اعربت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف عن تعاطفها مع نجم المنتخب الوطني نيمار الذي تعرض الجمعة امام كولومبيا (2-1) لكسر في احدى فقرات ظهره، لكنها اكدت ان بلادها ستتخطى خسارة لاعب برشلونة الاسباني من اجل تحقيق الاعظم.

وسيضطر المنتخب البرازيلي المضيف الى اكمال ما تبقى من مشواره في مونديال 2014 دون نجمه نيمار الذي تعرض لهذه الاصابة قبل دقيقتين على نهاية مواجهة الدور ربع النهائي ضد كولومبيا.

وستلتقي البرازيل في نصف النهائي يوم الثلاثاء مع المانيا دون نيمار وقلب دفاعها وقائدها تياغو سيلفا الذي نال انذاره الثاني في البطولة وسيغيب بالتالي عن اللقاء& بسبب الايقاف.

وعلقت روسيف على خسارة نيمار، قائلة في رسالة موجهة الى اللاعب: "ان الالم الذي بان على وجههك امس على ارضية ملعب كاستيلاو جرج قلبي وقلب جميع البرازيليين. لكن ما رأيناه كان قوة استثنائية من محارب عظيم الذي، ورغم اصابته، لم يسمح لنفسه بان تثبط عزيمته"، مشيرة الى انها كانت تتألم كمشجعة له.

وكتبت روسيف للمنتخب البرازيلي ايضا، قائلة: "سيعود بشكل اسرع مما نتوقع لكي يملأ روحنا بالسعادة والنجاح"، مشيدة بـ"الروح القتالية" للاعبين ومشددة على قدرة الفريق على "تجاوز الشدائد" من اجل تعويض غياب "عزيزنا نيمار" وقيادة البلاد الى ما هو اعظم.

ووقعت روسيف الرسالة ب"مشجعتكم الاولى".

وتعول روسيف على فوز منتخب بلادها باللقب العالمي للمرة الاولى منذ 2002 والسادسة في تاريخها من اجل تعزيز رصيدها الشعبي قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الاول/اكتوبر الثاني، خصوصا ان الدولة واجهت حملة كبيرة من الانتقادات اضافة الى الاضرابات والتظاهرات بسبب انفاقها 11 مليار دولار على استضافة كأس العالم، فيما يئن غالبية الشعب تحت وطأة الفقر والبطالة.
&