حسن ريال مدريد المتصدر رقمه القياسي بفوزه على مضيفه ملقة، وواصل يونايتد صحوته في الآونة الاخيرة واستعاد ارسنال نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، فيما اكتفى تشلسي المتصدر بالتعادل وحقق بايرن ميونيخ فوزا صعباً على مضيفه هرتا برلين.

إيلاف_الفرنسية: حسن ريال مدريد المتصدر رقمه القياسي بفوزه على مضيفه ملقة 2-1 الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
على ملعب لا روساليدا وامام اكثر من 29 الف متفرج، حقق ريال مدريد افضل بداية في تاريخه حيث رفع عدد انتصاراته المتتالية الى 16 في جميع المسابقات.
&
وبدأ ريال مدريد اللقاء مهاجما وفي الدقيقة الثالثة سدد الويلزي غاريث بايل كرة قوية تصدى لها الحارس الكاميروني كارلوس كاميني باقتدار، وجنح الكولومبي خاميس رودريغيز في الجهة اليسرى وسدد بقوة ايضا ارتطمنت الكرة بقدم مدافع وخرجت الى ركنية (6)، ورأسية من سيرخيو راموس اثر ركلة حرة بين يدي الحارس (9).
&
وضاعت على البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة هدف اول بعد كرة من بايل ومتابعة من مسافة قريبة كانت ردة فعل كاميني لها رائعة وابعد الخطر (12)، وكاد البارغوياني العملاق روكي سانتا كروز يفتتح التسجيل لملقة من متابعة رأسية لكرة عرضية من سامو تابعها الحارس ايكر كاسياس بالاصابع خلف المرمى الى ركنية (13).
&
وخطف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الاول للضيوف بعدما هرب رونالدو في الجهة اليسرى وراوغ الفنزويلي روزاليس روبرتو ومرر الكرة عرضية عاجلها بنزيمة بقدمه في غفلة من مراقبه البرازيلي ويليغتون (19) مسجلا هدفه الثامن.
&
وسنحت فرصة اخرى لاصحاب الارض عندما سدد سيرخي داردر كرة مرتدة بقوة كبيرة سقطت من يدي كاسياس وتدخل القائم ليمنع دخولها (23)، وارتد ريال مدريد بهجمات متواصلة وهدد مرات عدة دون ان يستطيع زيادة الغلة حتى نهاية الشوط الاول، فيما اصاب البرتغالي دودا عارضة كاسياس من ركلة حرة تبعد حو 30 مترا (43).
&
وفي الشوط الثاني، ضغط ريال مدريد لزيادة الغلة، وتابع رونالدو كرة عالية بطريقة مقصية انحرفت عن القائم الايسر (54)، واهدى رونالدو كرة على صبق من ذهب لايسكو تابعها الاخير في جسم كاميني وضاعت الفرصة (56)، وانقذ كاسياس من التعادل عندما امسك على دفعتين قذيفة لريسيو (59).
&
ومرر البرازيلي مارسيلو كرة عرضية خطرة من الجهة اليسرى ارتمى عليها كاميني ببراعة (75)، وارتدت كرة من ويلينغتون على شكل هدية الى رونالدو الذي سددها مباشرة وتألق الحارس الكاميروني مجددا (76). وانقذ كاسياس مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة زاحفة وخادعة ارسلها صامويل كاستييخو (80).
&
وسجل بايل هدف الاطمئنان للفريق الملكي بعد تمريرة بالمقاس من رونالدو (83).
&
وحصل فرانشيسكو ايسكو على البطاقة الصفراء الثانية وخرج (86). ورد كاسياس ببراعة كرة خوانبي من ركلة حرة (87)، وخطف سانتا كروز هدفا لملقة بعدما ارتقى برأسه لكرة من بين المدافعين البرتغالي بيبي والفرنسي رافائيل فاران ووضعها في المرمى دون ان يتمكن كاسياس من رؤيتها (90+1).
&
ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة الى 33 نقطة وتقدم بفارق 5 نقاط موقتا على غريمه برشلونة الذي يلعب غدا في ضيافة فالنسيا في قمة المرحلة. & &
&
وسقط خيتافي على ملعب كوليسيوم الفونسو بيريز امام ضيفه اتلتيك بلباو بهدف سجله لافيتا (90+1 من ضربة رأس) مقابل هدفين لميكل سان خوسيه (36 من ضربة رأس) وبينيات (90 من ركلة حرة).
&
وفاز اسبانيول على ليفانتي بهدفين للاكوادوري فيليبي كايسيدو (19) وسيرخيو غارسيا (34) مقابل هدف لخوسيه موراليس (12).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & & & &33 نقطة من 13 مباراة
&
2- برشلونة & & & & &28 من 12
&
3- اتلتيكو مدريد & &26 من 12
&
4- فالنسيا & & & & &24 من 12
&
5- اشبيلية & & & & &23 من 12

