تضامن دومينغوس ألفيس، والد النجم البرازيلي داني ألفيس لاعب برشلونة الإسباني مع ابنه الذي تعرض لتصرفات عنصرية من قبل جماهير فريق فياريال، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة والثلاثين من الليغا الإسبانية.

ونقلت صحيفة quot;أسquot; الإسبانية تعليق والد ألفيس والذي يعمل في مجال الزراعة، على ما تعرض لها ابنه من قبل جماهير فياريال التي استفزت اللاعب البرازيلي منذ بداية المباراة بعبارات عنصرية وألقت الموز باتجاه اللاعب، إلا أن ألفيس تعامل بكل هدوء مع هذه التصرفات العنصرية، وقام بالتقاط quot;موزةquot; من الأرض وأكلها قبل تنفيذ إحدى الركلات الركنية في شوط المباراة الثاني.

وقال دومينغوس ألفيس في تصريحات لصحيفة quot;غلوبوquot; البرازيلية، معلقاً على الواقعة: quot;الآن قال أنا ذاهب لزراعة الموزquot;.

وأضاف quot;أعتقد أن ما حدث عمل مقزز، كل من يرمي الموز يرجع في المقام الأول لشخص ليس لديه شيء يظهره، ويريد ان يبرر ذلكquot;.

وتابع quot;يجب وضع حدا لتلك العنصرية، أنا أشعر بالقلق حيال هذا العمل، فربما يكون هناك مواد ضارة في قطعة الموز التي يتم رميها، وقد يتجرأ من يرميها على وضع السم في قطعة الموزquot;.

وأضاف quot;لم أتحدث مع ابني بعد المباراة، آمل ان لا يكون قد تناول المزيد من الموز في الملعب، لا افهم نية هذا الشخص الذي يصف الناس بالقرود، هو يخرب ويسيء للآخرينquot;.

من جهتها دعمت لوسيا والدة اللاعب ابنها والتي كانت حرجة للغاية من الموقف الذي تعرض له ابنها، وفخورة في نفس الوقت بطريقة ردة فعا ابنها وقالت: quot;منذ الصغر كان داني يتقبل كل شيء، عندما رأيته يأكل الموز، تأكدت انه لم ينسى ما تعلم، لقد صفع هذا التعصبquot;.

جدير بالذكر ان العديد من لاعبي كرة القدم هبوا من أجل مؤازرة الدولي البرازيلي دانييل ألفيس إثر تصرفات جماهير فياريال العنصرية بإلقاء الموز وتقليد أصوات القرود خلال مباراة برشلونة في الليغا، وكان في مقدمتهم البرازيلي نيمار الذي بدأ حملة quot;كلنا قرودquot; التي لاقت رواجاً واسعاً بين نجوم الساحرة المستديرة في كافة البطولات الأوروبية.