جدد النجم الإسباني تشابي ألونسو تأكيداته على أحقية النجم الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ بالفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الأفضل في العالم.

وقال ألونسو في مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أجراها معه زميله السابق في ليفربول جيمي كارغر،: "كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم، في حين ان من العدل أن يفوز نوير أو أي لاعب ألماني بجائزة الكرة الذهبية لانهم أبطال العالم، ولكن بإمكان رونالدو الفوز بها مرة أخرى، لقد قدم موسما رائعا وفاز بدوري ابطال اوروبا".

وعن ريال مدريد فريقه السابق قال: "من الصعب جدا تكوين فريق عل نمط ريال مدريد، إنه فريق قوي جداً لوجود لاعبين كبار مثل كريستيانو رونالدو، فهو متفجر للغاية".

وكشف ألونسو عن سبب رحيله عن الفريق الملكي وانتقاله إلى بايرن موينخ وقال: "حدث ذلك بسرعة كبيرة، قبل أسبوعين من اغلاق سوق الانتقالات، ارتديت قميص ريال مدريد لخمس سنوات، وفزت معه بلقب دوري الأبطال الذي كنت أبحث عنه لسنوات عديدة، وفزنا من قبل بألقاب الدوري والكأس،&

وأضاف "شعرت أنني حققت كل شيء في ريال مدريد، وكان لا بد من البحث عن مهمة جديدة وفعل شيئا مختلفا، ولذلك توجهت إلى بايرن ميونيخ".

وكشف ألونسو أيضا عن أنه تلقى عدة عروض من إنكلترا، وقال: "كانت هناك عروض من انكلترا، ولكني كنت أرغب في الذهاب الى مكان جديد، فقد بدأت كرة القدم في فريق مدينتي ريال سوسيداد ثم ذهبت الى ليفربول افضل فريق في انكلترا ومنه الى افضل فريق في اسبانيا، وأنا الان في أفضل ناد في ألمانيا".

وأكد ألونسو أن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو أبرز أهدافه مع الفريق البافاري، وقال: "الفوز بدوري ابطال اوروبا مع بايرن سيكون أحد أهم الأهداف الشخصية بالنسبة لي، وهذ يعتبر إنجاز لي حيث سأتمكن بذلك من الفوز باللقب مع ثلاث فرق مختلفة، الفوز باللقب ليس بعيدا جدا، ولكن سيكون من الصعب فعلينا منافسة ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان وتشيلسي ويوفنتوس، الأندية الألمانية في السنوات الأخيرة هي أقوى في هذه المسابقة".

وختم ألونسو تصريحاته مشيدا بالمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي مدربه السابق في ريال مدريد، وقال: "إنه مدرب عظيم يعرف لاعبيه جيدا ويثق بهم، لديه خبرة واسعة في دوري ابطال اوروبا ويعرف كيفية اللعب".