قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى فوز ساحق على جاره اسبانيول ليستعيد الفريق الكاتالوني المركز الثاني من أتلتيكو مدريد، واكتفى نابولي بالتعادل مجدداً وهذه المرة أمام ضيفه امبولي، فيما استمر تألق جنوى بفوزه على ضيفه ميلان، وزاد أودينيزي محن مضيفه انتر ميلان.

إيلاف_الفرنسية:&تابع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تالقه في الاونة الاخيرة وسجل هاتريك قاد به فريقه برشلونة الى فوز ساحق على جاره اسبانيول 5-1 الاحد على ملعب "كامب نو" في برشلونة وامام 76057 متفرجا في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل ميسي الاهداف الثلاثة في الدقائق 45+1 و50 و81 رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم وال256 في الليغا.

وهو الهاتريك ال21 لميسي والثالث في المباريات الاربع الاخيرة والثاني على التوالي في الليغا بعد الاول في مرمى اشبيلية (5-1 ايضا)، وهي المرة الاولى التي يحقق فيها هذا الانجاز على ملعب كامب نو منذ ايار/مايو 2012، وقتها ثلاثية في مرمى ملقة وسوبر هاتريك في مرمى اسبانيول.

ورد ميسي على مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان سجل هاتريك امس السبت في مرمى ملقة (3-صفر).

وسجل جيرار بيكيه (53) وبدرو رودريغيز (77) الهدفين الاخرين، فيما سجل سيرجيو غارسيا (13) هدف اسبانيول الذي كان الاول لفريقه في "كامب نو" منذ 21 شباط/فبراير 2009 حين حقق ذلك نجم وسط برشلونة السابق ايفان دي لا بينيا في اخر مباراة يفوز بها اسبانيول في عرين جاره العملاق الذي استعاد المركز الثاني من اتلتيكو مدريد حامل اللقب بعدما رفع رصيده الى 34 نقطة بفارق نقطتين امام رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذين كانوا تغلبوا على مضيفهم التشي 2-صفر امس السبت.

كما يعتبر الفوز مهما جدا للفريق الكاتالوني قبل مواجهته الحاسمة الاربعاء المقبل امام ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في الجولة السادسة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا في قمة لتحديد بطل المجموعة السادسة.

وافتتح اسبانيول التسجيل عندما انتزع الاكوادوري فيليبي كايسيدو كرة من سيرجيو بوسكيتس في منتصف الملعب فتلقاها القائد سيرجيو غارسيا الذي سار بها وتوغل داخل المنطقة متلاعبا ببيكيه فسددها بيسراه على يسار الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو.

وأهدر غارسيا فرصة ذهبية للتعزيز اثر تلقيه كرة من كايسيدو داخل المنطقة فسددها برعونة بين يدي الحارس برافو (28).

وأنقذت العارضة اسبانيول من هدف التعادل بردها كرة من ركلة حرة مباشرة لميسي من خارج المنطقة (29).

وسدد الدولي الاوروغوياني لويس سواريز كرة قوية زاحفة من حافة المنطقة بجوار القائم الايسر (36).

وكاد جوردي البا يدرك التعادل عندما تلقى كرة رائعة من ميسي داخل المنطقة فانفرد بالحارس فرانسيسكو كاسيا لكن الاخير ابعدها بقدميه فارتدت الى البا ثم الى خارج الملعب (38).

وتدخل برافو في توقيت مناسب لقطع انفراد فيكتور سانشيز (42)، قبل ان يدرك ميسي التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة اطلقها بيسراه واسكنها على يمين الحارس كاسيا (45+1).

وأضاف ميسي الهدف الثاني عندما تلقى كرة من سواريز فتلاعب بالمدافع خوان فوينتيس بعدما مرر الكرة بين ساقيه وسددها بيمناه من حافة المنطقة على يمين كاسيا (50).

وأضاف بيكيه الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الكرواتي ايفان راكيتيتش (55).

وعزز بدرو رودريغيز، بديل سواريز الذي فشل حتى الان في افتتاح باكورة اهدافه في الليغا بعد هدفه الاول والوحيد مع النادي الكاتالوني في مرمة ابويل القبرصي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البا فهيأها لنفسه بيمناه وتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه ايضا على يمين الحارس كاسيا (77).

وحقق ميسي الهاتريك بعد لعبة مشتركة مع بدرو الذي هيأ له الكرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى (82).

