&أكد البوسني وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، الأحد، أن هدفه رفقة فريق "محاربي الصحراء" هو بلوغ &أبعد حد ممكن في الدورة النهائية لكاس العالم التي ستحتضنها البرازيل من 12 يونيو الجاري إلى 13 يوليو القادم&

وقال خاليلوزيتش عند وصول بعثة منتخب الجزائر، الأحد، إلى مدينة سوروكابا البرازيلية أن فريقه جاهز لخوض غمار نهائيات مونديال 2014 ، مشيراً أن الهدف الرئيسي هو الذهاب إلى "أبعد حد ممكن" خلال الموعد العالمي، أي التأهل إلى الدور الثاني من المنافسة على الأقل. وهو الأمر إن تحقق فإنّه سيكون بمثابة انجازاً تاريخياً للجزائر التي لم يسبق لها تجاوز الدور الأول خلال مشاركاتها الثلاث الماضية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، عام 1982 بإسبانيا و 1986 بالمكسيك و 2010 بجنوب إفريقيا
&
وأوضح خاليلوزيتش: "ننتظر هذه اللحظات &منذ ثلاث سنوات. نحن الآن بالبرازيل. لقد عملنا كثيراً لكي نكون هنّا...و فيما يخص الفريق فكل المؤشرات تؤكد أنّه جاهز للمشاركة في كأس العالم".
&
وتابع مدرب منتخب الجزائر قائلاً:" نحن هنّا لفعل شيء إيجابي و محاولة المرور للدور الثاني. الآن، هل الفريق قادر على فعل ذلك من الصعب تقديم الإجابة".
&
&وكان المنتخب الجزائري قد باشر تحضيراته لمونديال البرازيل &يوم 12 مايو الماضي بمركز سيدي موسى بالجزائر العاصمة قبل أن يتوجه إلى سويسرا يوم 29 من نفس الشهر ويخوض مباراتين إعداديتين، واللتين فاز بهما أمام &كل من أرمينيا (3-1) يوم 31 مايو و رومانيا (3-1) يوم 4 يونيو.و عاد على إثرها إلى الجزائر أين انطلق نحو مدينة سوروكابا البرازيلية، ليلة السبت، في رحلة دامت 11 ساعة كاملة على متن طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية ، ثم التحق &منتخب"الخضر" بمقر إقامته بالمركز الرياضي "أر سي سبور" بمدينة سوروكابا الذي يبعد ب 90 كيلومترا عن مدينة ساوباولو .
&
وعن تقييمه لمعسكر سويسرا أبدى خاليلوزيتش"رضاه" على المجهودات التي بذلها اللاعبون، مؤكداً أن الفريق "أظهر وجها جيدا" خلال المبارتين الوديتين ضد أرمينيا وروماني،موضحاً بقوله:" لقد سجلت العديد من النقاط الايجابية خلال المباراتين الوديتين. سنواصل العمل بالبرازيل من أجل إجراء أخر الروتوشات قبل دخول المنافسة".
&
وحول المباراة الأولى أمام بلجيكا يوم 17 يونيو بمدينة بيلو أوريزونتي، استبعد خاليلوزيش دخول الجزائر المواجهة في ثوب الضحية، فقال : "لا نستطيع القول أن بلجيكا أقوى منّا. في مباراة واحدة كل شيء ممكن. إذا أردنا مفاجأة المنتخب البلجيكي فعلينا لعب مباراة استثنائية".
&
يُشار أنّ الجزائر ستخوض الدور الأول لنهائيات مونديال-2014 ضمن المجموعة الثامنة، رفقة بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية .