تبرز مباراة الحسين والرمثا المتصدر الجمعة كأقوى مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الاردني لكرة القدم.

تنطلق المرحلة الخميس فيلعب اتحاد الرمثا مع الصريح ومنشية بني حسن مع الوحدات وشباب الاردن مع الجزيرة، ويلتقي الجمعة ايضا الاهلي مع ذات راس والبقعة مع الفيصلي.

وتكمن اهمية مباراة الحسين والرمثا انها تحظى باهتمام جماهيري كبير خاصة من جماهير الرمثا على اعتبار انه ينفرد بالصدارة بعلامة كاملة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية على حساب ذات راس والصريح والاهلي واتحاد الرمثا، لا بل ان شباكه ما تزال نظيفة، فيما يملك الحسين 3 نقاط من 3 تعادلات مع البقعة والجزيرة والوحدات وخسارة واحدة امام الفيصلي.

ويرفض الرمثا بقيادة مدربه الروماني فلورين متروك غير الفوز للمحافظة على الصدارة، اذ يتطلع لتذوق طعم الفوز ببطولة الدوري التي نالها مرتين عامي 81 و82.

وتبدو معنويات الحسين مرتفعة بعد تعادله في الجولة السابقة مع الوحدات، وهو كما يؤكد مدربه منيب غرايبة لن يكون صيداً سهلاً امام الرمثا.

وسيكون الوحدات الثاني ب10 نقاط تحت ضغط كبير حين يحل ضيفا على منشية بني حسن التاسع ب3 نقاط، إذ يسعى كما يؤكد مدربه عبد الله ابو زمع لتعويض تعادله مع الحسين والبقاء في اجواء القمة، فيما يرى محمد عبابنه مدرب منشية بني حسن ان على فريقه بذل اقصى جهد ممكن لتفادي خسارة رابعة ستجعله في موقف صعب خاصة بعد خسارته القاسية في الجولة السابقة امام الجزيرة 2-4.

بدوره، سيكون الفيصلي الثامن برصيد 8 نقاط امام تحد جديد في مواجهة البقعة السادس ب3 نقاط.

الفيصلي الذي اكتفى حتى الان بفوزين على الحسين والمنشية وتعادلين مع اتحاد الرمثا وشباب الاردن، ويؤكد مدربه راتب العوضات ان اي تعثر سيضع جهازه الفني تحت ضغط الإقالة المبكرة، ولذلك طالب لاعبيه بضرورة تقديم كل ما في جعبتهم من اجل استعادة نغمة الفوز سريعاً والبقاء في اجواء الصدارة.

ويتطلع الجزيرة الذي احتفل في الجولة السابقة بفوز كبير على المنشية 4-2 هو الاول له في البطولة هذا الموسم بعد 3 تعادلات لمواجهة شباب الأردن ولكل منهما 6 نقاط من فوز و3 تعادلات.

فالفريقان لم يعرفا بعد طعم الخسارة ما يعطي المباراة قيمة إضافية، كما يؤكد المدربان عيسى الترك (الجزيرة) ومحمد اليماني (شباب الأردن).

ويلتقي اتحاد الرمثا والصريح ولكل منهما نقطتان من تعادلين وخسارتين، وكلاهما في امس الحاجة للفوز للتخلص من شبح المركز الاخير.

&