&

أهداف مباراة ريال مدريد وملقة:

مانشستر يونايتد يواصل صحوته وأرسنال يستعيد نغمة الانتصارات

واصل مانشستر يونايتد صحوته في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه هال سيتي بثلاثية نظيفة في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
&
وعزز مانشستر رصيده في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.&
&
على ملعب اولدترافورد، جدد المدرب الهولندي لويس فان غال ثقته بمواطنه المهاجم روبن فان بيرسي على الرغم من تراجع ادائه هذا الموسم واشركه اساسيا في خط الهجوم الى جانب واين روني.
&
وسيطر مانشستر يونايتد على مجريات اللعب تماما لكنه اضطر الى اكمال المباراة من دون نجمه الارجنتيني انخل دي ماريا الذي تعرض لاصابة في العضلة الخلفية فحل بدلا منه الاسباني اندريس هيريرا الذي كان يخوض اول مباراة له منذ اكثر من شهر.
&
وبعد دقائق من خروج دي ماريا نجح مانشستر في افتتاح التسجيل بواسطة مدافعه العملاق كريس سمولينغ مستغلا دركة امام المرمى حيث نجح حارس ستوك في التصدي لمحاولته وهو على خط المرمى لكن الكرة افلتت منه فاحتسب الحكم الهدف صحيحا بفضل تكنولوجيا خط المرمى (16).
&
واستمر ضغط مانشستر في ظل تراجع هال سيتي الى خطوطه الخلفية واضاف واين روني الهدف الثاني بكرة من خارج المنطقة بعد مناولة من فان بيرسي (42).
&
واستمر سيناريو الشوط الاول في الثاني واضاف فان بيرسي هدفا ثالثا بطريقة رائعة عندما هرب من رقابة احد المدافعين على مشارف المنطقة واطلق كرة بيرساه سكنت الزاوية اليسرى لمرمى هال (66).
&
وترك فان بيرسي مكانه للمهاجم الكولومبي رادامل فالكاو العائد بدوره من اصابة ابعدته اكثر من شهر وسنحت له فرصة رائعة عندما مرر له خوان ماتا كرة على طبق من ذهب لكن مدافع هال مايكل داوسون انقذ مرماه في اللحظة الاخيرة.
&
واستعاد ارسنال نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه على وست بروميتش البيون 1-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة اليوم السبت.
&
وغاب عن ارسنال لاعب وسطه جاك ويشلير الذي تأكدت اصابته في اربطة الركبة حيث خضع لعمية جراحية الخميس سيتبعد على اثرها ثلاثة اشهر عن الملاعب.
&
في المقابل، شارك المهاجم الفرنسي الدولي اوليفييه جيرو للمرة الاولى اساسيا منذ اصابته بكسر في ساقه في اب/اغسطس الماضي علما بانه نزل احتياطيا في مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد السبت الماضي وسجل هدفا في المباراة التي خسرها فريقه 1-2.
&
وكان فريق العاصمة الانكليزية خسر مباراتيه الاخيرتين في الدوري امام سوانسي سيتي 1-2 ومانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها.
&
واستحوذ ارسنال على الكرة بنسبة كبيرة، في حين ركز وست بروميتش البيون على الهجمات المرتدة السريعة معتمدا على سرعة مهاجميه ستيفان سيسينيون وسايدو براهينو لكن دفاع ارسنال نجح في احتواء خطورتهما.
&
وجاء هدف المباراة بكرة رأسية للمهاجم الانكليزي الدولي داني ويلبيك في الدقيقة 60.
&
ورمى وست بروميتش بكل ثقله في اواخر المباراة للخروج بالتعادل على الاقل لكنه اصطدم بدفاع متماسك.
&
واكتفى تشلسي متصدر الترتيب بتعادله سلبا مع مضيفه سندرند ليصبح رصيده 33 ويتقدم بفارق 7 نقاط على ساوثمبتون الذي يستضيف غدا مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث (24 نقطة) في قمة المرحلة.
&
وحقق ليفربول فوزا بشق الانفس على ضيفه ستوك سيتي بهدف متأخر سجله ظهيره الايمن غلين جونسون بكر رأسية في الدقيقة 85.
&
وتغلب وست هام على نيوكاسل بهدف سجل كريسويل ف يالدقيقة 56 ليضع حدا لستة انتصارات متتالية للخاسر.
&
وحقق كوينز بارك رينجرز فوزا مثيرا على ليستر سيتي 3-2. سجل للفائز مورغان (37 خطأ في مرمى فريقه) وفير (45) واوستن (73)، وللخاسر كامبياسو (4 وشلوب (67).&
&
وتعادل بيرنلي مع استون فيلا 1-1. سجل للاول اينغز (87 من ركلة جزاء)، وللثاني جو كول (38).
&
وتعادل ايضا سوانسي مع كريستال بالاس بهدف للعاجي ويلفريد بوني (15) مقابل هدف للاسترالي مايل جيديناك (25 من ركلة جزاء).
&
ويلعب غدا ايضا توتنهام مع ايفرتون.
&&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي & & & & & 33 نقطة من 13 مباراة
&
2- ساوثمبتون & & & 26 من 12
&
3- مانشستر سيتي & &24 من 12
&
4- مانشستر يونايتد 22 من 13
&
5- وست هام & & & & 21 من 12

