صعد الصفاء الى صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه السبت على ضيفه الاخاء الأهلي عاليه 2-1على ملعب بيروت البلدي ضمن المرحلة الرابعة وتفوق بفارق هدف واحد عن النبي شيت الفائز على ضيفه الشباب الغازية 2-صفر.

واستغل الصفاء فرصة اقتناص الصدارة بشكل ايجابي، إذ سيطر على مجريات اللقاء، ووضعه السوري عبد الرحمن العكاري في المقدمة بعدما افتتح التسجيل اثر هجمة منسقة تبادل خلالها الكرة مع حسن هزيمة وأنهاها بتسديدة في قلب المرمى (26).

وفي الشوط الثاني حاول الاخاء تدارك الأمر ووصل الى هدفه من ركلة جزاء احتسبها لحكم اثر تعرض سعيد عواضة للعرقلة من لاعب وسط الصفاء محمد حمود، انبرى لها حسين طحان وسجلها زاحفة الى يمين الحارس مهدي خليل (82).

وبعد دقيقة واحدة أخذ جوزف حبوش الأمور على عاتقه عندما تقدم بالكرة من بعد منتصف الملعب وتخطى ثلاثة لاعبين من الفريق الجبلي وسدد الكرة فور دخوله منطقة الجزاء الى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي السابق ربيع الكاخي (83).

وفي اللقاء الآخر حسم النبي شيت "قمة الصاعدين" وتغلب على ضيفه الشباب الغازية على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع شرق لبنان.

وافتتح السنغالي شيخ ديوك التسجيل للفريق البقاعي بعدما حول عرضية المصري اسلام مصبح برأسه الى الزاوية اليمنى (27).

وعزز علي بزي تقدم النبي شيت من تسديدة زاحفة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى مستغلا وصول الكرة اليه من مدافع الغازية حسين نصرالله (43).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء&&&&&& 9 نقاط من 4 مباريات

2- النبي شيت&& 9 من 4

3- العهد&&&&&&&& 7 من 4

4- الأنصار&&&& 7 من 4

5- النجمة&&&&&& 7 من 4

&

&