&ادلى الإسباني اندريس انييستا نجم نادي برشلونة الإسباني بتصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم بمقر ناديه الكتالوني ، تمحورت حول وجهة نظره للمباراة المرتقبة التي ستجمع فريقه بريال مدريد في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري إلاسباني على ملعب السانتياغو بيرنابيو السبت.

صحيفة " سبورت " الكتالونية لخصت ما صرح به المايسترو انييستا في عشر جمل تمثل وجهة نظره للمباراة ، حيث جاءت كالتالي :
&
الجملة الأولى : &أكد فيها انييستا أن المباراة ستكون معركة كروية حقيقية بين فريقين كلاهما يمتلكان أفضل اللاعبين ، مضيفاً بأن مشاركة الويلزي غاريث بيل من جانب الريال سيغير بعض الشيئ من طريقة لعبه مقارنة بغيابه ، مشدداً بأن تواجد أربعة لاعبين في وسط الريال لن يترك للبارسا فرصة كبيرة للاستحواذ على الكرة .
&
الجملة الثانية : أكد فيها المايسترو بأنه يتوقع أن يسعى الريال للسيطرة على الكرة طوال مجريات المواجهة و العمل على إيجاد ثغرات في ظهر مدافعي البلوغرانا ، مضيفاً بأن فريقه سيعمل هو الآخر للاحتفاظ بالكرة أطول فترة ممكنة من اجل امتصاص حماس لاعبي الفريق المدريدي و تقليص خطورتهم لأدنى حد .
&
الجملة الثالثة : تحدث فيها قائد اللاروخا عن زميله الجديد في النادي المهاجم الأوروغواني لويس سواريز ومدى جاهزيته لخوض الكلاسيكو بعد فترة إيقاف دامت أربعة أشهر حيث قال عنه بأنه في أفضل حالاته الفنية منذ ان التحق ببرشلونة ويمر بفترة خاصة بعد غيابه عن اللعب بمدة ليست قصيرة لم يلعب فيها كثيرا ً.
&
الجملة الرابعة : سلط فيها انييستا الضوء على وضعيته مع المدرب الجديد لويس انريكي حيث اشاد به ومؤكداً بأنه يعمل على إخراج ما في جعبته من مهارات و قدرات و ينطلق دائماً من مبدأ تطوير قدرات اللاعب نحو مستوى افضل .
&
الجملة الخامسة : تحدث فيها انييستا عن مدربه انريكي و تقييمه للفترة التي اشرف خلالها على تدريب البارسا حيث أكد بان المدرب نجح في إيصال كل لاعب لأفضل مستوى و تقديم أفضل مردود وأداء لأكبر عدد من المباريات.
&
الجملة السادسة : أكد فيها انييستا بأنه لا يوجد اختلاف بين انريكي و المدربين الذين سبقوه من حيث قدرتهم على تحفيز اللاعبين في المباراة ضد ريال مدريد ، إذ أكد بأن مثل هذه المباريات اللاعب يجد الحافز من تلقاء نفسه ليلعب مباراة جيدة و يحقق نتيجة إيجابية تسمح له بقضاء ليلة جميلة.
&
الجملة السابعة : قارن فيها بين دوره في الفريق باللعب في محور وسط الميدان أو التمحور على الجناح الأيسر ، مؤكداً بأن الطريقة تغيرت نوعا ما مع المدرب لويس انريكي ، معبراً عن شعوره بالارتياح عندما يلعب في محور الوسط لكنه عاد وأوضح بأنه يبقى تحت تصرف المدرب ليشركه في المركز الذي يراه مناسباً له و للفريق.
&
الجملة الثامنة : أكد فيها أن الكلاسيكو المقبل سيكون متوازنا بين الفريقان ، لكون كلاهما له نفس الفرص لتحقيق نتيجة الانتصار ، مناشداً زملائه بضرورة احترام الريال لانه يمتلك في صفوفه عدد من العناصر اللامعة كما ناشدهم أيضاً بعدم استصغار المنافس والمباراة تفادياً لاي نتيجة عكسية وعدم التأثر بنتائج مباريات المواسم المنصرمة التي سجل فيها البارسا انتصارات ساحقة على ريال مدريد.
&
الجملة التاسعة : تحدث فيها عن فارق الأربع نقاط التي تفصل البارسا عن الريال حيث أكد بأنها تعطينا افضلية وتحفزنا على خوض المواجهة برغبة و بنية تحقيق فوز جديد &لكن ذلك لا يجب منعنا من الاحتفاظ بتركيزنا خلال المباراة.
&
الجملة العاشرة : عرج فيها على التصريحات التي ادلى بها زميله في المنتخب و حارس ريال مدريد ايكر كاسياس بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل من ليونيل ميسي حيث أكد انييستا بأن لكل شخص وجهة نظره الخاصة به و من حق كاسياس ان يقول ما يشاء.