وعزز اشبيلية موقعه في المركز الرابع اثر فوزه على مضيفه رايو فايكانو 1-صفر على ملعب فايكاس وامام اكثر من 11600 متفرج.

ولم يكن الفريق الاندلسي كما كان موتقعا ضيفا ثقيلا على رايو فايكانو، وحقق فوزه التاسع بصعوبة مقابل تعادلين و3 خسائر (جميعها خارج ارضه) رافعا رصيده الى 29 نقطة، فيما وقف رصيد الخاسر عند 17 نقطة في المركز العاشر.

ويعود آخر فوز لرايو فايكانو على اشبيلية في الدوري الى 2002 بهدف وحيد سجله لاعب الاخير حاليا خوان انطونيو رييس (31 عاما) عندما كان في بداية مسيرته الاحترافية قبل الانتقال الى اندية اكبر وافضل ترتيبا.

وكاد اشبيلية يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد خطأ دفاعي من السنغالي عبد اللاي با، لكن تمريرة رييس لم تكن مركزة وقطعت الكرة من امام الكولومبي كارلوس باكا (2).

ولم يخطىء باكا في المحاولة الثانية بعد كرة طويلة من الارجنتيني نيكولاس باريخا كسر على اثرها التسلل واستغل عدم التفاهم بين المدافع انطونيو امايا وحارسه الارجنتيني كريستيان الفاريز ورفع الكرة برأسه من فوق الاخير على خط المنطقة ثم تابعها بيمناه في المرمى الخالي (5).

ورفع باكا رصيده الى 10 اهداف وشارك الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وتحرر رايو فايكانو من الانكماش الذي بدأ به المباراة، ومارس ضغطا كبيرا على ضيفه خلال عدة دقائق دون ان ينجح في ادراك التعادل، وسدد الفرنسي غايل كاكوتا اول كرة مركزة لاصحاب لكن في احضان الحارس الدولي البرتغالي بينتو (37).

وفي الشوط الثاني، فشل كاكوتا مرة ثانية في زيارة شباك الضيوف حين تباطأ بالتسديد من مسافة قريبة فتدخل الحارس بينتو ثم الدفاع وزال الخطر (54)، ورد فيتولو بفرصة ضائعة لاشبيلية حيث مرت كرته بجانب القائم (57).

وندرت الفرص في الوقت المتبقي وكان ابرزها لرايو فايكانو عبر كاكوتا (64)، ولاشبيلية عن طريق البرتغالي دييغو فيغيراش (70) والكاميروني ستيفان مبيا (71 من ضربة رأس).

وطرد مدافع اشبيلية، البرتغالي دانيال كاريسو، لنيله البطاقة الصفراء الثانية (87)، وضغط رايو فايكانو في الدقائق الاربع المحتسبة بدلا من وقت ضائع وحصل على 3 ركنيات متتالية دون ان ينجح في ادراك التعادل.

واكرم فياريال وفادة ضيفه ريال سوسييداد برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها حارس المرمى اينو زوبيكاراي (63 خطأ في مرمى فريقه) والروسي دينيس تشيريشيف (73) وموزيس غوميز (80 و86).

وارتقى فياريال الى المركز السادس برصيد 24 نقطة مقابل 13 نقطة لريال سوسييداد الرابع عشر.

وهي الخسارة الاولى لريال سوسييداد في ثالث مباراة له بقيادة مدربه الاسكتلندي ديفيد مويزحيث تعادل في الاولى مع ديبورتيفو لا كورونيا صفر-صفر وفاز في الثانية على التشي 3-صفر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي ايبار مع الميريا، وليفانتي مع خيتافي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 36 نقطة من 14 مباراة

2- برشلونة 34 من 14

3- اتلتيكو مدريد 32 من 14

4- اشبيلية 29 من 14

5- فالنسيا 24 من 13

ملقة 24 من 14

أهداف مباراة برشلونة وإسبانيول:

نابولي يكتفي بنقطة مجدداً وجنوى يسقط ميلان وينتزع المركز الثالث

اكتفى نابولي بالتعادل مجددا وهذه المرة امام ضيفه امبولي ينتيجة 2-2 الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت استمرار تألق جنوى بفوزه على ضيفه ميلان 1-صفر.