ثلاثية مانشستر يونايتد في مرمى هال سيتي:&

&

هف أرسنال الوحيد في مرمى وست بروميتش:

هدف ليفربول الوحيد في مرمى ستوك سيتي:

فوز صعب للبطل وباير ليفركوزن ثالثاً مؤقتاً في البوندسليغا

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر فوزا صعبا على مضيفه هرتا برلين، وانتقل باير ليفركوزن الى المركز الثالث موقتا بعد فوزه الكبير على ضيفه كولن 5-1 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
في المباراة الاولى على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام اكثر من 76 الف متفرج، حقق بايرن ميونيخ الاهم وحقق فوزه العاشر (مقابل 3 تعادلات) رافعا رصيده الى 33 نقطة ومبتعدا بفارق 10 نقاط عن اقرب مطارديه.&
&
وجرب لاعبو بايرن ميونيخ حظهم في التسديد من كل الاماكن والاتجاهات، ونجح الهولندي اريين روبن بعد انتظار طويل ومحاولات كثيرة في هز الشباك بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة مفتتحا التسجيل (27).
&
ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني رغم المحاولات الكثيرة من الطرفين.
&
وفي الثانية على ملعب باي ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، سقط باير ليفركوزن في المحظور مبكرا بعدما ارتكب مدافعه بيرند لينو خطأ ضد ماتياس ليمان في مكان ممنوع فنال الصفراء واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها ليمان بنفسه وافتتح بها التسجيل (4).
&
لكن صاحب الارض لم يتأثر كثيرا بتخلفه، وادرك التعادل عن طريق الالماني الدولي من اصل مغربي كريم بلعربي بعد كرة وصلته داخل المنطقة من ركلة حرة انهاها من زاوية ضيقة في شباك الحارس تيمو هورن (26).
&
وفي الشوط الثاني، تقدم باير ليفركوزن بالهدف الثاني الذي سجله التركي هاكان جالهان اوغلو من ركلة حرة (61).
&
وعزز السويسري يوزيب درميتش، بديل ستيفان كيسلينغ، بالهدف الثالث مستفيدا من كرة الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (79).
&
وسجل درميتش الهدف الثاني الشخصي والرابع لباير ليفركوزن بعد مجهود فردي بذله داخل المنطقة وزرع الكرة في المرمى (88).
&
واختتم بلعربي بالهدف الثاني الشخصي والخامس لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة (90).
&
وعلى ملعبه الجديد "اس جيه ال ارينا"، حقق اوغسبورغ المشارك في دوري النخبة للموسم الثاني على التوالي فوزا مهما وكبيرا على ضيفه هامبورغ العريق 3-1 نقله الى المركز الرابع موقتا برصيد 21 نقطة.
&
ولم يستطع صاحب الارض وضيفه هز الشباك في الوقت الاصلي من الشوط الاول رغم المحاولات المتعددة والجدية قبل ان ينجح الضيوف في الوقت بدل الضائع عبر القائد الهولندي رافايل فان در فارت بعدما تلقى كرة مركزة من اللاتفي ارتيومس رودنيفس انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (45+1).
&
ولم يهنأ هامبورغ بهذا التقدم الا وقت الاستراحة حيث تمكن اوغسبورغ من ادراك التعادل بواسطة التركي خليل التينتوب بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من الصربي نيكولا ديوردييتش (50).
&
