&يرى الفرنسي كريستيان غوركوف، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، أنّ هدفه الرئيسي خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم &المقررة في مطلع السنة القادمة، يتمثل في &تنشيط اللقاء النهائي للمسابقة، لافتاً الانتباه أنّ مباريات الدورة النهائية تختلف عن المواجهات التصفوية في ظل تواجد منتخبات قوية كالكوت ديفوار وغانا.

وقال غوركوف ،خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بالجزائر:"أنا لا أريد الإشارة إلى العقد المبرم مع اتحاد الكرة الجزائري، لكني أود التأكيد على ضرورة السعي لكسب مباريات نهائيات البطولة الافريقية رغم اختلافها عن مباريات التصفيات الحالية".
&
وأضاف المدرب الفرنسي موضحاً :"صحيح أنّ مشوارنا الجيد حتى الآن يجعلنا أبرز مرشح لنيل اللقب الافريقي ، لكن يجب الاعتراف بأنّ النهائيات شيء آخر يختلف عن التصفيات لأنها تجمع منتخبات قوية جدا على غرار منتخبي غانا وكوت ديفوار اللذين ينشط لاعبوهما بأندية أوربية كبيرة".
&
وعن مباراة إثيوبيا في الجولة الخامسة من التصفيات المقررة يوم السبت القادم بمدينة البليدة، قال غوركوف:"مباراة إثيوبيا لن تكون معيارا بالنسبة لنّا وسنلعب في النهائيات الافريقية من أجل الوصول إلى المباراة النهائية."
&
ولن تكون نتيجة المباراة &امام إثيوبيا حاسمة بالنسبة للمنتخب الجزائري بعد ضمان "محاربو الصحراء"التأهل رسمياً إلى النهائيات الافريقية المقبلة، بعد فوزها في أربع مباريات متتالية في المجموعة الثانية .
&
من ناحية أخرى ، أبدى غوركوف خشيته من إلغاء نهائيات أمم إفريقيا 2015 أو حتى تأجيلها عن موعدها لأن ذلك سيكسر تأهب المنتخب الجزائري ويحرمه من التحضير الجيد لدورة 2017 التي قد تحتضنها الجزائر.
&
وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أكد رسمياً، اليوم الثلاثاء، أنّ المغرب لن ينظم الدورة المقبلة لكنه سيتعرض لعقوبات أولها إقصاءه من البطولة.&
&
و يذكر أنّ المغرب طلب تأجيل &استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم &بحجة تخوفه &من انتشار وباء "إيبولا" في البلاد.
&