على ملعب "سان باولو"، دخل نابولي الى هذا اللقاء امام امبولي وهو يسعى الى العودة لسكة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين امام ضيفه كالياري (3-3) ومضيفه سمبدوريا (1-1)، لكن فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز وجد نفسه في وضع صعب بعدما تخلف امام جماهيره بهدفين نظيفين سجلهما سيموني فيردي بعد هجمة مرتدة وتمريرة بينية من ماسيمو ماكاروني (19) الذي كان صاحب تمريرة رأسية جاء منها الهدف الثاني عبر دانييلي روغاني اثر ركلة ركنية للضيوف (53).

وعاد صاحب الارض الى اجواء اللقاء ونجح في تقليص الفارق عبر الكولومبي دونوفان زاباتا بكرة رأسية اثر ركنية نفذها البلجيكي درايس ميرتنز (67)، قبل ان ينقذه الهولندي جوناثان دي غوزمان من الهزيمة الثالثة هذا الموسم بادراكه التعادل في الدقيقة 72.

ورفع نابولي بهذا التعادل رصيده الى 24 نقطة وتنازل عن مركزه الثالث لمصلحة المتألق جنوى الذي الحق بميلان هزيمته الاولى هذا الموسم خارج ملعبه بعد ان تغلب عليه بهدف سجله لوكا انتونيلي في الدقيقة 32 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية، رافعا رصيد صاحب الارض الى 26 نقطة في المركز الثالث بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي وتحديدا منذ ان خسر امام جاره اللدود سمبدوريا (صفر-1) في 28 ايلول/سبتمبر الماضي.

وسيتراجع نابولي الى المركز الخامس في حال فوز سمبدوريا (22 نقطة) على فيرونا غدا الاثنين.

اما بالنسبة لامبولي، فواصل صحوته وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الرابعة على التوالي، رافعا رصيده الى 15 نقطة في حين مني ميلان بهزيمته الاولى امام جنوى منذ 2010 والاولى في المراحل الاربع الاخيرة ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السابع.

وعمق لاتسيو جراح مضيفه بارما الذي يتجه الى انتقال ملكيته لمالكين روس-قبارصة بسبب الديون المتراكمة عليه، والحق به الهزيمة الثانية عشرة هذا الموسم بهدفين من ستيفانو ماوري (45) والبرازيلي فيليبي اندرسون (59)، مقابل هدف لرافاييلي بالادينو (45).

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 23 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن جنوى صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد بارما عند 6 نقاط فقط في المركز العشرين الاخير.

وزاد اودينيزي محن مضيفه انتر ميلان عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو.

وكان انتر ميلان سباقا الى التسجيل بواسطة الارجنتيني ماورو ايكاردي في الدقيقة 44 عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الكولومبي فريدي غوارين فتابعها داخل المرمى رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم، بيد ان اودينيزي رد بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر البرتغالي برونو فرنانديش من تسديدة ذكية من خارج المنطقة (60) والفرنسي سيريل تيرو الذي استغل كرة خاطئة من الارجنتيني رودريغو بالاسيو باتجاه حارس مرماه السلوفيني سمير هاندانوفيتش فخطفها وراوغ الاخير قبل ان يتابعها داخل المرمى الخالي (71).

وهي الخسارة الخامسة لانتر ميلان هذا الموسم وهو لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة ، فتجمد رصيده عند 17 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر، فيما حقق اودينيزي فوزه السادس هذا الموسم والاول في مبارياته الست الاخيرة وارتقى الى المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

يذكر ان الفوز الاخير لانتر ميلان في الدوري يعود الى 29 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما تغلب على ضيفه سمبدوريا 1-صفر.

ولا يزال انتر ميلان يلهت عن فوزه الاول محليا بقيادة مدربه الجديد القديم روبرتو مانشيني، بعدما فعلها مرة وحدة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" وعلى حساب دنيبرو الاوكراني 2-1.

وابتعد اتالانتا بعض الشيء عن منطقة الخطر وعمق جراح ضيفه تشيزينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير بعدما حول تخلفه امام بهدفين للفرنسي غريغوار ديفريل (31 و43) الى فوز 3-2 بفضل التونسي يوهان بن علوان (45) وغولييلمو ستنداردو (50) والارجنتيني ماكسيميليانو موراليز (52).

