استعاد الزمالك ذاكرة انتصاراته بفوزه على سموحة 2-صفر السبت على ملعب الدفاع الجوي ضمن المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم.

وشهدت المباراة سيطرة كاملة للزمالك وسط استسلام تام للاعبي سموحة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مهاجمه هاني العجيزي.

ورفع الزمالك رصيده الى 9 نقاط تقدم بها للمركز السادس، وبقي سموحة برصيد 7 نقاط في المركز التاسع.

بدأ المدير الفني للزمالك البرتغالي جايمي باتشيكو المباراة بطريقة لعب 4-3-2-1، وبتشكيل يضم: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع: على جبر ومحمد كوفي وعمر جابر وأحمد سمير، وفي الوسط: إبراهيم صلاح وحازم إمام وطارق حامد، وأمامهم الثنائي مؤمن زكريا وأيمن حفني، وفي الهجوم خالد قمر.

بداية المباراة شهدت هجوما ضاغطا من الزمالك بغية إحراز الهدف الأول بعدما صام الفريق عن التهديف على مدار المباريات الثلاث الماضية.

وكاد الابيض يحرز هدف التقدم عندما استلم حازم إمام الكرة من الناحية اليمنى ليرسلها عرضية سددها مؤمن زكريا برأسه اصطدمت بالقائم الأيمن، ثم ارسلها زكريا لأيمن حفني سددها برأسه نجح حارس سموحة محمد صبحي في إنقاذها (23).

سيطر الزمالك بشكل كامل على مجريات اللقاء، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى سموحة الذي اعتمد على اللعب العشوائي وإضاعة الكرة بسهولة واكتفى لاعبوه بالتكتل الدفاعي لإحباط محاولات الزمالك.

واهدر أيمن حفني بغرابة كرة سهلة لإحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 45، عندما استقبل كرة بينية من خالد قمر، وجد نفسه في مواجهة الحارس محمد صبحي، وبدلا من أن يسدد مباشرة تعامل مع الكرة برعونة وأخرجها بعيدا عن المرمى.

بداية الشوط الثاني، استكمل الزمالك سيناريو الشوط الأول، من خلال سيطرة كاملة على مجريات اللقاء، ومحاولات مكثفة من لاعبيه لتسجيل الهدف الأول. وتعددت الهجمات من الناحية اليمنى عن طريق الثنائي عمر جابر وحازم إمام، ومن الناحية اليسرى عن طريق أحمد سمير، إضافة الى الاختراق من الوسط عن طريق إبراهيم صلاح ومؤمن زكريا، وسط استسلام تام من لاعبي سموحة.

واجرى باتشيكو التغيير الأول للزمالك في الدقيقة 57 بنزول المهاجم باسم مرسي بدلاً من خالد قمر، وطرد الحكم محمد الحفني مهاجم سموحة هاني العجيزي في الدقيقة 60 لاعتدائه على لاعب الزمالك أحمد سمير بدون كرة، ليكمل سموحة المباراة بعشرة لاعبين.

واستمر الضغط الأبيض على الفريق السكندري دون ترجمة للفرص المتاحة أمام مرمى محمد صبحي، واجري باتشيكو التغيير الثاني في الدقيقة 68 بنزول أحمد عيد عبدالملك بدلا من حازم إمام، في محاولة لزيادة الكثافة الهجومية.

واجري الفرنسي دوني لافاني التغيير الأول لسموحة في الدقيقة 71 بنزول صلاح أمين بدلا من علاء علي، ويتبعه بالتغيير الثاني في الدقيقة 74 بنزول أحمد حمص بدلا من محمد ماجد أونش، في محاولة لتعزيز الناحية الدفاعية.

وبغرابة شديدة اهدر مؤمن زكريا فرصة هدف محقق في الدقيقة 75، بعدما أرسل أحمد سمير كرة عرضية من الناحية اليسرى تتخطى حارس سموحة محمد صبحي سددها زكريا برأسه خارج المرمى الخالي.

وتألق محمد صبحي وتصدى لتسديدة أحمد عيد عبدالملك من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 78 ، ليحافظ على استمرار التعادل السلبي.

واجري لافاني التغيير الثالث لسموحة في الدقيقة 80 بنزول هشام فتح الله بدلا من إبراهيم عبدالخالق، واجرى باتشيكو التغيير الأخير للزمالك في الدقيقة 84 بنزول مصطفى فتحي بدلا من أحمد سمير.

وبشق الأنفس، نجح باسم مرسي في إحراز الهدف الأول للزمالك (90+2) من كرة عرضية من الناحية اليمنيى، ارسلها مرسي في المرمى الى يمين محمد صبحي.

وفي الدقيقة (90+5) اضيف مؤمن زكريا الهدف الثاني للزمالك من كرة عرضية يرسلها أيمن حفني من الناحية اليمنى، سددها زكريا قوية برأسه على يسار صبحي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة داخل مرماه.

وشهدت مباريات المرحلة السادسة فوز بتروجيت على دمنهور 2-صفر، ليرفع بتروجيت رصيده الى 7 نقاط في المركز العاشر، ويحتل دمنهور المركز الثامن عشر برصيد 3 نقاط.

وسجل لبتروجيت أحمد الشناوي (2) ومصطفى شبيطة (55).

وتعادل المقاولون العرب مع الجونة بدون أهداف، ليرفع المقاولون رصيده الى 6 نقاط في المركز الحادي عشر، والجونة رصيده الى 4 نقاط في المركز السادس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مصر المقاصة& 12 نقطة من 6 مباريات

2- الداخلية&&&&&&&&& 11 من 5

3- حرس الحدود&& 11 من 5

4- طلائع الجيش&& 10 من 6

5- المصري&&&&&&& 10 من 6

&

&