شن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي هجوما لاذعا على النجم الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني، والذي كان قد انتقد من خلال كتاب أصدره، الأسلوب الدفاعي لـ "سبيشل وان".

وكان سواريز قد أكد خلال كتاب عن سيرته الذاتية، أن أحد لاعبي تشلسي لم يذكر اسمه، قال له إنه يشعر بالخجل من التكتيكات التي اتبعها مدربه مورينيو للفوز على ليفربول في شهر إبريل الماضي، لحرمان الريدز من اللقب ومنحه لمانشستر سيتي.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنكليزية: "كتاب أخر!، لن اكتب كتاب، أبداً، في سن الـ 51 يمكن أن تكون هناك قصة يمكنني الكتابة عنها" .

وأضاف "ولكن عندما تكون في سن الـ 25، يمكنك فقط أن تكتب كتاب عن فترة طفولتك" .

وتابع "لقد تلقيت دعوة لعمل كتاب، ولكن فكرة واحدة سوف اختارها، وهي عمل 100 صورة طوال مشواري المهني، وسوف اترك تعليق على كل صورة، سيكون كتاب ذكريات".

وختم مورينيو تصريحاته قائلا: ""لن اكتب كتاب يحتوي على انتقادات للناس ويتحدث بسلبية عن أشخاص ينتمون لمهنتي، لن أقوم بذلك".

وكان سواريز قد كشف من خلال كتابه عن أنه عاش واحدة من أتعس اللحظات خلال مسيرته في ليفربول، عندما تعرض فريقه السابق لهزيمة على يد تشلسي حرمت الريدز من التتويج باللقب بعد 20 عاما من الجفاف، مشيرا إلى مورينيو استعان خلال تلك المباراة بالكثير من الحيل والأساليب الدفاعية لحرمان الريدز من اللقب.

كما كشف سواريز عن حوار أجراه مع احد لاعبي البلوز لم يكشف عن هويته أبدى فيه تخوفه من أن لا يلعب مجددا إذا لم ينفذ أوامر المدرب بدقة.

جدير بالذكر أن مورينيو سبق له أن سخر من عدة رياضيين ألفوا كتباً، ومنهم المدير العام السابق لنادي ريال مدريد الإسباني خورخي فالدانو، والقائد السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي روي كين.