حسم النجمة موقعته مع العهد وانزله عن الصدارة بالفوز عليه 1-صفر الأحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
واستعاد الفريق النبيذي الصدارة امام غريميه الأنصار والعهد مقترباً من تحقيق لقب بطل الذهاب ومواصلاً انتصاراته القوية على منافسيه بعدما أسقط الأنصار سابقاً، فيما مني العهد بخسارته الثانية بعد سلسلة انتصارات عريضة.
&
وعلى الرغم من السيطرة الميدانية للنجمة في الشوط الأول، فان هجوم العهد كان الأكثر وصولاً الى &مرمى الحارس نزيه أسعد لكن الفريق الساعي لاستعادة اللقب افتقد كثيراً لخدمات قائده عباس عطوي "أونيكا" وكانت أخطر الفرص رأسية من حسين عواضة غير المراقب فوق المرمى (16) واخرى للتونسي محمد ايهاب المساكني من تحت العارضة الى خارج المرمى (20).
&
ورد النجمة عبر خالد تكه جي بتسديدة قوية من داخل المنطقة لم تصب المرمى (29)، لكنه عوض هذه الفرصة بتسديدة اخرى من خارج المنطقة كانت زاحفة ومباغتة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس محمد حمود اثر كرة مرتدة من مدافع العهد حسن ضاهر (34).
&
وهذا الهدف الأول الذي يهز شباك محمود حمود بعدما حافظ على نظافتها مدة 508 دقائق.
&
ولاحت فرصة مؤاتية للمساكني عندما وصلته الكرة من عواضة وهو مواجه للمرمى لكن تسديدته تحولت من محمد حمود الى خارج المرمى (39).
&
وفي الشوط الثاني، شدد العهد سيطرته على المرمى النجماوي لكنه لم يخترق دفاع منافسه بقيادة التونسي حمدي المبروك مع لاعب الارتكاز محمد شمص، في المقابل كانت المرتدات السريعة سلاح النجمة وكان الأخطر العاجي لاسينا سورو الذي انفرد وسدد كرة ضعيفة بين يدي حارس العهد محمد حمود (79).
&
وانهالت فرص العهد في الدقائق الأخيرة وسدد ايهاب المساكني كرة قوية من مشارف المنطقة ارتدت من القائم الأيمن (87) ثم وقف حارس النجمة نزيه أسعد في وجد باقي الهجمات ليحمي فوز فريقه.
&
وواصل طرابلس الرياضي انتصاراته وتغلب على ضيفه الاخاء الأهلي عاليه 2–1.
&
افتتح الغاني ايمانويل اوفوري تيييهو التسجيل برأسية الى يسار الحارس ربيع الكاخي اثر عرضية من أحمد ياسين (36). وأدرك سعيد عواضة التعادل من تسديدة "ساقطة" من فوق الحارس سراج الصمد اثر كرة أمامية من البرازيلي ليما دياس جوزييل (55).
&
ومنح الغاني مايكل كافوي هيلغبي الفوز لطرابلس من تسديدة في قلب المرمى المشرع بعد الخروج الخاطئ من الكاخي لقطع تمريرة مصطفى القصعة (77)، مسجلاً هدفه الثالث عشر في صدارة ترتيب الهدافين.
&
وأوقف السلام زغرتا انتفاضة ضيفه التضامن صور وتغلب عليه 2–صفر.
&
وسيطر التضامن على اللقاء، إلا أن السلام عرف كيف يقتنص النقاط الثلاث، وافتتح مدافع التضامن العاجي زادي سيرج ديدييه التسجيل للفريق الشمالي خطأً في مرمى فريقه بعدما حاول ابعاد الكرة التي حولها أبو بكر المل برأسه نحو المرمى إثر ركلة حرة نفذها كريستيان خوري (85).
&
وعزز المل تقدم السلام بتسديدة في المرمى الخالي مستغلاً خطاً دفاعياً مشتركاً بإرجاع الكرة الى الحارس إثر عرضية عمر زين الدين عن الجهة اليسرى (90+1).
&
واستعاد شباب الساحل توازنه وعمفق جراح الراسينغ بيروت بعدما تغلب عليه 1-صفر.
&
وسجل الهدف الوحيد الفلسطيني وسيم عبد الهادي من تسديدة قوية إثر عرضية متقنة من قاسم مناع (45).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- النجمة 23 نقطة من 10 مباريات
&
2- العهد &22 من 10
&
3- الأنصار 22 من 10
&
4- طرابلس 19 من 10
&
5- الصفاء 15 من 10