وزاد الارجنتيني راوول بوباديا مهمة الضيوف صعوبة عندما سجل الهدف الثاني لاصحاب الارض اثر عرضية من الغاني عبد الرحمن بابا (62).
&
ووجه اشتون غوتس الضربة القاضية لفريقه هامبورغ عندما ارتكب خطأ قاتلا ضد ديوردييتش في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء سجل منها الهولندي بول فيرهاغ الهدف الثالث (70).
&
وعلى ملعب فيلتنيس ارينا وامام نحو 61 الاف متفرج، اكتسح شالكه ضيفه كولن العائد الى النخبة 4-1.
&
وضرب شالكه بقوة عبر نجمه وهدافه الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي سجل هدفين متتاليين: الاول بعد تمريرة بالرأس من الكاميروني اريك تشيبو موتينغ (9)، والثاني بعد كرة موزونة من ماكس ماير (25).
&
وقلص مابنتس الفارق قبيل نهاية الشوط الاول عندما قام الياباني شينجي اوكازاكي بمجهود فردي داخل المنطقة واودع الكرة الشباك (44).&
&
وفي الشوط الثاني، تابع هونتيلار تألقه ومرر كرة بالمقاس الى البديل السويسري ترانكيو بارنيتا الذي لم يتوان في ايداعها المرمى (54).
&
واكمل هونتيلار الهاتريك وبصم على الهدف الرابع لشالكه اثر كرة بينية خلف الدفاع من صانع الهدف الاول تشيبو موتينغ (61).
&
وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام نحو 42 الف متفرج، هزم فيردر بريمن ضيفه بادربورن الصاعد حديثا برباعية بيضاء.
&
وكان فيردر بريمن سباقا الى افتتاح التسجيل بعدما حصل على ركلة حرة نفذها باتقان الدولي النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش واسكن الكرة اعلى الزاوية اليسرى (10).
&
وفي الشوط الثاني، صب فيردر بريمن جام غضبه على الوافد الجديد وسجل هدفين سريعين الاول من متابعة رأسية للشاب الالماني دافي سيلكي (19 عاما) المولود من اب اثيوبي وام تشيكية (48)، والثاني بواسطة فين بارتلز بتسديدة من داخل المنطقة (50).
&
واختتم البديل ليفنت ايسيسيك الرباعية بعد ان استثمر كرة متقنة من دافي سيلكي (80).
&
وعلى ملعب راين نيكار ارينا، تغلب هوفنهايم على ضيفه هانوفر 4-3 وحرمه من البقاء في المركز الخامس.
&
وسجل السويسري بيرمين شفيغلر (19 من ركلة حرة) وكيفن فولاند (37) والبولندي يوجين بولانسكي (59) ونيكلاس شوله (63 من ضربة رأس) اهداف هوفنهايم، ولارس شتيندل (43 من ضربة رأس و86) والاسباني خوسيلو (52) اهداف هانوفر.
&
وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز كبير لشتوتغارت على مضيفه فرايبورغ 4-1 في اول مباراة بقيادة مدربه القديم الجديد الهولندي هوب ستيفنز.
&
وتختتم المرحلة التي شهدت تسجيل 25 مباراة في 6 مباريات حتى الان، غدا فيلعب فولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا دورتموند.
&
- ترتيب فريق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & & &33 نقطة من 13 مباراة
&
2- فولفسبورغ & & & & & & & 23 من 12
&
3- باير ليفركوزن & & & & & 23 من 13
&
4- اوغسبورغ & & & & & & & &21 من 13
&
5- بوروسيا مونشنغلادباخ & & 20 من 12
&
شالكه & & & & & & & & & & &20 من 13
&
هوفنهايم & & & & & & & & & 20 من 13

