كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن النجم الألماني ماركو ريوس لاعب بروسيا دورتموند الألماني ناقم على إدارة نادي برشلونة الإسباني بعدما وعده بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وأخلف وعده معه، وتخلى عنه وتعاقد مع النجم الأورغوياني لويس سواريز.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن ماركو ريوس الذي تابع نهائيات كأس العالم على شاشات التلفزيون بعد إصابته المفاجئة والتي حرمته من اللعب مع منتخب ألمانيا في المونديال، تلقى ضربة قوية من إدارة النادي الكاتالوني التي فضلت التعاقد مع سواريز عليه للعب إلى جوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار في الموسم المقبل، على الرغم من وعودها له بضمه.

واشارت الصحيفة إلى أن ماركو ريوس لم يتفهم دفع النادي الكاتالوني للكثير من الأموال من أجل شراء سواريز من ليفربول الإنكليزي، في الوقت الذي كانت فيه الإدارة الكاتالونية تبدي رغبتها الكبيرة في ضم اللاعب، وتجري اتصالات عديدة مع وكيل اللاعب ستروث فولكر استمرت لأشهر.

وحسب الصحيفة الكاتالونية فإن من أثار غضب النجم الألماني بشكل كبير، هو رفضه لعرضا مغريا من قبل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي من أجل الانتقال إلى برشلونة، وذلك بناء على الوعود التي تلقاها من الإدارة الكاتالونية بأنها تريد التعاقد معه.

وتكهنت الصحيفة بأن المدرب الجديد لبرشلونة لويس إنريكي كان له الدور الأساسي في فكرة التخلي عن ضم ماركو ريوس الذي يعتبر هدفا رئيسيا للمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا، وذلك من أجل التعاقد مع سواريز.

رويس الذي يعتبر من الدعائم الأساسية داخل أسود فيستيفاليا، أبدت العديد من الاندية رغبتها في التعاقد معه، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن ماتياس زامر، المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، يبحث عن بديل للاعب توني كروس الذي سيرحل إلى ريال مدريد، ومن شأن هذه الخطوة أن تشكل ضربة أخرى إلى بوروسيا دورتموند بعد أن خسر من قبل كل من ماريو غوتزه وروبرت يفاندوفسكي إلى الغريم البافاري.