ويلعب غدا ايضا الاثنين كالياري مع كييفو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 35 نقطة من 14 مباراة

2- روما 32 من 14

3- جنوى 26 من 14

4- نابولي 24 من 14

5- لاتسيو 23 من 14

أهداف مباراة نابولي وامبولي:

هدف جنوى الوحيد في مرمى ميلان:

أهداف مباراة انتر ميلان وأودينيزي:

مرسيليا يستعيد صدارة الدوري الفرنسي وليون المركز الثالث

استعاد مرسيليا الصدارة من باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين بفوزه الثمين على ضيفه متز 3-1 الاحد على ملعب "فيلودروم" في مرسيليا وامام 43 الف متفرج في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وهو الفوز الثامن على التوالي لمرسيليا على ارضه والثاني عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 38 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باريس سان جرمان الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا امس السبت بفوزه على ضيفه نانت 2-صفر.

وحسم مرسيليا الشوط الاول في صالحه بهدف لهدافه اندريه بيار جينياك في الدقيقة 43 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لديميتري باييت رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وفاجأ متز مرسيليا بهدف التعادل مطلع الشوط الثاني عبر فلوران مالودا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع الكاميروني نيكولاس نكولو وسكنت الزاوية اليمنى للحارس ستيف مانداندا (46).

وهو الهدف الاول لمالودا في 12 مباراة امام مرسيليا.

وضغط مرسيليا بقوة ونجح في التقدم مجددا عبر الدولي الغاني اندريه ايوو الذي استغل كرة مرتدة من القائم الايسر اثر تسديدة للتوغولي اليكسيس روماو من داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي (59)، قبل ان يطمئن باييت انصار مرسيليا بهدف ثالث عندما تلقى كرة من رود فاني داخل المنطقة فلعبها ساقطة داخل المرمى (90+2) رافعا رصيده الى 5 اهداف.

وقاد المهاجم الكسندر لاكازيت فريقه ليون الى استعادة المركز الثالث من سانت اتيان بمساهمته الكبيرة في فوزه الثمين والقاتل على مضيفه ايفيان 3-2 على ملعب "بارك دي سبور" وامام 13064 متفرجا.

وساهم لاكازيت في الهدف الاول لفريقه، وسجل ثنائية في الدقيقتين 83 و90+4 من ركلة جزاء محولا تخلف فريقه الى فوز قاتل ومنفردا بصدارة لائحة الهدافين برصيد 13 نقطة بفارق هدف امام شريكه السابق جينياك.

وكان ايفيان البادىء بالتسجيل عبر سيدريك باربوزا في الدقيقة 28 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، وأدرك الجزائري الاصل ياسين بنزيا التعادل في الدقيقة 62 مستغلا كرة مرتدة من الحارس الدنماركي يسبر هانسن اثر ركلة حرة من خارج المنطقة انبرى لها لاكازيت فتابعها داخل المرمى الخالي، بيد ان فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث نجح باربوزا في منح التقدم لايفيان من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من مودو سوغو (64)، قبل ان يفعلها لاكازيت بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 81 عندما تلقى كرة عرضية من الجزائري الاخر رشيد غزال امام المرمى فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه داخل المرمى و90+4 من ركلة جزاء.

ورفع ليون رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطة واحدة امام سانت اتيان الذي كان انتزع المركز الثالث مؤقتا امس السبت بفوزه على ضيفه باستيا 1-صفر.

واهدر ليل فوزا في التناول وسقط في فخ التعادل امام مضيفه لنس 1-1 على ملعب "استاد دو فرانس" وامام 35 الف متفرج.

وكان ليل في طريقه الى الفوز الخامس هذا الموسم عندما تقدم بهدف للسنغالي ادريسا غييه منذ الدقيقة 47، بيد ان المالي ادامو كوليبالي ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع ليل رصيده الى 18 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 15 للنس الثامن عشر.

وانتزع غانغان فوزا ثمينا من مضيفه رينس 3-2 على ملعب "اوغوست دولون" وامام نحو 14 الف متفرج.

وبكر رينس بالتسجيل بواسطة غايتان شاربونييه في الدقيقة السادسة، ورد الضيوف بهدفين للدنماركي لارس ياكوبسن (33) وكريستوف ماندان (47)، لكن الكونغولي برانس اونيانغ ادرك التعادل لرينس في الدقيقة 68، قبل ان يسجل كلاوديو بوفو هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 79.

