ابتسمت قرعة كأس دبي العالمي للخيول التي جرت ظهر الاربعاء لخيول الإمارات المشاركة في الشوط التاسع والأغلى في العالم والمقدر قيمة جوائزه المالية 10 ملايين دولار.

وتشهد دبي يوم السبت المقبل اقامة النسخة الـ19 من كأس دبي العالمي، الذى يعد الاغلى في سباقات الخيول حول العالم ويبلغ اجمالي جوائزه المالية 27مليون و250 الف درهم ، اي ما يعادل نحو 100 مليون درهم.
وضعت القرعة quot; أفريكان ستوريquot; لغودولفين بإشراف سعيد بن سرور وقيادة سلفستر دي سوسا في البوابة السادسة وquot;سانشاويسquot; للشيخ أحمد بن محمد بن خليفة آل مكتوم وإشراف مايك دي كوك وقيادة شريستوفي سوميلون في البوابة الخامسة، و quot;سيرفيرquot; لإسطبلات زعبيل وبإشراف سيمار في البوابة العاشرة، وquot;فانكوفيراتquot; لغودولفين وبإشراف ابليبي وقيادة وليام بويك في البوابة الثالثة، وابتعد quot;كات أو مونتياناquot; لغودولفين أيضا وبإشراف المدرب ابليبي وقيادة ميشيل برزلونا في البوابة الخامسة عشر.
كما وضعت القرعة الجواد quot;برينس بيشوبquot; للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف سعيد بن سرور وقيادة كرين فالون، في البوابة الاولى وهي البوابة التي كان الجميع يتخوف منها ، بينما حل quot;مخضرمquot;، للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف هاجاس وقيادة بول هانجان في البوابة الثالثة عشر.
وسيحل الجوادquot; رون ذا غريكquot; المملوك للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأولاده، وبإشراف براين وقيادة غويبف براين، فقد جاء في البوابة السادسة عشر والأخيرة وحل جوادي قطر ، quot;سايد جلانسquot; وquot;رولير أوف ذا ورلدquot; في البوابتين التاسعة الثانية عشر، بينما ينطلق الجواد اليابانيquot;بيلشازارquot; من البوابة الثانية.
وتشارك هونج كونغ بثلاث خيول، الأول quot;أكيد مفيدquot; وسينطلق من البوابة الرابعة، وquot;ميليتري اتاكquot; الذي سينطلق من البوابة الثامنة، وquot;رد كادياكسquot; الذي تراجع للبوابة الرابعة عشر، بينما تشارك فرنسا في السباق الأغلى بالجواد quot;هيليستارquot; الذي سينطلق من البوابة السابعة.
وبدأت مراسم القرعة التي حضرها شخصيات عدة من المهتمين برياضة الخيول والملاك، بالأشواط من الخامس إلى الثامن بنظام الاقتراع الإلكتروني، وبدأت بالشوط الخامس quot;القوز للسرعةquot; لمسافة 1000 متر وتقدر جائزته بمليون دولار، وسيشارك فيها 12 خيلاً،
وجرى بعدها الشوط السادس quot;دبي غولدن شاهينquot; غروب 1، لمسافة 1200 متر وتبلغ جائزته مليوني دولار، ويشارك فيه 13 خيلاً، والشوط السابع، quot;دبي السوق الحرةquot; لمسافة 1800 متر غروب 1، و تبلغ جائزته 5 ملايين دولار، ويشارك فيه 13 خيلاً، والشوط الثامن quot;دبي شيما كلاسيكquot; لمسافة 2410 متر وتبلغ جائزته 5 ملايين دولار، ويشارك فيه 15 خيلاً.