واصل الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني انسجامه شيئاً فشيئاً مع الفريق الكتالوني وساهم بقوة في فوزه على ألميريا في افتتاح الجولة الحادية عشرة من المسابقة المحلية.

ومنذ عودة المهاجم الأوروغوياني من فترة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم عليه بسبب قيامه بعض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني في مونديال البرازيل الأخيرة، شارك سواريز في ثلاث مباريات مع برشلونة في الدوري الإسباني كانت أمام الغريم التقليدي ريال مدريد وسيلتا فيغو وألميريا.
&
ووقف سواريز وراء هدف زميله البرازيلي نيمار في شباك ريال مدريد في كلاسيكو الليغا الذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.
&
وخسر برشلونة على ملعبه كامب نو ضد سيلتا فيغة فريق مدربه الحالي لويس إنريكي بهدف نظيف ثم قاد البلوغرانا لقلب الطاولة على ألميريا في الجولة الـ11 بعدما كان الفريق متأخراً بهدف نظيف.
&
وقام لويس سواريز بصناعة هدفي برشلونة في ألميريا لصالح نيمار وجوردي ألبا في الدقيقتين الـ73 و82 من عمر المباراة لينقذ الفريق من الدخول في أزمة حقيقية بعد التعرض لثلاث هزائم متتالية في الليغا.
&
وبات النجم الأوروغوياني يمتلك رقماً جيداً للغاية في مستهل مشواره مع برشلونة إذ صنع ثلاثة أهداف في مباراتين أقيمتا خارج ملعب كامب نو في الدوري الإسباني هذا الموسم.
&
وكان برشلونة قد وقع مع مهاجم ليفربول الانكليزي في الصيف الماضي مقابل 81 مليون يورو رغم إيقافه من الفيفا لمدة أربعة أشهر من تاريخ "عضة كيليني".
&