هدف بايرن ميونخ الوحيد في مرمى هيرتا برلين:

سان جرمان يشدد الختاق على مرسيليا في الدوري الفرنسي

شدد باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الماضيين الخناق على مرسيليا المتصدر بعد فوز صعب على ضيفه نيس 1-صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ويدين باريس سان جرمان لمدافع نيس رومان جنيفوا الذي ارتكب خطأ ضد البرازيلي لوكاس مورا فاحتسبت ركلة جزاء نفذها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بنجاح مسجلا هدفه السادس في البطولة في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين (15).
&
ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 33 نقطة مقابل 34 لمرسيليا الذي افتتح المرحلة امس بفوزه على ضيفه نانت 2-صفر.
&
وتغلب رين على ضيفه موناكو وصيف البطل 2-صفر سجلهما التونسي ايمن عبد النور (10 خطأ في مرمى فريقه) والسويدي اولا تويفونن (19) رافعا رصيده الى 25 نقطة نقلته الى المركز الرابع موقتا.
&
وفاز لنس على متز 2-صفر ايضا سجلهما المغربي الحربي الجدياوي (65) وبنجامان بوريجو (79).
&
وسقط تولوز امام ضيفه لوريان 2-3. سجل المالي تونغو حامد دومبيا (23) والصربي الكساندر بيسيتش (70) هدفي الخاسر، والبرتغالي رافائيل غيريرو (55) وبنجامان جانو (57) والغاني جوردان اييو (60 من ركلة جزاء) اهداف الفائز.
&
وفاز رينس على باستيا بهدفين لدافيد نغوغ (10) والكاميروني بنجامان موكاندجو (85) مقابل هدف لفرانسوا موديستو (41).
&
&وتعادل كاين مع مونبلييه بهدف لماتيو دوهاميل (40) مقابل هدف للبرازيلي فيتورينو هيلتون (17 من ضربة رأس).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مرسيليا & & & & & &34 نقطة من 15 مباراة
&
2- باريس سان جرمان & &33 من 15
&
3- ليون & & & & & & & 27 من 14
&
4- رين & & & & & & & &25 من 15&
&
5- بوردو & & & & & & &24 من 14
&
نانت & & & & & & & & &24 من 15

هدف باريس سان جيرمان الوحيد في مرمى نيس:

لاتسيو يفشل في إنتزاع المركز الرابع مؤقتاً في الكالتشيو

اكتفى لاتسيو بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه كييفو فيرونا صفر-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، فشل لاتسيو الذي لا يزال على ما يبدو تحت تأثير صدمة خسارته الكبيرة (صفر-3) امام يوفنتوس الاسبوع الماضي على ارضه، في انتزاع المركز الرابع موقتا وصعد مرتبة واحدة الى الخامس برصيد 20 نقطة متقدما بفارق الاهداف على جنوى الذي يحل ضيفا على تشيزينا غدا الاحد. &
&
وفي مباراة ثانية، فاز ساسوولو على ضيفه هيلاس فيرونا بهدفين لنيكولا سانسوني (50) والجزائري سفير تايدر (77) مقابل هدف لليوناني فانغليس موراس (7 من ضربة رأس).
&
- ترتيب فرق الصدارة
&
1- يوفنتوس & & 31 نقطة من 12 مباراة
&
2- روما & & & &28 من 12
&
3- نابولي & & &22 من 12
&
4- سمبدوريا & &21 من 12
&
5- لاتسيو & & & 20 من 13
&
جنوى & & & & & 20 من 12