مع نجاح يرشلونة مؤخرا في حسم صفقة التعاقد مع النجم الفرنسي جيريمي ماتيو مدافع فالنسا الإسباني، تكون إدارة النادي الكاتالوني قد أنفقت حوالي 100 مليون يورو في جلب أربع لاعبين من صفوف الخفافيش.

وكان النادي الكاتالوني قد أعلن عن ضمه للمدافع الفرنسي مقابل 20 مليون يورو، من اجل تعويض القائد كارليس بويول في قلب الدفاع بعد اعتزال الاخير.

ودأبت إدارة النادي الكاتالوني على تدعيم صفوف فريقها على حساب فالنسيا، إذ أن المدافع الفرنسي لم يكت هو اللاعب الاول الذي ينتقل من ملعب الميستايا إلى ملعب كامب نو.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الكاتالونية فإنه برشلونة وفي عهد 4 رؤساء للنادي وهم خوان جاسبارت وخوان لابورتا وساندرو روسيل وخوسيب ماريا بارتوميو، أنعش النادي الكاتالوني خزينة نادي فالنسيا بحوالي 100 ميون يوور مقابل شراء أربعة لاعبين، وهم جيرارد لوبيز وديفيد فيا وخوردي ألبا وأخيرا جيريمي ماتيو.

وكان لاعب الوسط جيرارد لوبيز أول لاعب ينضم الى برشلونة قادما من فالنسيا، وكان ذلك عام 2000 بعدما قدم أداء رائع في نفس العام، حيث ضمه برشلونة مقابل 24 مليون يورو لكنه لم يقدم المنتظر منه.

وبعد عشر سنوات نجح برشلونة في ضم المهاجم المتألق ديفيد فيا في عهد الرئيس خوان لابورتا، وهي الصفقة التي كلفت خزينة النادي حوالي 42 مليون يورو، قبل أ يتم بيعه العام الماضي إلى أتليتكو مدريد مقابل 5 مليون يورو.

أما اللاعب الثالث فكان خوردي ألبا والذي اعتبر على أنه الصفقة الأفضل التي يبرمها النادي الكاتالوني من نادي فالنسيا، وكلفت خزينة الرئيس ساندرو روسيل حوالي 14 مليون يورو.

وأخير نجح برشلونة في جلب المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو مقابل 20 مليون يورو، بعد فشله في جلب أي مدافع كان يسعى لضمه، كما أن الجماهير لا تعول كثيرا عليه في دفاع الفريق الكاتالوني نظرا لبلوغه سن الثلاثين.

&