تشهد المرحلة التاسعة من الدوري القطري لكرة القدم صراعا مستمرا بين لخويا حامل اللقب والسد على الصدارة حيث يتقدم لخويا باقي الاندية بفارق نقطة عن غريمه اللدود.
&
ويلعب ام صلال مع لخويا، وقطر مع السد الذي لم يخسر حتى الان، والغرافة مع الجيش، والوكرة مع الاهلي، والخريطيات مع السيلية، والخور مع الشمال والشيحانية مع العربي.
&
وتبدو مواجهة ام صلال ولخويا الاصعب والاقوى بعد نجاح الفريقين في استعادة الانتصارات ما مكن لخويا من استعادة الصدارة من السد نهاية الجولة الماضية، وجعلت ام صلال يتقدم خطوات جيدة للامام.
&
ومن المؤكد ان الفريقين سيرفعان شعار الفوز من اجل النقاط الثلاث لاسيما ولخويا يرفض التخلي مرة اخرى عن صدارته كما ان ام صلال يأمل العودة الى المربع.
&
وفي لقاء صعب وشرس للغاية يصطدم قطر المنتعش باستعادة انتصاراته وعودته الى المربع مع السد الجريح الذي سقط في فخ التعادل مع السيلية وفقد الصدارة التي خطفها منذ جولتين فقط. ومن المؤكد ان المباراة ستكون قوية ومثيرة لرغبة السد في استعادة الانتصارات والقمة وهي مهمة صعبة نظرا لغياب قائد الدفاع الكوري الجنوبي سو لي للطرد ما يضع دفاع الفريق في مأزق امام هجوم قطر الخطير &بقيادة التونسي حمدي الحرباوي هداف الدوري.
&
ويصطدم الغرافة مع الجيش في مواجهة نارية يامل الغرافة فيها استمرار الانتصارات التي عادت بعد جولتين امام الشيحانية الجولة الماضية، بينما يكافح الجيش لتعويض خسارته المفاجئة امام الخور في الوقت القاتل، والتي عطلته عن مسيرة التقدم للامام من اجل المنافسة على اللقب. ومن المؤكد ان الفريقين سيقاتلان من اجل انتزاع الفوز حيث يسعي الغرافة للوصول الى المربع ، والجيش للمنافسة بقوة على اللقب رغم الخسارة الثالثة له حتى الان.
&
وتنتظر الجزائري نور الدين زكري المدرب الجديد للوكرة مهمة ثقيلة في اول مباراة يقود فيها الفريق خلفا للتونسي ماهر الكنزاري، حيث يصطدم بالاهلي المنتشي بالفوز الرباعي على الخريطيات. وربما يكون زكري غير مطالب بالفوز في اول مباراة لكنه سيكون مطالبا بايقاف خسائر الفريق على اقل تقدير، وهو امر صعب امام فريق يتمتع بالحيوية مثل الاهلي الذي يملك ايضا قوة هجومية ضاربة بقيادة الكونعولي الان ديوكو هداف الموسم الماضي والمتصدر للهدافين مع الحرباوي هذا الموسم.
&
ويكافح الوكرة من اجل ايقاف الهزائم حتي لا يتراجع اكثر الى الخلف، بينما سيسعى الاهلي بكل قوة لمواصلة الانتصارات وصولا الى المربع.
&
ويأمل الشيحانية ايقاف هزائمه واستغلال تراجع العربي وخطف الفوز او التعادل على اقل تقدير، وهو امر ربما لن يسمح به العربي الذي سقط الجولة الماضية امام ام صلال ولا بديل امامه سوى الفوز، لمصالحة جماهيره، وكفة العربي هي الارجح وهو الافضل فنيا والاقرب بالتالي الى الفوز على الوافد الجديد.
&
وبمعنويات الفوز التاريخي على الجيش الجولة الماضية يستضيف الخور جاره الشمال املا في مواصلة الانتصارات من اجل مواصلة رحلة الابتعاد عن منطقة الخطر. وفي المقابل فان الشمال الذي لم يحقق أي فوز حتى الان ويقبع في المركز الاخير يامل ان يجد كرم الضيافة من جاره ويمنحه الفوز الاول.
&
وفي لقاء متكافئ يكافح الخريطيات والسيلية لاستعادة الانتصارات المتوقفة منذ فترة مما اثر عليهما وتسبب في تراجعهما في الترتيب.