وارتقى غانغان الى المركز السادس عشر برصيد 18 نقطة مقابل 22 نقطة لرينس العاشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 38 نقطة من 17 مباراة

2- باريس سان جرمان 37 من 17

3- ليون 33 من 17

4- سانت اتيان 32 من 17

5- بوردو 31 من 17

أهداف مباراة مرسيليا ومتز:

أهداف مباراة إيفيان وليون:

هامبورغ يهزم ماينتس ويستعيد توازنه في البوندسليغا

استعاد هامبورغ توازنه بفوزه الثمين على ضيفه ماينتس 2-1 الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وتقدم هامبورغ في الدقيقة 32 عبر المدافع البرازيلي كليبر ريس بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس لوريس كاريوس، وأضاف قائده الدولي الهولندي رافايل فان در فارت الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد المدافع المقدوني نيكولتشي نوفيسكي.
&
وقلص الياباني شينجي اوكازاكي الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (89).
&
وهو الفوز الرابع لهامبورغ هذا الموسم وعوض به خسارته امام اوغسبورغ 1-3 في المرحلة الماضية، فرفع رصيده الى 15 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطة واحدة خلف ماينتس الحادي عشر والذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم.
&
وعمق اينتراخت فرانكفورت جراح ضيفه فيردر بريمن وواصل استفاقته بفوز ثالث على التوالي بعد سلسلة من اربع هزائم متتالية وذلك بفوز كبير بخمسة اهداف لالكسندر ماير (34 و68) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (52) وشتيفن ايغنر (76) ومارك ستيندرا (80)، مقابل هدفين للتشيكي ثيودور جيبري سيلاسي (45) والايطالي لوكا كالديرولا (79).
&
ورفع اينتراخت فرانكفورت الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في مواجهة بريمن للمباراة التاسعة على التوالي وتحديدا منذ خسارته امامه على ارضه صفر-5 في 13 ايار/مايو 2009، رصيده الى 21 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد منافسه عند 13 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير بعد ان مني بهزيمته السابعة.
&
- ترتيب فريق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ 36 نقطة من 14 مباراة
&
2- فولفسبورغ 29 من 14
&
3- اوغسبورغ 24 من 14
&
4- باير ليفركوزن 23 من 14
&
شالكه 23 من 14

&

أهداف مباراة هامبورغ وماينتس:

كارول يقود وست هام إلى المركز الثالث مؤقتاً في البريميرليغ

حقق وست هام فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه سوانسي سيتي 3-1 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
ويدين فريق المدرب سام الاردايس الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في المراحل التسع الاخيرة واربع مرات منذ بداية الموسم، بالنقاط الثلاث الى اندي كارول الذي سجل ثنائية بكرتين رأسيتين (41 و66) حول من خلالهما تخلف فريقه بهدف للعاجي ويلفريد بوني (19) الى تقدم ثم تأكد الفوز الثامن ل"هامرز" بهدف ثالث من السنغالي ديافرا ساكو (87) اثر تمريرة رأسية من كارول بالذات.
&
واستفاد وست هام تماما من النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي في الدقيقة 68.
&
ورفع الفريق اللندني رصيده الى 27 نقطة وصعد الى المركز الثالث موقتا بانتظار مواجهة ساوثمبتون (26 نقطة) ومانشستر يونايتد (25 نقطة) غدا الاثنين في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد سوانسي سيتي عند 22 نقطة في المركز الثامن بعد ان مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.
&
وعمق استون فيلا جراح ضيفه ليستر سيتي متذيل الترتيب والحق به الهزيمة التاسعة هذا الموسم وجاءت بهدفين للايرلندي كيران كلارك (17) والاسكتلندي الن هاتون (71)، مقابل هدف للارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا (13) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد بول كونشيسكي في الدقيقة 80.
&
ورفع استون فيلا الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي، رصيده الى 19 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 10 نقاط في المركز العشرين الاخير بعدما فشل في تحقيق فوزه الاول منذ ان اذل مانشستر يونايتد 5-3 في 21 ايلول/سبتمبر الماضي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي 36 نقطة من 15 مباراة
&
2- مانشستر سيتي 33 من 15
&
3- وست هام يونايتد 27 من 15
&
4- ساوثمبتون 26 من 14
&
5- مانشستر يونايتد 25 من 14
&

أهداف مباراة سوانسي ووسيت هام: