قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&تضع جماهير نادي برشلونة أيديها على قلوبها مع اقتراب موعد عودة اللاعبين إلى التدريبات الصيفية استعداداً للموسم الكروي الجديد في ظل تأخر إدارة النادي الكتالوني في إبرام صفقات كان قد وعدت في نهاية الموسم المنصرم بالقيام بـ"تغيير عميق" فيما أطلق عليه مجازاً بـ"الثورة القادمة".


&حازم يوسف-إيلاف: خرج نادي برشلونة الإسباني خالي الوفاض في الموسم المنصرم لأول مرة منذ سنوات طويلة لتخرج الإدارة الكاتالونية برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو على وجه السرعة لوسائل الإعلام وتعلن عن "تغيير عميق" في صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
&
تصريحات بارتوميو وأعضاء مجلس إدارته هدأت قليلاً من روع الجماهير الكاتالونية في كافة أرجاء العالم بعد سلسلة قرارات اعتبرها الجميع بأنها جيدة وفي الطريق الصحيح مع التشديد أيضاً على أنها ليست كافية إذ مرت الأيام ثقيلة وبشكل سريع على أنصار البلوغرانا في انتظار الأسماء الرنانة التي ستدعم كتيبة المدرب الجديد لويس إنريكي.
&
قرارات سريعة بعد خسارة الليغا
&
وأعلن برشلونة عقب خسارة لقب الليغا لمصلحة أتليتكو مدريد ومدربه الأرجنتيني الشاب دييغو بابلو سيميوني في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني على أرضية ملعب كامب نو رسمياً عن التوقيع مع مدرب سيلتا فيغو لويس إنريكي لمدة موسمين اثنين من أجل خلافة الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.
&
كما تضمنت القرارات السريعة إعادة المعارين جيرارد ديولوفيو من إيفرتون الانكليزي بعد قضائه موسماً رائعاً برفقة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيو بالإضافة إلى استعادة خدمات رافينها ألكانتارا شقيق تياغو من سيلتا فيغو أين كان يمضي الموسم المنقضي معاراً.
&
ولم تقف القرارات عند ذلك الحد فحسب بل تم الإعلان عن التعاقد مع حارس بروسيا مونشنغلاباخ الألماني الشاب مارك تير شتيغن لخلافة فيكتور فالديس الذي رفض تجديد تعاقده مع فريق ملعب كامب نو وفضل خوض تجربة كروية جديدة.
&
تعثر كبير في مفاوضات
&
ومنذ ذلك التوقيت، عانت جماهير البلوغرانا الأمرين وبدأ اليأس يتسلل إليها مع عدم تدعيم الفريق بلاعبين كبار في ظل فقط تعويض اللاعبين المغادرين إذ يعد التعاقد مع تير شتيغن والدولي التشيلي كلاوديو برافو الذي أعُلن عن استقدامه خلال مونديال البرازيل الحالي آتياً من ريال سوسييداد الإسباني مقابل 12 مليون يورو إجراءً طبيعياً مع رحيل الحارسين فيكتور فالديس وخوسيه مانويل بينتو.
&
ومع مغادرة سيسك فابريغاس إلى صفوف تشلسي اللندني ومدربه البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، كان لزاماً على المدير الرياضي في برشلونة أندوني زوبيزاريتا تعويضه بلاعب آخر كان في نهاية المطاف الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم خط وسط إشبيلية الفائز بلقب الدوري الأوروبي مقابل 18 مليون يورو مع إعارة لاعب برشلونة ب دينيس سواريز لمدة موسمين.
&
وفي ظل رغبة جماهير برشلونة الممتدة في كافة أرجاء المعمورة في تدعيم خط الدفاع بلاعبين اثنين من العيار الثقيل بعد "الفضائح" و"المهازل" الكروية التي عانى منها في السنوات الثلاث الأخيرة، ركزت إدارة بارتوميو جهودها على انتداب نجم ليفربول والمنتخب الأوروغواي لويس سواريز هداف الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم المنصرم بـ31 هدفاً.
&
&في حقيقة الأمر، لا يخفَ على أحد ثقل لويس سواريز الهجومي وتأثيره على خط المقدمة لأي فريق ينتقل إليه ولكن في الوقت عينه لا يعد التوقيع معه خياراً أولياً للفريق الكاتالوني في ظل تواجد الثلاثي اللاتيني الخارق ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وأليكسيس سانشيز إذ يُجمع القاصي والداني على ضرورة تدعيم البلوغرانا بمدافعين اثنين لسد ثغرة الخط الخلفي الواضحة قبل تعزيز خط المقدمة.
&
وعلى مدار الصيف الحالي، حاول برشلونة التوقيع مع أكثر من مدافع ولم ينجح حتى اللحظة في الإعلان رسمياً عن التعاقد مع أحدهم حيث خطف باريس سان جيرمان الفرنسي، الدولي البرازيلي ديفيد لويز من أنياب فريق ملعب كامب نو في لمحة بصر مقابل صفقة كلفت النادي الباريسي 50 مليون يورو دفعت لناديه تشلسي اللندني.
&
ويعد البرازيلي الشاب ماركينيوس والفرنسي المخضرم جيريمي ماثيو أبرز الأسماء المتوقع انتدابها لتعزيز خط دفاع برشلونة رغم مماطلة بطل الدوري الفرنسي في الاستغناء عن لاعبه الذي استقدمه قبل عام واحد من روما الإيطالي مقابل 35 مليون يورو بالإضافة إلى رفض خفافيش فالنسيا التفريط باللاعب متعدد المراكز في الخط الخلفي إلا مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في العقد الموقع بين الطرفين.
ومع اقتراب رحيل لاعبي خط الوسط تشافي هيرنانديز والكاميروني ألكسندر سونغ، تطالب جماهير برشلونة بالتوقيع مع لاعب آخر لتعزيز منتصف الميدان إذ لا يعد منطقياً التفريط بثلاثة لاعبين مقابل الاكتفاء بلاعب واحد فقط.
&
ووضع برشلونة انتداب كوكي على رأس أولوياته في الصيف الحالي لتعويض مغادرة المايسترو لقلعة كامب نو لكن إدارة أتليتكو مدريد وجهت صفعة قوية على وجه الكتلان بتمديد عقد لاعبها الشاب حتى صيف عام 2019 لتزداد الأمور تعقيداً بانتظار ما ستسفر عنه قادم الأيام وسط تساؤلات من جماهير البلوغرانا عن "الثورة" التي وعد بها بارتوميو قبل شهرين من الآن؟!