&أعلنت رابطة الدوري الإسباني ترشيحها لثلاثة لاعبين من أجل التنافس على جائزة أفضل مهاجم في الليغا للموسم المنصرم 2013-2014 &، حيث شملت القائمة كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ، والمهاجم الإسباني - البرازيلي الأصل - دييغو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد سابقاً وتشلسي حالياً ، والمهاجم المكسيكي كارلوس فيلا مهاجم ريال سوسيداد .

&وجاء ترشيح البرتغالي رونالدو للجائزة &بعد أداءه المتميز الموسم مع فريقه الملكي ، حيث تمكن من قيادته لتحقيق كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا ، كما أنه تصدر قائمة هدافي الليغا وأوروبا برصيد 31 هدفاً .
&
وجاء ترشيح المهاجم الإسباني دييغو كوستا للجائزة بعد المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعب في صفوف أتلتيكو مدريد (فريقه السابق) حيث تمكن من تسجيل 27 هدفاً ، فضلاً عن قيادته للأتليتكو لتحقيق لقب الدوري الإسباني ووصافة دوري أبطال أوروبا بفضل أهدافه الحاسمة .
&
اما المكسيكي كارلوس فيلا فقد جاء اختياره للمنافسة على الجائزة بعد المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعب مع فريقه ريال سوسييداد ، حيث تمكن من تسجيل 16 هدفاً لصالحه رغم تواضع قدرات فريقه الفنية .
&
هذا وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز خلال الحفل السنوي المزمع تنظيمه من قبل الإتحاد الاسباني في الـ 27 من الشهر الجاري.
&