كشف المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لنادري ريال مدريد الإسباني، عن انه استعان بخدمات مواطنه والمدرب السابق، آريغو ساكي، من أجل تحقيق الفوز على بايرن ميونخ الألماني في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت كتيبة المدرب الإيطالي قد نجحت في تحقيق الانتصار على الفريق البافاري بطل أوروبا، بهدف نظيف سجله الفرنسي كريم بنزيمة.

واعترف المدرب الإيطالي بالإستعانة بخدمات مواطنه آريغو ساكي، إذ نقلت صحيفة quot;ماركاquot; الإسبانية تصريحات أنشيلوتي قوله: لقد اتصلت بآريغو ساكي قبل اللقاء، عادة ما نتواصل ونتناقش بأمور اللعبة، فهو بالنسبة لى معلميquot;.

وأضاف quot;ساكي نصحني بضرورة مشاهدة المباراة التي خسرها الفريق البافاري أمام غريمه بروسيا دورتموند بثلاثية نظيفةquot; والتي كانت ضمن منافسات الدوري الألماني، ولعبت قبل أيام قليلة من موقعة سانتياغو برنابيو.

وأضاف quot;قال لي إنه من هذه المباريات يمكنك استنتاج نقاط الخلل في خصمك، لا بد من وجود شيء هناك يفيدكquot;.

يذكر أن ساكي سبق له الإشراف على تدريب منتخب إيطاليا بين عامي 1991 و1996 وقاده إلى نهائي كأس العالم 1994 م، لكنه خسر أمام منتخب البرازيل بركلات الجزاء الترجيحية.

كما برز ساكي مع نادي ميلان، وكان قد دربه في عام 1987 وحقق معه الدوري الإيطالي في عام 1988 وفاز بدوري أبطال أوروبا مرتين عامي 1989 و1990، كما عمل ساكي مديرا فنيا في نادي ريال مدريد أثناء فترة تدريب واندرلي لكسومبورغو.