

&في آستانا، حققت تشيكيا فوزا كبيرا افتتحه بوريك دوكال (13) يتسديدة من نحو 25 مترا.
&
واضاف دافيد لافاتا الثاني بعد ان وصلته كرة من بافل كاديرابيك عند نقطة الجزاء تابعها في الشباك (44).
&
وفي الشوط الثاني، عزز لاديسلاف كرييتشي بالهدف الثالث بعد ان استثمر تمريرة عرضية من دافيد ليمبرسكي (56).
&
وقلص يوري لوغفيننكو الفارق بعد كرة وصلته من رأس ايليا فوروتنيكوف (84)، قبل ان يعيده توماس نتشيد الى سابق عهده اثر كرة من ليمبرسكي (88).
&
وقلص لوغفيننكو الفارق مرة جديدة في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس (90+1).
&
والفوز هو الثالث على التوالي لتشيكيا، في حين منيت كازخستان بهزيمتها الثانية مقابل تعادل.
&
تعادل لاتفيا مع تركيا
&
وفي ريغا، تعادلت لاتفيا مع تركيا 1-1.
&
وتقدم الضيوف في مستهل الشوط الثاني عند طريق بلال كيشا بتسديدة من نحو 20 مترا (47)، وردت لاتفيا بالتعادل بعد ان حصل اليكسيس فيسناكوفس على ركلة جزاء اثر مخاشنته من اوزان توفان نفذها فاليرييس سابالا بنجاح (54).
&
فوز النروج على بلغاريا&
&
حققت النروج فوزها الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفتها بلغاريا 2-1 الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016 لكرة القدم المقررة في فرنسا.
&
وسجل المغربي الاصل طارق اليونسي (13) وهافارد نيلسن (71) هدفي النروج التي استهلت مشوارها بالخسارة على ارضها امام ايطاليا (صفر-2) لكنها استعادت توازنها بفوزها على مضيفتها مالطا (3-صفر)، ونيكولاي بودوروف (43) هدف بلغاريا التي تلقت هزيمتها الثانية على التوالي (الاولى امام كرواتيا على ارضها صفر-1) مقابل فوز في الجولة الاولى على مضيفتها اذربيجان (2-1).
&
فوز ثالث كاسح لكرواتيا
&
حققت كرواتيا فوزها الثالث على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على حساب ضيفتها اذربيجان 6-صفر &الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016 لكرة القدم المقررة في فرنسا.
&
وسجل اندري كراماريتش (11) وايفان بيريسيتش (34 و45 من ضربتي رأس) ومارسيلو بروزوفيتش (45) ولوكا مودريتش (56 من ركلة جزاء) ورشاد ساديغوف (61 خطأ في مرمى فريقه) اهداف كرواتيا التي استهلت مشوارها بالفوز على ضيفتها مالطا (2-صفر) ثم بلغاريا (1-صفر) خارج قواعدها، واضافت اليوم نقطتها التاسعة، فيما منيت اذربيجان بهزيمتها الثالثة على التوالي.
&
فوز ويلز على قبرص
&
فازت ويلز على ضيفتها قبرص 2-1 الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم المقررة في فرنسا.
&
وسجل ديفيد كوتيريل (13) وهال روبسون-كانو (23) هدفي ويلز التي اكملت اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد اندي كينغ في الدقيقة 47، وفنسان لابان (36) هدف قبرص.
&
وكانت ويلز فازت في مباراتها الاولى على مضيفتها اندورا (2-1) ثم تعادلت في الثانية مع البوسنة (صفر-صفر) فرفعت رصيدها الى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد قبرص عند 3 نقاط من فوزها في مباراتها الاولى خارج قواعدها على البوسنة (2-1) قبل ان تخسر الثانية على ارضها امام اسرائيل (1-2).
شاهد اهداف ويلز وقبرص
&

&تعادل البوسنة وبلجيكا&

&
فرطت البوسنة بفرصة تكريس نفسها عقدة لضيفتها بلجيكا بعد تقدمها عليها 1-صفر واكتفت بالتعادل معها 1-1 الأثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016 لكرة القدم المقررة في فرنسا.
&
وبدت البوسنة في طريقها لاسقاط بلجيكا للمرة الرابعة على التوالي وتحقيق فوزها الرابع على التوالي (الانتصارات الثلاثة السابقة في تصفيات مونديالي 2006 و2010 مقابل هزيمة في مباراتهما الاولى في تصفيات مونديال 2006)، وذلك بعدما تقدمت في الدقيقة 28 عبر مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ادين دزيكو اثر تمريرة من ميراليم بيانيتش.
&
لكن رجال المدرب مارك فيلموتس الذين استهلوا مشوارهم الجمعة بفوزهم الكاسح على اندورا (6-صفر) بعد ان تأجلت مباراتهم في الجولة الاولى مع اسرائيل لاسباب امنية، انقذوا نقطة بفضل هدف من لاعب وسط روما الايطالي راديا ناينغولن اثر تمريرة من توبي الدرفيريلد (51).&
&
خسارة اندورا امام اسرائيل
&
خسر منتخب اندورا امام ضيفه الاسرائيلي 1-4 الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا.
&
وسجل ايديفونس ليما سولو (15 من ركلة جزاء) هدف مالطا، وعمر داماري (3 و41 و82) وتومر حميد (90+6 من ركلة جزاء) اهداف اسرائيل.
&