كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي دخل على خط السباق على ضم النجم الكولومبي الصاعد خيمس رودريغيز صانع ألعاب موناكو الفرنسي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن النجم الكولومبي الذي تألق مع منتخب بلاده في كأس العالم في البرازيل ونال لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف، خطف أنظار غالبية الأندية الكبرى وبات مطمعا لها.

وحسب الصحيفة المدريدية فإن إدارة الشياطين الحمر تعتزم تقديم عرضا كبيرا لنادي موناكو الفرنسي من أجل صانع الألعاب الكولومبي ، تقدر قيمته بحوالي 80 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر يونايتد يمكن له أن يهدد صفقة انتقال صاحب لقب الحذاء الذهبي إلى ريال مدريد، على الرغم من الاتفاق الشفهي بين النادي الملكي واللاعب الكولومبي.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر يونايتد عاقد العزم على تعزيز صفوفه استعدادا للموسم المقبل من أجل تعويض خيبة الموسم الماضي واحتلاله المركز السابع في البريميرليغ، مشيرة إلى أن النادي الإنكليزي وبعد إعلانه عن توقيع عقد ضخم مع شركة اديداس للسلع الرياضية بقيمة 750 مليون جنيه (942 مليون يورو)على مدى 10 سنوات، سيكون في موقف مميز وسيدخل سوق الانتقالات بقوة، كما أنه قد لا يمانع في دفع مبلغ خيالي من أجل الحصول على خدمات هداف المونديال.

وتأتي هذه التقارير بعد أيام قليلة من التقارير التي كشفت عن دخول برشلونة الإسباني أيضا على خط السباق على ضم اللاعب، إذ أن إدارة النادي الكاتالوني برئاسة جوزيب بارتوميو أبدت استعدادها لدفع حوالي 90 مليون يورو لنادي موناكو الفرنسي لضم اللاعب في صيف عام 2015.

وسبق للنجم الكولومبي أن أقر برغبته في الانضمام الى صفوف ريال مدريد، بطل دوري ابطال اوروبا معتبرا أن ذلك سيكون أمرا مشرفان وقال: "سيكون اللعب لريال مدريد كالحلم إنما في نهاية المطاف احترم نادي موناكو الذي له الكلمة الأخيرة".

جدير بالذكر أن رودريغيز البالغ من العمر 23 عاما انضم الى نادي الإمارة الفرنسية في الصيف الماضي قادما من بورتو البرتغالي مقابل 45 مليون يورو، لكن إدارة موناكو حددت سعر اللاعب ب 80 مليون يورو بعد تألقه في كأس العالم ونيله جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف.