يعول المنتخب الجزائري لكرة القدم على الثلاثي ياسين براهيمي وسفيان فغولي وعبد المؤمن جابو بنشاطه وفنياته وحيوته لمواصلة انجازاته التاريخية وبلوغ الدور ربع النهائي لنهائيات كاس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل.
&
ساهم براهيمي وفغولي وجابو بشكل كبير في تأهل المنتخب الجزائري للمرة الاولى في تاريخه الى الدور الثاني حيث سجل كل منهم هدفا وصنع اخر منذ بداية النسخة العشرين، وبالتالي فالخطورة قد تأتي من جميع الأماكن وفي أي وقت من الأوقات.
&
وقال فغولي في هذا الصدد في تصريح لوكالة فرانس برس: "الجميع يسجلون ويمررون كرات حاسمة، إنه دليل على اللعب الجماعي".
&
تتوزع المهام جيدا بين هذا الثلاثي على أرضية الملعب وكل منهم ينشط بشكل كبير. فبراهيمي الذي يعتبر في غرناطة افضل مراوغ في الدوري الاسباني، لعب دور صانع الالعاب في المباراتين امام كوريا الجنوبية (4-2) وروسيا (1-1) من خلال مراوغاته السريعة وتوغلاته بين خطوط المنتخبين المنافسين.
&
فغولي الذي قدم موسما رائعا مع فالنسيا الاسباني، يلعب دور المرعب في الجهة اليمنى ولا يتأخر في التوغل في خط الوسط، فيما يستغل جابو قصر قامته وقدمه اليسرى المليئة بالفنيات لاستفزاز المدافعين وصنع التمريرات العرضية والتوغل داخل المنطقة.
&
ويعشق اللاعبون الثلاثة الكرة ومداعبتها حتى في المساحات الصغيرة، كما انهم يستمتعون باللعب في ظل الثغرات التي يخلقها منهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي اسلام سليماني.
&
وأضاف فغولي الذيس سجل اول اهداف منتخب بلاده في البطولة الحالية عندما افتتح التسجيل أمام بلجيكا من ركلة جزاء اصطادها بنفسه: "من السهل اللعب إلى جانب لاعبين يملكون فنيات عالية بهذه الجودة على الرغم من اننا لم نلعب كثيرا مع بعضنا البعض"، مسيرا الى ان "كرة القدم سهلة بالنسبة الى اللاعبين الذين يستوعبون جيدا ونحن محظوظون كون صفوفنا تضم لاعلبن بمؤهلات فنية عالية. أنا سعيد باللعب الى جوارهم".
&
تعاني الجزائر شيئا ما في خط الدفاع لكنها تدرك تماما ان قوتها الاساسية في حيوية مهاجميها.
&
ويلخص القائد مجيد بوقرة مدافع لخويا القطري المسألة بقوله: "إنها ميزات اللاعبين الجزائريين"، مضيفا "انهم بحاجة الى اللعب بأسلوبهم وأن يكونوا أحرارا. فنيا، انهم لاعبون يستمتع الجمهور بمشاهدتهم خصوصا في الثنائيات واللعبات المشتركة".
&
علق مدرب الجزائر البوسني وحيد خليلودزيتش امالا كبيرة على هذا الثلاثي عندما دفع به اساسيا عقب خيبة امل المباراة الاولى التي خسرها محاربو الصحراء امام بلجيكا واليت غاب عنها براهيمي وجابو، فكان صائبا في قراره وكان الثلاثي عند حسن ظنه.
&
وهز جابو وبراهيمي الشباك في المباراة امام كوريا الجنوبية، الى جانب رفيق حليش واسلام سليماني صاحب هدف التعادل والتأهل الى الدور الثاني امام روسا (1-1).
&
واوضح خليلودزيتش "كان يتعين علينا استغلال مميزات مهاجمينا في العمق واللعب على الجناحين والاكثار من التمرير...، إنه أسلوب اللعب الذي نطبقه في التدريبات".
&
أمام ألمانيا ومدافيعها الذين يعتمدون على الاندفاع البدني كثيرا، سيشكل فغولي (78ر1 م) وبراهيمي (75ر1 م) وجابو (64ر1 م) خطورة كبيرة على الدفاع الالماني وسيرهقونه، بيد أن اشراكهم اساسيين امام الالمان ليس أكيدا بالنسبة الى المدرب خليلودزيتش.
&
ويقول في هذا الصدد: "لاعب مثل جابو، إنه جوهرة. ولكن بريقه خفت في الشوط الثاني من المباراة أمام كوريا الجنوبية".
&
ويضيف: "فغولي، براهيمي يملكان الموهبة. (...) ولكن لا يجب فقط الدفع بفغولي وجابو وبراهيمي، يجب أن نشرك أحيانا لاعبين أقوياء أكثر خصوصا في الكرات الثابتة".
&
ويبقى حل تواجد الثلاثي براهيمي وفغولي وجابو خلال المباراة قائما لاستغلال نشاطهم ومؤهلاتهم في المواجهات الفردية وتسريع ايقاع اللعب أيضا.