&ذكرت وكالة الانباء الجزائرية الاحد ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم سيعلن الاثنين قراره بخصوص تنظيم نهائيات كأس امم افريقيا 2015 التي طلب المغرب مضيفها تأجيلها بسبب وباء ايبولا.

وسيصدر الاتحاد الافريقي الاثنين بيانا حول "اقامة كأس امم افريقيا من عدمها، وموعدها وفي أي بلد" بحسب ما اوضحته الوكالة استنادا الى مصدر داخل الاتحاد القاري الذي كان نفى جميع الاخبار التي مفادها تأجيل المسابقة إلى حزيران/يونيو المقبل.
&
واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي الأحد في الجزائر العاصمة لبحث طلب المغرب بالتأجيل، وستتوجه غدا إلى العاصمة المغربية الرباط لعقد اجتماع اخير من المسؤولين في المملكة.
&
وكان المغرب الذي من المقرر ان يستضيف البطولة من 17 كانون الثاني/يناير الى 8 شباط/فبراير المقبل طالب الاتحاد الافريقي بتأجيل البطولة بسبب داء ايبولا الذي &حصد نحو 5 الاف ضحية حتى الان.
&
واكد الاتحاد الافريقي ان سيدرس طلب المغرب في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر على هامش اياب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا بين وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، ثم يلتقي في اليوم التالي مع المسؤولين المغاربة.
&
وخاطب الاتحاد الافريقي 8 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لاسباب امنية اضافة الى جنوب افريقيا، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.
&
والدول هي مصر والسودان والجزائر وجنوب افريقيا والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، واعلنت الدول الاربع الاولى رفضها الاستضافة.