&قدمت الأميرة هيا بنت الحسين هدية للملكة إليزابيث،تكريمًا لإنجازاتها الكبيرة في عالم الفروسية والخيل، بروش من الذهب المرصع بالماس، مصنوع من 9 حدوات خيل مترابطة.

دبي : كرّم الاتحاد الدولي للفروسية الاربعاء 26 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية للإنجازاتها التي حققتها طوال عمرها في ميدان رياضة الفروسية، فقدمت لها الأميرة هيا بنت الحسين، رئيس الاتحاد الدولي للفروسية منذ العام 2006، هدية تذكارية بهذه المناسبة، هي "بروش" مصنوع من تسع حدوات خيل مترابطة، مصنوعة من الذهب الأبيض، ومرصعة بالماس.
&
في هذه المناسبة، قالت الأميرة هيا، وفق تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية: "الصلة بين الملكة والخيول إستثنائية حقًا، ولا يسعني التفكير في أي شخص آخر يستحق أن ينال الجائزة الخاصة من الاتحاد الدولي للفروسية في عام الحصان".
&
حياة الفروسية
&
خلال ستة عقود من حكمها على العرش البريطاني، ثابرت الملكة إليزابيث على الظهور علنًا ممتطية فرسها "بورميز" السوداء، التيكانت هدية من الجمعية الملكية الكندية للشرطة الخيالة، وما تخلت عن حياة الفروسية، التي رأت فيها رياضة وشغفًا، وملاذًا لها من مسؤولياتها من الملكية.
&
في حلقات الفروسية الضيقة، تعرف الملكة البريطانية بأنها رائدة في تربيتها أفضل جياد السباقات في العالم. فجيادها ربحت 1600 سباق في تاريخها. ولا عجب إذًا أن يسمّى الكثير من سباقات الخيل العالمية تيمنًا بها، علمًا أنها تستضيف معرض ويندسور الملكيالسنوي للخيول.
&
ويشاركها الأمير فيليب شغفها بالخيول، إذ تولى سابقًا رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية.