قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشادت صحيفة "سبورت" الإسبانية بالدور الكبير الذي ساهم فيه النجم الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة خلال مباراة فريقه التي فاز بها على باريس سان جيرمان الفرنسي، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

الصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني والتي اعتادت على تقييم لاعبي برشلونة بعد المباريات من خلال إشارات المرور، منحت المهاجم الاورغوياني الضوء الأخضر، واعتبرت أنه اللاعب الأفضل في المباراة، بعدما حسم فوز فريقه وتصدره لمجموعته بتسجيله الهدف الثالث.

وتمكن سواريز من تسجيل ثاني أهدافه مع الفريق الكاتلوني، والأول له على ملعب كامب نو الخاص ببرشلونة

وأشارت الصحيفة إلى أن سواريز استعاد حسه التهديفي الذي غاب عنه في أول مبارياته مع برشلونة، حيث لعب النجم الأورغوياني ستة مباريات في الليغا لم يقدم فيها الشيء المنتظر منه حتى الآن.

كما نجح سواريز في صناعة هدف التعادل الذي سجله النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي استغل تمريرة طائرة ارسلها له سواريز من الجهة اليسرى.

كما منحت الصحيفة الكاتالونية الضوء الأصفر لمدرب الفريق لويس إنريكي،&مشيرة إلى أنه ابتكر خطة جديدة لبرشلونة والتي كانت بلا شك خطوة مهمة نحو الأمام، حيث دفع بتكتيكات جديدة بديلة كما دأب على فعل ذلك منذ توليه مقاليد تدريب الفريق.

واختار المدرب الإسباني اللعب بتشكيل 3-4-3، مع وضع خطة تكتيكية أثارت كثيراً من الجدل قبل دقائق من المباراة، فالعديد توقع أن يلعب بيدرو كظهير أيمن، بينما سيشغل ماتيو الجانب الأيسر، وفي الوسط اللعب بثلاثة لاعبين، ومع ذلك، فقد كان التكتيك أسهل مما كان متوقعاً، حيث لعب البارسا بتشكيل 3-4-3 بتواجد بارترا، بيكيه وماتيو في الخلف، أما في خط الوسط فقد لعب ماسكيرانو كمحور، بينما كان بوسكيتش رفقة إنييستا في المقدمة على اليمين وعلى اليسار توالياً، وفي الهجوم لعب ميسي مع كثير من الحرية، رفقة كل من نيمار، سواريز وبيدرو.

اما الضوء الأحمر فمنحته الصحيفة إلى&دفاع الفريق الكاتالوني المتواضع وتحديد في تلك المباراة، حيث فشل الدفاع في أكثر من مناسبة في مواجهة سرعة لاعبي الفربق الباريسي، معتبرة أن جيرمي ماتيو كان اللاعب الأسوأ في دفاع الفريق حيث عاني كثيرا في مواجهته للاعب السريع لوكاس مورا.