وصفت وسائل الاعلام الجزائرية اليوم الجمعة تأهل منتخب بلادها لكرة القدم الى ثمن نهائي كأس العالم في البرازيل، ب"الانجاز التاريخي".
&
وعنونت يومية "الخبر" في صفحتها الاولى "الجزائر تدخل التاريخ وتشرف العرب"، ساردة تصريحات المهاجم إسلام سليماني الذي اهدى "الى الشعب الجزائري هذا التاهل التاريخي"، في اشارة الى تسجيل مهاجم سبورتينغ لشبونة لهدف التعادل في مرمى روسيا في مباراة المنتخبين امس الخميس في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة والذي كان كافيا لبلوغ الدور الثاني للمرة الاولى في التاريخ.
&
من جهتها، أوردت صحيفة "الشروق" أن العبور الى الدور الثاني يعد "مكسبا تاريخيا"، مشيدة بالدور الذي قام به المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش الذي حطم "ارقاما قياسية" بعد سنوات عجاف صام فيها المنتخب الجزائري عن التهديف او تحقيق الفوز في اي مباراة في كأس العالم.
&
وتطرقت يومية "الوطن" الناطقة بالفرنسية الى المباراة المقبلة التي تنتظر الخضر أمام ألمانيا الاثنين المقبل ببورتو أليغري، والامر ذاته بالنسبة الى صحيفة "لوبوتور" التي تحدثت عن ردة فعل اللاعبين الجزائريين داخل غرف الملابس وعزمهم على تأدية مباراة في القمة أمام المانيا بعد 32 سنة من ملاقاتها في مونديال 1982.
&
كما تطرقت اليومية المختصة "كومبيتسيون" الى المكسب الذي حققه مدرب الجزائر من وراء هذا التأهل الذي سينال به "اعجاب العالم".