&رد المهاجم ناصر الشمراني الاعتبار لفريقه الهلال وكرة القدم السعودية باختياره افضل لاعب في القارة الصفراء لعام 2014 الاحد في مانيلا في الحفل السنوي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي يحتفل بمرور 60 عاما على انشائه.

وتفوق الشمراني على لاعبي العين الاماراتي اسماعيل احمد والسد القطري خلفان ابراهيم.
&
وسجل الشمراني 10 اهداف مع الهلال في مسابقة دوري ابطال آسيا وساهم في بلوغ فريقه الدور النهائي حيث خسر امام سيدني الاسترالي الذي نال جائزة افضل فريق في آسيا في الحفل ذاته.
&
وعوض الشمراني خسارة اللقب القاري واعاد السعودية الى منصة التتويج بالجائزة منذ 7 اعوام وتحديدا منذ تتويج لاعب الهلال السابق ياسر القحطاني عام 2007.
&
وبات الشمراني خامس لاعب سعودي يحصد الجائزة بعد كل من سعيد العويران عام 1994، ونواف التمياط عام 2000، وحمد المنتشري عام 2006، والقحطاني عام 2007.
&
وباتت السعودية تتقاسم مع اليابان صدارة اللاعبين المتوجين بلقب افضل لاعب في القارة الصفراء منذ احداثها عام 1994، امام إيران (4 مرات) والصين وأوزبكستان (مرتان) وكوريا الجنوبية وقطر واستراليا مرة واحدة.
&
ويعد الشمراني احد المهاجمين الذين يعلق عليهم الجمهور السعودي آمالا كبيرة ، وهو أيضا احد المهاجمين الذين سجلوا أسماءهم في سجل هدافي الدوري السعودي ليضع اسمه إلى جانب الكبار أمثال ماجد عبد الله وسامي الجابر وسعيد العويران وفهد المهلل وغيرهم من هدافي الدوري، ونجح في الفوز بلقب الهداف في أول ظهور له مع الشباب، وبعدها أصبحت أرقام "الزلزال المدمر"، وهو لقبه، تحضر قبل اسمه، ففرض نفسه أساسيا في قائمة تاريخ أفضل مهاجمي الدوري السعودي.
&
أصبح الشمراني حالة مثيرة للجدل داخل البيت الشبابي الهادئ، على اثر الخلاف الذي نشب بينه وبين مدربه البلجيكي ميشيل برودوم، والذي تطور ليصل الى إدارة النادي بعد التصريحات النارية التي أطلقها اللاعب &مؤخرا مبديا خلالها رغبته في الانتقال لأحد أندية الاجنبية.
&
بدأ الشمراني مسيرته الكروية في حارات مكة المكرمة قبل أن ينتقل لنادي الوحدة وشارك في فئة الشباب للنادي عندما بذل عضو مجلس الإدارة آنذاك العقيد فارس القرشي مجهودات كبيرة لضمه لفرسان الوحدة وإقناع اللاعب بالتسجيل.
&
وكان عام 2006 هو الانطلاقة الحقيقية للاعب، حيث حقق معه المركز الثالث في الدوري عام 2007، لذلك بدأ الشباب مفاوضات مع مسؤولي الوحدة لضمه وانتقل مع بداية العام 2008 بمبلغ 13 مليون ريال. ولعب الشمراني مع الشباب على سبيل الاعارة قبل &ان ينتقل اليه بشكل نهائي وحقق معه كأس النخبة (خادم الحرمين الشريفين) أمام الاتحاد (3-1) سجل الشمراني أحدها، وعاد مرة ثانية وفي نهائي البطولة ذاتها وأمام الاتحاد ليهدر ركلة جزاء قبل ان يسجل هدفين لفريقه ليفتتح الطريق ليفوز برباعية نظيفة ويتوج باللقب للعام الثاني على التوالي.
&
ومنذ أن بدأ لاعبا يافعا في الوحدة، اثبت مهاجم الشمراني يوما بعد الآخر أنه هداف بالفطرة، حتى أصبح المهاجم الأول في الدوري السعودي في السنوات الماضية، وأصبح الهداف الأبرز محليا بعد أن نال لقب هداف الدوري خمس مرات.
&
ويملك الشمراني موهبة المهاجم الهداف وهي العملة التي تندر في الملاعب السعودية منذ أمد بعيد على الرغم من ظهور أكثر من مهاجم بين فترة وأخرى إلا أنهم سرعان ما اختفوا فجأه، ليبقى الشمراني الوحيد الذي لايزال قادرا على المنافسة بقوة على لقب الهداف في السنوات الخمس الأخيرة.
&
ولا يزال الشمراني يبحث عن الطريقة المثلى لتحطيم الرقم التهديفي القياسي الذي يحتفظ به مهاجم المنتخب السعودي ونادي النصر المعتزل ماجد عبدالله والذي حقق لقب هداف الدوري ست مرات.
&
وتبقى الفرصة متاحة أمام الشمراني الذي يبلغ من العمر 31 عاما لتحقيق لقب هداف الدوري لأكثر من مرة.
&
الشمراني لم يسجل حتى الآن حضورا قويا مع منتخب بلاده حيث تم ضمه في وقت سابق ومن ثم استبعاده دون أن يشارك في أي مناسبة كلاعب أساسي.
&
لكن ما يميز الشمراني عن غيره من المهاجمين في الكرة السعودية هو قدرته على اللعب بكلتا القدمين إضافة إلى رأسه الحساس على المرمى، كما أنه يتميز بقدرته الفائقة على التموقع واختيار الأماكن القريبة من تحقيق الهدف وتنفيذ ركلات الجزاء التي سجل منها كثيرا، فضلا عن لياقته العالية وبنيته الجسمانية القوية.
&
شاهد أهداف ناصر الشمراني في دوري أبطال اسيا