&شدد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشيخ طلال الفهد، على قانونية مشاركة اللاعب الدولي فهد العنزي، ضمن تشكيلة منتخب بلاده في كأس أسيا، المقرر أن تقام ضيافة &استراليا، في يناير من العام المقبل، نافياً صحة المزاعم التي أكدت عدم أحقية اللاعب في المشاركة، لعدم حصوله على الجنسية.

وقال الفهد، في تصريحات مساء الأثنين: "العنزي من حقه المشاركة، اذ لم يصلنا أي كتاب رسمي من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بذلك، واذ حدث عكس هذا الامر في الايام المقبلة فقد نشك أن وراء ذلك بعض الشخصيات، ملمحاً في ذلك الى نائب رئيس الاتحاد الاسيوي، رئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال".
&
وكانت العلاقة بين السركال والشيخ طلال الفهد، وأخيه الشيخ أحمد الفهد، رئيس المجلس الاوليمبي الاسيوي، قد وصلت الى أدنى مستوى لها منذ انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي، والتي جرت في العام الماضي.
&
وكان رئيس الاتحاد الاماراتي، يوسف السركال، قد خسر سباق الترشح على مقعد رئاسة الاتحاد الاسيوي، أمام البحريني، الشيخ سلمان بن ابراهيم الخليفة.
&
وأضاف الفهد: "أنا أستغرب صراحتاً مما يثار حول قضية فهد العنزي في هذا التوقيت، وقبل مباراة الامارات على وجه الخصوص، وأدعوا أصحاب الشأن للتساؤل لماذا تم اثارة تلك القضية في هذا المعترك الخليجي، الذى يُفترض أنه يجمع أشقاء في بطولة لها خصوصية عند أبناء المنطقة كافة؟".
&
والمح: "أود القول أن فهد العنزي، سيكون متواجدا في كأس أسيا، دون أي موانع، ولو كان هناك ما يمنع ذلك لكان من باب أولى أن يُطرح هذا الشأن في تصفيات كأس العالم 2014، والتي شارك فيها اللاعب من دون أي مشاكل أو تدخل من الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا".
&
وأكمل بقوله: "لقد كان العنزي مشاركاً في مباراتي الامارات بتصفيات كأس العالم، واللتان فاز فيهما الازرق ذهاباً واياباً، وهذا لتذكير من يراوده الرغبة في اطلاق الشائعات حول اللاعب".
&
وزاد بقوله: "الجميع يعلم أن فهد العنزي، لاعب كويتي بحكم الانتماء واللعب للأزرق، فهو يعيش بيننا يأكل ويشرب، وله كافة حقوق لاعبي الكويت، ومساءلة حصوله على الجنسية أمر لا يشغل تفكير أي أحد، الا وسائل الاعلام فقط".
&
وأثني الشيخ طلال الفهد على الاداء الذى يقدمه منتخب بلاده في خليجي 22 بالسعودية، وتصدره المجموعة الثانية في البطولة.
&
وقال : "المنتخب الكويتي ضرب كافة التوقعات، بما فيها توقعاتنا نحن كمسؤولين عن ادارة شؤون اللعبة، فالأزرق كان أقل المنتخبات تحضيراً للبطولة، ولم تبلغ فترة الاستعداد لها أكثر من عشرة أيام للظروف التي تعرض لها الفريق بإصابة عدد ليس بالقليل قبل البطولة".
&
وأردف: "ما نراهن عليه هو الخبرات التي يتمتع بها الازرق في تلك البطولة، ولو تأهلنا الى الدور نصف النهائي سيكون ذلك بفضل عامل الخبرة رغم كامل اعترافنا بأن المنتخبات الواقعة في مجموعتنا أفضل منا بمراحل".
&
وستلاقي الكويت، عُمان يوم الخميس في أخر لقاءات المنتخبين في دوري المجموعات.