&قررت إدارة نادي اتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني طرد رابطة مشجعيه التي تدعى &اولتراس - فرينتي اتلتيكو - و منع أفرادها من دخول ملعب النادي فيسنتي كارلديرون في المباريات و ذلك بعدما أكدت تقارير التحقيقات الأمنية تورطها في أحداث الشغب التي عرفتها مباراة الروخي بلانكوس ضد ديبورتيفو لاكورونيا الاحد المنصرم و التي اسفرت عن مقتل احد المشجعين.

وأكد جيل مارين عضو مجلس إدارة الاتلتيكو &بأن إجراءات ردعية و عقابية أخرى ستتخذ في حق الرابطة المسؤولة عن العنف التي شهدته المباراة منها حظر تواجد لافتات الرابطة في مدرجات الملعب &بشكل نهائي.
&
و نشر النادي المدريدي بياناً قال فيه :" تم تشكيل لجنة تضم جهات مختلفة منها مسؤولين عن النادي و أمن الملعب للتحقيق في ما عرفته مباراة لاكورونيا لتحديد المسؤوليات و تفادي وقوع أعمال شغب أخرى في قادم المباريات " .
&
كما اشاد البيان بالدور الهام الذي قامت به الجهات المنظمة في الملعب لإحتواء اعمال العنف التي عرفتها مباراة الاحد المنصرم لتفادي تفاقمها.
&
وبحسب البيان فأن الشرطة الإسبانية أوقفت 15 شخصاً تورطوا في أعمال العنف منهم &سبعة أفراد من عشاق الروخي بلانكوس &المنخرطين في النادي ومشجع أخر غير منخرط &مع الأفراد السبعة .&
&
و طالبت إدارة الفريق من عشاقها المنخرطين في النادي للموسم الجاري 2014-2015 &إرفاق ملف الانخراط بوثيقة – من هويته الشخصية - &لكل منخرط في من مشجعي النادي من أجل تسهيل تحديد هوية اي مشجع يخرج عن النص خلال المباريات.
&
و يبدو ان إدارة بطل إسبانيا سارعت إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات تفادياً لعقوبة قاسية قد يفرضها عليه الاتحاد الإسباني كمنعه من الاستقبال على ملعب فيسنتي كالديرون أو اللعب أمام مدرجات شاغرة مما يقلل من فرصه في الاحتفاظ بلقب الليغا .
&