تحفل المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم بالمباريات الساخنة ابرزها بين بوروسيا مونشنغلادباخ الثاني وبايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، وباير ليفركوزن السادس وشالكه التاسع.
&
وتنتظر بايرن ميونيخ رحلة صعبة الى مونشنغلادباخ الاحد المقبل لمواجهة مطارده المباشر بوروسيا على امل توسيع فارق النقاط الاربع بينهما.
&
ويدخل رجال المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الساحق على مضيفهم روما الايطالي (7-1) اول من امس الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو أكبر فوز في تاريخ النادي خارج قواعده.
&
ويرصد الفريق البافاري الفوز الخامس على التوالي محليا والسابع على التوالي في مختلف المسابقات، بيد ان مهاجمه الدولي الهولندي اريين روبن صاحب ثنائية في مرمى روما، حذر زملاءه من الافراط في الثقة.
&
وقال "يجب أن نستمتع بالفوز الكبير على روما ولكن يتعين علينا أن نبقي أقدامنا على الارض، فالموسم لا يزال طويلا ويجب ان نفكر دائما في تحسين مستوانا"، مضيفا "لنبق هادئين ونواصل العمل. الان نعود الى منافسات البوندسليغا وهي مختلفة عن مسابقة دوري ابطال اوروبا".
&
ويدرك بايرن ميونيخ جيدا ان المهمة لن تكون سهلة امام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يعتبر احد 4 اندية لم تخسر حتى الان في الدوري الى جانب الفريق البافاري وماينتس وهوفنهايم.
&
وقال حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ السويسري يان سومر: "نحن نتطلع الى المباراة بفارغ الصبر، ولكن الجميع يعرفون بان بايرن ميونيخ فريق يملك مؤهلات جيدة وثقة كبيرة"، مضيفا "سنلعب على ارضنا وامام جماهيرنا وبالتالي ستكون مباراة مهمة لنا".
&
وتابع "لا يهمنا الفريق الذي سنواجهه هنا سواء بايرن ميونيخ او فيردر بريمن، ما سنقوم به هو التركيز على المباراة فقط".
&
ويملك بوروسيا مونشنغلادباخ سجلا جيدا امام بايرن ميونيخ في المباريات الست الاخيرة بينهما حيث فاز مرتين بينها واحدة على ملعب اليانز ارينا وتعادل مرة واحدة وخسر 3 مرات اخرها في اياب الموسم الماضي صفر-2 في كانون الثاني/يناير.
&
وتتجه الانظار بعد غد السبت الى ملعب "باي أرينا" في ليفركوزن حيث القمة النارية بين باير وشالكه.
&
ويدخل الفريقان المباراة بنشوة فوزين غاليين في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ليفركوزن على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-صفر، وشالكه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4-3.
&
ويسعى باير ليفركوزن الى استعادة نغمة الانتصارات محليا حيث لم يذق طعمها في المباريات الثلاث الاخيرة (3 تعادلات) وهو يعول على تألقه في المسابقة القارية العريقة لكسب النقاط الثلاث والاقتراب اكثر من الصدارة في حال تعثر بايرن ميونيخ امام بوروسيا مونشنغلادباخ.
&
في المقابل، يأمل شالكه في تحقيق الفوز الثالث على التوالي بقيادة مدربه الجديد الايطالي روبرتو دي ماتيو.
&
واعاد دي ماتيو شالكه الى سكة الانتصارات محليا الاسبوع الماضي على حساب بوروسيا دورتموند 2-1، وأوروبيا حيث قاده الى الفوز الاول في دور المجوعات، وهو يطمح لا محالة الى مواصلة الصحوة واعادة شالكه الى المنافسة على اللقب.
&
وسيحاول بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي الاستفادة من فوزه الكبير على مضيفه غلطة سراي التركي برباعية نظيفة امس الاربعاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ليعود الى سكة الانتصارات محليا عندما يستضيف هانوفر العاشر السبت.
&
ولم يتذوق بوروسيا دورتموند طعم الفوز محليا في مبارياته الخمس الاخيرة التي اكتفى فيها بنقطة واحدة فقط.
&
ويعود الفوز الاخير لبوروسيا دورتموند محليا الى 13 ايلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب على فرايبورغ 3-1 وقتها كان في الوصافة لكنه تراجع حاليا الى المركز الرابع عشر.
&
واستبعد رئيس نادي بوروسيا دورتموند هانز-يواكيم فاتسكه امس الاربعاء اقالة مدرب الفريق يورغن كلوب على الرغم من البداية الكارثية في البوندسليغا.
&
وقال فاتسكه "قلت دائما، في دورتموند، مدربنا هو من يقرر ساعة رحيله، وهذا ساري المفعول دائما"، معربا عن ثقته في مدرب "دقيق ومبتكر" منذ اليوم الاول من تعاقده معنا ولم "يضجر أبدا" من المنصب الذي يشغله منذ عام 2008.
&
وذكر فاتسكه بان كلوب "يحلق بالنجاحات منذ سنوات" ولا يجب أن تطغى السلبية في أول أزمة رياضية يواجها الفريق.
&
واعترف فاتسكه بان "الخطأ الفادح الأكبر" كان هو التقليل من "هذه الأزمة الضخمة التي نعاني منها".
&
وتابع "يتعين على الجميع وخاصة الفريق ان يستجمع قواه للخروج من أسفل الترتيب" مستبعدا فكرة احتمال الهبوط الى الدرجة الثانية.
&
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء فيردر بريمن الثامن عشر الاخير مع كولن الحادي عشر.
&
ويلعب السبت ايضا اوغسبورغ الثاني عشر مع فرايبورغ السابع عشر قبل الاخير، وهوفنهايم الثالث مع بادربورن السابع، وهرتا برلين الثالث عشر مع هامبورغ السادس عشر، واينتراخت فرانكفورت الثامن مع شتوتغارت الخامس عشر.
&
ويلتقي الاحد ايضا فولفسبورغ الخامس مع ماينتس الرابع.