تبحث المانيا عن كم وافر من الاهداف في مرمى منتخب جبل طارق المتواضع عندما تستقبله الخميس على ملعب "غرونديغ شتاديون" في نورمبرغ ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أوروبا 2016 في كرة القدم.
&
وحققت المانيا بطلة العالم بداية متواضعة في المجموعة الرابعة، اذ تحتل حاليا المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف بولندا التي هزمتها 2-صفر في 11 تشرين الاول/أكتوبر الماضي وايرلندا التي اجبرتها على التعادل 1-1 في 14 منه.
&
واكد حارس مرمى منتخب جبل طارق جوردان بيريز انه سيكون "مرتاحا" اذا دخل مرماه عدد اقل من الاهداف التي سجلها المانشافت في مرمى البرازيل (7-1) في كأس العالم الاخيرة.
&
واوضح حارس المرمى الهاوي ورجل الاطفاء في حديث لمجلة "سبورتبيلد" الالمانية الصادرة اليوم الاربعاء انه لا ينوي "إطفاء الحريق" في المانيا ولكن سيحاول ان يدخل مرماه "اقل عدد ممكن من الاهداف".
&
وقال "اقل من 7 اهداف، سأكون مرتاحا لانه بامكاننا القول: نحن أفضل من البرازيل" في اشارة الى الخسارة المذلة للمنتخب البرازيلي امام المانيا في نصف نهائي المونديال الاخير.
&
ودخل مرمى منتخب جبل طارق الذي يخوض التصفيات القارية للمرة الاولى في تاريخه &وخاض اول مباراة دولية له في ايلول/سبتمب رالماضي بعد قبول الاتحاد الاوروبي عضويته، 17 هدفا (7 امام بولندا ومثلها امام ايرلندا و3 اهداف امام جورجيا) دون ان ينجح في تسجيل اي هدف حتى الان.
&
ويغيب عن المانيا لاعبو الوسط ماركو رويس ويوليان دراكسلر والقائد باستيان شفاينشتايغر والمهاجم اندري شورلي.
&
وحرمت الاصابة لاعب وسط بوروسيا دورتموند رويس من العودة الى تشكيلة منتخب بلاده امام جبل طارق ومضيفه الاسباني وديا بعد 4 ايام في فيغو.
&
وبحسب طبيب بوروسيا دورتموند فان رويس يعاني من اصابة في كاحله الايسر تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على بوروسيا مونشنغلادباخ (1-صفر) الاحد في الدوري الالماني.
&
وكان رويس (25 عاما) غاب عن تتويج المانيا باللقب العالمي الصيف الماضي بسبب اصابة تعرض لها عشية السفر الى البرازيل لخوض العرس العالمي.
&
وكان مقررا ان يعود الى التشكيلة بعد غيابه عن المباريات الثلاث الاولى في التصفيات القارية بعدما تعرض لاصابة جديدة مطلع ايلول/سبتمبر الماضي.
&
وقال مدرب المانيا يواكيم لوف: "سنخوض مباراة حبل طارق بتركيز وجدية كبيرين. نعرف ان الافضلية لنا وعلى هذا الاساس سنخوض اللقاء".
&
اما توماس شنايدر مساعد المدرب فقال: "نأخذ خصومنا على محمل الجد حتى لو لم يوفقوا في مبارياتهم الاخيرة".
&
وفي المجموعة عينها، تحل بولندا المتصدرة على جورجيا وايرلندا الثانية على اسكتلندا في مباراة قوية.
&
وفي المجموعة السادسة، تتركز الانظار على ايرلندا الشمالية التي تحل على رومانيا وصيفتها بعد ان حققت 3 انتصارات متتالية وضعتها في الصدارة.
&
وتلعب في المجموعة عينها المجر الرابعة مع فنلندا الثالثة و اليونان الخامسة مع جزر فارو الاخيرة.
&
وتأمل البرتغال تحقيق انتصارها الثاني على التوالي عندما تستقبل ارمينيا متذيلة الترتيب، وتبرز مباراة صربيا التي تعادلت في مباراتها الوحيدة حتى الان مع الدنمارك صاحبة 4 نقاط من ثلاث مبارايت.