على الرغم من مرور حوالي شهرا كاملا على واقعة عض المهاجم الأورغوياني لويس سواريز لمدافع ايطاليا جورجيو كييليني في مباراة المنتخبين في الدور الأول من نهائيات كاس العالم، إلا زميل سواريز السابق في صفوف ليفربول ياغو اسباس لم ينس القضية ودافع عن زميله السابق.

ويرى اللاعب الإسباني الذي تمت اعارته الى فريق اشبيلية أن عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي فرضها على سواريز بسبب الواقعة قاسية جدا مشيرا إلى سواريز عومل مثل القاتل.

وقال ياغو أسباس الذي لعب مع سواريز في ليفربول الموسم الماضي قبل انتقاله الى اشبيلية على سبيل الاعارة: "الفيفا تعامل معه على أنه قاتل وليس كلاعب كرة قدم".

وأضاف " لقد تابعت مباراة ايطاليا والاورغواي، صحيح ان سواريز تصرف بشكل خاطئ ولكن يجب علينا الهدوء، سواريز كان مثل الثمل ولكن عقوبة الفيفا كانت مفرطة للغاية".

وتابع "أنا أفهم أنه يستحق حظره من اللعب لـ 9 مباريات دولية بسبب الواقعة، ولكن ما تبقى من العقوبة كان أكثر من اللاازم في رأيي".

وختم ياغو تصريحاته قائلا: "يجب على برشلونة إيجاد طريقة ما لعلاج اللاعب الذي لم يتعامل معه الفيفا كلاعب كرة قدم، لقد تعاملوا معه بعنصرية في اكثر من مرة عندما كان يعض احد اللاعبين".

جدير بالذكر أن الواقعة كلفت النجم الأوروغوياني عقوبة قاسية من من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أوقفه لـ 9 مباريات دولية وعدم السماح له بممارسة أي نشاط كروي على مدى أربعة أشهر.