كشفت تقارير صحفية إنكليزية عن أن لاعب وسط ريال مدريد الإسباني فرانسيسكو إيسكو، سيكون الأقرب لخلافة قائد ليفربول الانكليزي، المخضرم ستيفن جيرارد في وسط الملعب، خاصة مع كبر سن قائد الريدز.

وذكرت صحيفة "ميترو" الإنكليزية أن نادي ليفربول الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، يسعى للتعاقد مع الشاب إيسكو خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق وبناء مشروع مستقبلي يكون إيسكو من ضمن ركائزه.

ووفقا للصحيفة فإن مسئولي النادي الإنكليزي يرون في إيسكو البديل الطبيعي للمخضرم ستيفن جيرارد قائد الريدز في وسط الملعب، خصوصا وأن الأخير لن يكون في أوج عطائه في الموسم المقبل نظرا لكبر سنه.

وكان إيسكو البالغ من العمر 22 عاما هدفا لليفربول قبل انتقاله إلى مدريد في عام 2013، حيث أبدى مدرب الريدز الايرلندي الشمالي برندان رودجرز إعجابه الشديد باللاعب الاسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهمة ليفربول في ضم اللاعب قد تبدو صعبة جدا، خصوصا في ظل تألق اللاعب في الفترة الأخيرة وأصبح أهم ركائز الفريق الأساسية، كما أن النادي الملكي جلب اللاعب الشاب من صفوف ملقة من أجل أن يكون أحد الركائز الأساسية لمشروعه المستقبلي.

ولم يكن ليفربول النادي الإنكليزي الوحيد الذي يرغب بضم اللاعب الشاب، حيث أشارت الصحيفة إلى أن نادي مانشستر سيتي هو الآخر يسعى لضم اللاعب الإسباني، من أجل تعزيز صفوفه للموسم المقبل، إذ أنه استعد لتقديم مبلغ&

واضافت الصحيفة أن إدارة السيتيزن استعدت لتقديم عرض بقيمة 31 مليون جنيه إسترليني في ظل عدم رغبة النادي الملكي في بيع اللاعب.

وكان إيسكو قد انتقل الى ريال مدريد عام 2013 قادما من ملقة الإسباني مقابل حوالي 33 مليون يورو، ونجح في البداية بحجز مكانه في تشكيلة الفريق الملكي، وظهر بشكل مميز، قبل أن يجلس على مقاعد البدلاء، إلا أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أعاده للواجهة من جديد هذا الموسم بالاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية.