كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن نادي برشلونة الإسباني رفض فكرة التعاقد مع النجم الألماني توني كروس متوسط ميدان بايرن ميونخ الألماني، والذي بات على بعد خطوة من الانتقال إلى الغريم التقليدي ريال مدريد.

وذكرت صحيفة "البيريوديكو كاتالونيا" الإسبانية أن توني كروس الذي ساهم في قيادة الماكينات الألمانية للتأهل إلى نهائي كأس العالم، عرض خدماته على النادي الكاتالوني في مناسبتين، قبل أن يحسم موقفه ويقرر اللعب لصفوف ريال مدريد حيث من المتوقع انتقاله بعد المونديال.

ووفقا للصحيفة فإن وكيل اللاعب الألماني عرض خدمات موكله على برشلونة مقابل دفع إدارة النادي الكاتالوني لـ 25 مليون يورو، إلا أن المدير الرياضي للنادي الإسباني رفض ذلك الأمر بتوصية من مدرب الفريق الجديد لويس إنريكي الذي ادعى أن فريقه ليس بحاجة إلى التعاقد مع لاعب خط وسط خصوصا بعد التعاقد مع الكرواتي إيفان راكيتيتش.

ولم تمر سوى أيام قليلة ليعود وكيل اللاعب من جديد ويعرض خدمات موكله على النادي الإسباني في حال عدم تلقيه أي عروض واستمراره مع بايرن ميونيخ لموسم على الأقل، غير أن إدارة برشلونة رفضت فكرة التعاقد مع اللاعب، وأنه لن يقبل أيضا فكرة التعاقد معه مجانا.

ووفقا لبيريوديكو كاتالونيا، فإن سبب رفض إدارة برشلونة لفكرة التعاقد مع اللاعب يعود إلى أن برشلونة لا يريد أن يلحق الضرر بعلاقاته القوية مع النادي البافاري عن طريق التعاقد مع واحد من أفضل لاعبيه مجانا.

ومن المتوقع أن يعلن ريال مدريد تعاقده مع الدولي الألماني بشكل رسمي الأسبوع المقبل وتحديدا بعد المباراة النهائية لكأس العالم والتي سيخوضها كروس مع المانشافت، حيث تشير التقارير إلى أن النادي الملكي حسم الصفقة بحوالي 25 مليون يورو، وسيحصل كروس على راتب سنوي يقدر بـ مليون يورو.