&أدلى المدافع الأوكراني ديميترو تشيجرينسكي لاعب برشلونة السابق بتصريحات مثيرة للجدل تناقلتها الصحف الكتالونية لكونها تتعلق بالبارسا ، بعدما عاد اللاعب ليتحدث عن الفترة التي كان فيها المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في صفوف البلوغرانا خلال الموسم 2009-2014 &.

&واشاد تشيجرينسكي كثيراً بالسلطان السويدي لدرجة وصفه بصاحب الشخصية القيادية في النادي مستنداً في هذا الوصف على حادثة تؤكد جرأته في توجيه النقد لأي كان في الفريق مهما كان أسمه و خص بالذكر توبيخه لكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي و الإسباني تشافي هيرنانديز نجما البلوغرانا بلا منازع.
&
&واضاف قائلاً :" أن ابرا يعمل بحماس شديد حتى في التدريبات لدرجة أنه لم يخسر أي مباراة تطبيقية بين اللاعبين في الحصص التدريبية مما جعله يقول لي ذات مرة بأنه عندما أكون الافضل في التدريبات ادخل المباريات و كأنني آله ".
&
و اقر اللاعب الأوكراني بتدهور علاقة السلطان مع المدرب بيب غوارديولا و مع زملائه اللاعبين &لدرجة انه قضى الموسم الوحيد في النيو كامب &ضد الجميع مما عجل برحيله إلى ميلان الإيطالي بسبب شخصيته و مزاجه ، وبحسب رأي تشيجرينسكي فأن النجم الحالي لباريس سان جيرمان شخصيته كلاعب تختلف كثيرا عن شخصيته على الصعيد الشخصي .&
&
و في نفس التصريحات اثنى &تشيجرينسكي بالنجم الأرجنتيني ميسي حيث نعته باللاعب الذي لا يمكن وصفه فهو يحب كثيراً عمله و يقدم اقصى مجهوده من أجل البارسا رغم ان اداءه في المباريات لا يمثل حسبه سوى 30% من مردوده في التدريبات.
&
الجدير ذكره بأن اللاعب الأوكراني انضم إلى برشلونة صيف العام 2009 قادما إليه من نادي شاختار دونيتسك مقابل 25 مليون يورو و راتب سنوي بمليون و 200 الف يورو كأول لاعب أوكراني يتقمص ألوان البارسا غير انه لم ينجح في تجربته الإسبانية و اضطر للعودة الى بلاده صيف عام 2010 بعدما خاض 14 مباراة فقط.
&