&حسم الاهلي حامل اللقب قمته مع ضيفه الجزيرة لصالحه بفوزه الكبير عليه 4-2 السبت في ختام المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

واستعاد الاهلي نغمة الفوز بعد تعادلين مخيببين امام عجمان صفر-صفر والفجيرة 1-1 بافضل طريقة، بعدما قدم عرضا مميزا امام احد المرشحين الكبار لاحراز اللقب.
&
وتقدم الاهلي بعد عرضية من الروماني ميريل رادوي تطاول لها البرازيلي ادينالدو غرافيتي براسه في مرمى حارس الجزيرة علي خصيف الذي اخطا في تقدير الكرة (22).
&
وادرك الجزيرة التعادل بعدما ارسل البوركينابي جوناثان بيتروبيا كرة عرضية تابعها مدافع الاهلي بشير سعيد بالخطأ في شباك حارس مرمى فريقه ماجد ناصر (45).
&
وسجل الاهلي هدفين سريعين مع بداية الشوط الثاني، الاول عبر اسماعيل الحمادي الذي تلقى كرة طويلة من بشير سعيد انفرد على اثرها وسدد مباشرة في المرمى (52)، والثاني عبر التشيلي كارلوس مونوز اثر تمريرة من حميد عباس (53).
&
لكن الجزيرة قلص الفارق عبر ركلة جزاء بعدما عرقل مدافع الاهلي سالمين خميس مهاجم الجزيرة علي مبخوت سددها الاخير بنجاح (57).
&
واعاد غرافيتي الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للاهلي والشخصي الثاني له مستفيدا من كرة متقنة من اسماعيل الحمادي (74).
&
ورفع الاهلي رصيده الى 11 نقطة ليحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عن النصر الثاني والجزيرة الذي تراجع الى المركز الرابع بعد تعرضه لخسارته الاولى هذا الموسم.
&
ولم يستفدالوحدة من تعثر الجزيرة لتعزيز صدارته وتعادل مع ضيفه الوصل بهدفين للارجنتيني سيباستيان تيغالي (37 من ركلة جزاء) وعامر عمر (84) مقابل هدفين للبرازيليين اديرسون الفيس (25) وكوريا (70).
&
وبقي الوحدة متصدرا برصيد 14 نقطة، والوصل عاشرا برصيد 6 نقاط.
&
وتخلى عجمان عن المركز قبل الاخير بفوزه على مضيفه الاتحاد كلباء بثلاثة اهداف للعاجي بوريس كابي (36 و87 من ركلة جزاء) وهداف العامري (83) مقابل هدفين لخليفة سالم (34) والسوري وائل عيان (65).
&
وصعد عجمان الى المركز الحادي عشر وله 5 نقاط، وبقي الاتحاد اخيرا بنقطة واحدة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الوحدة & & &14 نقطة من 6 مباريات
&
2- النصر & & & 11 من 6
&
3- الاهلي & & & 11 من 6
&
4- الجزيرة & & 11 من 6
&
5– العين & & & 9 من 4
&
شاهد أهداف الاهلي والجزيرة :&

&

&

شاهد أهداف الوصل والوحدة :&

&

&

&

شاهد أهداف اتحاد كلباء وعجمان:&

&

&