&وجه الدولي الإنكليزي السابق ريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي سهام انتقاده للمدافع البرتغالي بيبي واصفاً إياه بـ " الغبي " اثر عدم قدرته على التحكم في أعصابه وبالتالي حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة منتخب بلاده التي خسرها أمام نظيره الألماني بـ 4 - 0 ، مما تسبب في إكمال زملائه للمباراة منقوصي العدد منذ الدقيقة السابعة والثلاثين من عمر المباراة بعد خروجه عن النص واحتكاكه بمهاجم المنتخب الألماني توماس مولر .

&وكتب فرديناند على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " في معرض تعليقه على تصرف بيبي مغرداً :" بيبي .. غبي ، لقد تسبب في سقوط وإنهيار زملائه في المباراة &، فبعد رونالدو يعتبر بيبي اللاعب الأكثر أهمية ، سيخسره منتخب بلاده في المباراة القادمة ".
&
وتسببت تغريدة فرديناند في إشعال " تويتر "&بين عشاق المنتخب الإنكليزي ونظيره البرتغالي ودخول مجموعة من مشجعي المنتخب الألماني ، حيث تفاعل 10 آلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بإعادة التغريدة في حساباتهم الشخصية ، بينما قام 3000 شخص بحفظ التغريدة في حساباتهم الشخصية .
&
وجاء انتقاد فرديناند لبيبي لما تسبب به من تأثير على زملائه في المباراة وإنهيارهم &، في وقت كان يحتاج فيه المنتخب البرتغالي لكافة عناصره من أجل محاولة تعديل النتيجة ، غير أنه طرده ألقى بظلاله على البرتغاليين ليتلقوا بعدها هدفين آخرين في شوط المباراة الثاني .&
&
وكان بيبي قد عرف عنه سرعة انفعاله سواء مع منتخب بلاده أو ضمن صفوف فريقه ريال مدريد الإسباني ، وهو ماوضح جلياً على بيبي الذي بدا عليه الانفعال عقب تلقي منتخب بلاده لهدفين ألمانيين في أول نصف ساعة من المباراة ، مما تسبب ذلك في انفعاله واحتكاكه بتوماس مولر صاحب الهدف الثاني لألمانيا .
&
تجدر الإشارة أن بيبي سوف يغيب عن مباراة منتخب بلاده الثانية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الـ 23 من شهر يونيو الجاري .
&
&
&
شاهد اللقطة التي تسببت بطرد بيبي :